مستخدم:مروان ابوالغنم/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

[1]المنتج الفني و الموسيقي المعروف مروان ابوالغنم:

كندي الجنسية من اصل سوري مواليد جرمانا 15/5/1956 متخرج من جامعة سندرلاند في بريطانيا إدارة اعمال. وأتقن اللغة العربية واللغة الإنكليزية وهو عازف موسيقي على آلة مندولين ومنتج فني ومدير شركة ميلودي للانتاج الفني في الإمارات العربية المتحدة دبي .

قام السيد مروان أبو الغنم منذ بداية مشواره الفني بانتاج عدة البومات غنائية لعدة فنانيين من لبنان سوريا العراق والخليج العربي على سبيل المثال لا الحصر الفنان وائل كفوري و الفنانة نوال الزغبي و الفنان رامي عياش و الفنان حاتم العراقي و الفنان أحمد الهرمي وأيضا الفنان القدير الاستاذ حسام تحسين بيك وكذلك الفنان اياد العراقي وغيرهم الكثيرمن المشاهير بالاضافة لإنتاج عدة كليبات والبرامج التلفزيونية.

بدء العزف على آلة المندولين وهو في سن الثانية عشر من عمره مع موهبة عزف الايقاع .غادر سوريا الى الكويت عام 1973 . وكان اول من استورد الاقراص المدمجة  سي دي من شركة بوليغرام وبوليدور وفيليبس واي ام اي الى اسواق الكويت, وتوقف عن تطوير اعماله بسبب سفرة الى بريطانيا للدراسة في جامعة سندرلاند وبدء التاجر مروان ابو الغنم بعد الانتهاء من دراستة بالتطور والبحث عن التوسع وفي عام 1988 كانت محطتة الثانية الامارات العربية المتحدة - دبي وكان الفرع الرابع لصندوق الموسيقى في ميدان جمال عبد الناصر في منطقة ديره بدبي  وفي 26/7/1990  افتتح اكبر فرع له في الشرق الاوسط في اكبرمتجر في مركز الغرير بدبي وكان اسم الفرع الخامس تسجيلات ساوند اوف ميوزك.

تم التعاقد بين كل من ال بي سي الممثلة برئيس مجلس الاداره بيار ضاهر و المخرج سيمون الاسمر مدير ستوديو الفن وشركة ميوزك بوكس والمنتج مروان ابوالغنم .و بدء مروان ابو الغنم باحتضان عدة فنانيين من خريجي ستوديو الفن بالتعاون مع الاستاذ الكبير المخرج سيمون الاسمر عام 1993 و قد تم ظهور وشهرة مجموعه من  الفنانين القدامى أمثال نوال الزغبي - عاصي الحلاني - وليد توفيق - كلودا الشمالي - الياس كرم - نور مهنا - وشادي جميل - وأمل عرفة - وميادة بسيليس - والفنانة الكبيرة الشحرورة صباح. وفي موسم استوديو الفن 1993  تم التعاقد بين المنتج مروان ابوالغنم والاستاذ سيمون الاسمر مع كل من الفنانين وائل كفوري -  وجوانا ملاح - مها الريم - ندى رزق - رامي شعلان - ريما الزايد - طوني حدشيتي - زين العمر. حاليا بعد ان تم تغيير اسمة بناء على طلب من الاستاذ سيمون الاسمر .

استمرالتعاقد بين ستوديو الفن و المنتج مروان ابوالغنم لموسم عام 1996 والحاصلين على المراكز الاولى من الفنانين وهم رامي عياش و فارس كرم و سوزان تميم .

.قامت الشركه بانتاج البومات غنائيه للفنان حاتم العراقي - مهاجر  وتم تصوير اغنيتين من البومه يامهاجر و اصعد جبل في سوريا بمشاركة  الفنان المرحوم ناجي جبرمن اخراج صفوان نعمو والبوم  ياطير

و الى كل من الفنانين حسام تحسين بيك - ناتالي فرقة الامل البحرينية مع طارق خميش - الناس حرموني والبوم شمة فرقة الشموع البحرينية - لاتبالي - والبوم زمان اول - والبوم هالوطرعيسى الكبيسي - مليون حكاية

حبيب علي - يامن تعب اياد  العراقي البوم رومانسيات اياد ودينا الجزء الاول والجزء الثاني - ومرمر وفاطمة القرياني  - عصام كاريكا - فرقة الرحابة حسام الرسام - قاسم السلطان - عبدة فلك - نزار البديع - بجا علي - زياد نجم - زهار - عاصم الغزالي - نور الكويتية - سامي منصور - هانيا جميل - حمد الرحيمان - صالح حسن - شجن - علاء الشاعر - فرقة البشائر العمانية - لؤي عدنان - عاصم سكر- دينا المغربية - عامر الخفش - مضر العاني - مؤيد الاصيل - احمد الصياد. والكثير .


  1. ^ رامي، الصحفية مريم (2 أكتوبر 2011). "الجرس: المسيرة الفنية للمنتج مروان ابوالغنم و ميلودي". الجرس. اطلع عليه بتاريخ 2021-10-03.