مستخدم:محمد مدهون/سترة (متصفح انترنت)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السترة هو متصفح ويب متاح للأجهزة المحمولة (palm)  يشتغل على Palm OS 3.1 أو أعلى مع 8 ميغابايت من الذاكرة المجانية المتاحة.

النسخة الأصلية من السترة تم تطويره من قبل Bluelark نظم و صدر في تشرين الثاني / نوفمبر 2000. Bluelark نظم اشترتها Handspring في الشهر في وقت لاحق في كانون الأول / ديسمبر 2000. الإصدار 1.0 دعم HTML, WAP, لغة الترميز المستخدمة في i-Mode. بعد انتهاء من استخدام شعبية من Palm OS,[1] السترة لم يعد متقدم تقنيا.

تاريخ الإصدار[عدل]

السترة 1[عدل]

السترة 1 صدر في تشرين الثاني / نوفمبر 2000 ، ميزت نفسها عن غيرها من نظام التشغيل بالم متصفحات الويب في وقت سريع الأداء التقديم التدريجي ، ودعم الواب و i-Mode بالإضافة إلى HTML. أنها تستخدم ملقم وكيل الذي قدم الشفرة و صورة التحويل الأمثل للشركات الصغيرة أضعفت من الأجهزة المحمولة. السترة 1 متاح للتحميل مجانا.

السترة 2[عدل]

السترة 2 صدر في أوائل عام 2002. وأضاف القدرة على استخدام خوادم بروكسي, SSL, 16 بت اللون ، وتحسين واجهة المستخدم. السترة 2 كان يتوفر على حد سواء المنتج المجمعة مع تريو 180 ، كما دفعت تحميل.

اعتبارا من سبتمبر 22, 2005, جميع نسخ السترة 1 و 2 تم إبطال مفعولها كما الملقم الوكيل على هذه المتصفحات اتخذ حاليا النخيل.

السترة 3[عدل]

السترة 3 ترقية كبيرة في هذه السلسلة. النخيل, Inc. ملقاة الأصلي رمز السترة و بدأت الطازجة مع NetFront محرك متصفح (أبرزها المستخدمة في سوني Clie) باعتبارها جوهر السترة المتصفح. هو المجمعة مع تريو 600.

السترة 4[عدل]

جاء المقبل النخيل السترة 4.0/4.1. كان واحدة مع التنغستن E2 ، التنغستن T5 ، تريو 650 و 680. الميزات الجديدة المضمنة تحميل أسرع ، تحسين واجهة المستخدم, VPN إضافية المساعد, حفظ صورة و HTML الملفات إلى بطاقة الذاكرة أو الجهاز الصفحات الرئيسية, الإشارات المرجعية, و القدرة على بدء في آخر صفحة تم مشاهدتها. السترة 4 ظهرت أيضا دعم معايير الويب بما فيها HTML 4.01, XHTML 1.0, WML 1.3, SSL 3.0, cHTML, JavaScript 1.5, CSS 1.0 و 2.0 (جزئي), GIF (على حد سواء لا تزال متحركة, جنبا إلى جنب مع الشفافية), JPEG, PNG, BMP و ملفات تعريف الارتباط. استخدام بعض الميزات المتقدمة قد يتسبب في المتصفح إلى تعطل إذا لم يكن في نطاق وضع صفحة.

ذبعد السترة 4.3 المتصفح أصبحت متاحة على تريو 650, TX و LifeDrive. أهم إضافة إلى 4.3 كان سريع خيار الوضع الذي يزيل الصور و/أو تعطيل أوراق الأنماط المتتالية.

السترة 4.5 صدر في أيار / مايو 2006 ، جنبا إلى جنب مع تريو 700p كجزء من الجهاز جناح التطبيق. ويوفر أسرع الصفحة و دعم الفيديو (باستخدام المدمج في إصدار Kinoma لاعب). وقدمت أيضا مع تريو 755p جنبا إلى جنب مع المحمول الأمثل إصدار من خرائط جوجل.

الفيديو[عدل]

الفيديو المتدفقة عبر Kinoma مشغل الفيديو. وهو يدعم العديد من التنسيقات بما في ذلك Windows Media.

في هذا الوقت, السترة لا يدعم أدوبي فلاش بلاير - وهذا يعني أنك لا يمكن عرض أشرطة الفيديو شعبية على مواقع مثل ESPN أو يوتيوب. هذه القضية لم يتم تناولها من قبل النخيل. عدد صغير نسبيا من الهواتف لديها القدرة على استخدام فلاش.

الجديد Centro أثبتت القدرة على تشغيل ملفات الفيديو يوتيوب على متصفح باستخدام اتصال إنترنت عالي السرعة.[2] هذا هو موضح على النسخة المحمولة من موقع يوتيوب التي لا تستخدم تقنية فلاش. السابقة النخيل الهواتف مع الإصدار الحالي من السترة يمكن أيضا أن تلعب أشرطة الفيديو هذه. هذا هو نفس الإصدار من يوتيوب الوصول إليها عن طريق تطبيق نفس الاسم على ابل اي فون.

Kinoma صدرت ترقية لمشغل الفيديو,[3] والتي يمكن شراؤها العديد من النخيل الهواتف التي لديها دعم فلاش فيديو ، ولكن ليست جزءا من السترة متصفح الويب نفسها. الفيديو يجب أن يكون البحث عن طريق Kinoma دليل وسائل الإعلام. هذا الدليل بمثابة متصفح لكثير من شعبية مواقع الفيديو مثل يوتيوب و جوجل فيديو. العديد من النخيل يمكن للمستخدمين الحصول على خصم على هذه الترقية.[4]

المراجع[عدل]