هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال هي مؤسسة ينصب تركيزها على سرطان الأطفال. تشكلت المؤسسة في 1 أغسطس 2006، كنتيجة لاندماج مجموعة دراسة سرطان الأطفال في المملكة المتحدة (UKCCSG) ومجموعة العمل المعنية بابيضاض الدم عند الأطفال في المملكة المتحدة (UK CLWP).

وتأسست مجموعة دراسة سرطان الأطفال في المملكة المتحدة عام 1977 عندما تحالف عدد من اختصاصيي طب الأطفال الذين كانوا يعالجون الأطفال المصابين بالسرطان معًا لتكوين مجموعة وطنية. وتكونت مجموعة العمل المعنية بابيضاض الدم عند الأطفال في المملكة المتحدة خلال نفس الفترة تقريبًا. وبعد البدايات المتواضعة، حدث توسع مطرد حيث أصبح لدى مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال الآن أكثر من 600 عضو، يعملون ضمن شبكة تتكون من 21 مركزًا من مراكز سرطان الأطفال منتشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا، وتتضمن أكثر من 70 عضوًا من دول أخرى حول العالم. والعضوية في المجموعة تتألف من تخصصات متعددة وتتضمن أطباء سريريين واختصاصيي علم الأمراض واختصاصيي الوبائيات والعلماء الأساسيين وممثلين عن تخصصات أخرى.

وتتمثل أهداف مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال في إحراز تقدم في دراسة سرطان الأطفال وتسهيل الأبحاث والتجارب السريرية التعاونية وتحسين معايير الرعاية الخاصة بالأطفال والشباب المصابين بالسرطان.

والمجال الرئيسي للنشاط هو تنسيق التجارب السريرية. وتتولى المجموعة مسؤولية مجموعة من الدراسات في جميع مجالات سرطان الطفولة. وعمليًا يتم إجراء جميع التجارب الآن على أساس دولي، بالتعاون بشكل أساسي مع الزملاء في أوروبا. وقد لعب أعضاء المجموعة دورًا رائدًا في عدد من التجارب السريرية الرئيسية وكذلك في تعزيز وتوسعة التعاون الدولي. وقبل أربعين عامًا كان حوالي 20% فقط من الأطفال المصابين بالسرطان يعيشون. وحاليًا يُشفى حوالي 75% من المصابين بالمرض، ويجري الآن إيلاء أهمية متزايدة للأبحاث المتعلقة بالآثار المتأخرة للعلاج والآثار بعيدة المدى لهذا المرض. كما ينصب تركيز المجموعة على قضايا نوعية الحياة والقضايا النفسية الاجتماعية للناجين من المرض وكذلك الأطفال والشباب الخاضعين للعلاج. ولا تزال هناك تحديات كبيرة بالنسبة لأنواع الأورام التي لا يزال التنبؤ بها ضعيفًا.

وبصرف النظر عن التنسيق بشأن التجارب السريرية، تشارك مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال أيضًا في تنسيق بنك الأورام الوطني، الذي يهدف إلى دعم وتسهيل الدراسات البيولوجية، الأمر الذي سيؤدي إلى فهم أكبر للمرض على أمل مساعدتنا على تحسين العلاج في المستقبل.

يُعتبر سرطان الأطفال من الأمراض النادرة نسبيًا، حيث تظهر حوالي 1700 حالة جديدة سنويًا حتى سن الـ 15. ومن الضروري أن يتم علاج الأطفال في مراكز متخصصة وهذا ممكن من خلال شبكة تتألف من 21 مركز علاجي. ومن الضروري كذلك أن يتم تقديم الدعم للعائلات ونحن نعمل بشكل وثيق على نحو متزايد مع الآباء ومؤسسات الدعم الأخرى. وفي اتصال عام 1998، تم إصدار مجلة وطنية لأسر الأطفال المصابين بالسرطان. وتتمثل أهداف الاتصال في توفير معلومات وللمساعدة في تقليل الإحساس بالعزلة لدى الكثير من المرضى وعائلاتهم. ومنذ ذلك الحين تم إصدار مجموعة من الكتيبات التي تستهدف المرضى وعائلاتهم، وبها معلومات خاصة بالأشقاء والأجداد. (يمكن تنزيل جميع المنشورات من الموقع الإلكتروني www.childcancer.org.uk)

ويأتي التمويل اللازمة لدعم عمل المجموعة بشكل أساسي من المنح قصيرة الأجل، التي يتم منحها عقب مراجعة علمية صارمة ومن عدد من الهيئات المانحة. وليس هناك مصدر دائم للتمويل. ومع ذلك، تُعتبر مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال مؤسسة خيرية مسجلة أيضًا (مؤسسة خيرية رقم 286669) وتُعتبر التبرعات المقدمة للمؤسسة الخيرية أمرًا حيويًا في استكمال التمويل. ويمكن التأكد من توجيه التبرعات لدعم الأبحاث الخاصة بأنواع معينة من الأورام.

ويتم تنسيق جميع أنشطة مجموعة السرطان وابيضاض الدم عند الأطفال من خلال مركز البيانات الذي يُعتبر جزءًا من جامعة ليستر، وتُدار هذه الأنشطة من قِبل المدير التنفيذي.

وصلات خارجية[عدل]