انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Mirnaemad7/حمدان العبري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

حمدان العبري (ولد في 18 أبريل 1981 في دبي ) هو مغني وكاتب أغاني وأحد مؤسسي فرقة الروح ABRI ومقرها دبي. [1] بدأ عبري الغناء في سن مبكرة وبدأ حياته المهنية مع العديد من الفرق والفرق في دبي وخارجها. أصدر عبري والفرقة ألبومين مشهود لهم على نطاق واسع في تتابع سريع نسبيًا: سنشيلد & ملاحظات فارغة.  قامت فرقة ABRI بجولة في الهند والبحرين والمملكة المتحدة وجزر المالديف والإمارات العربية المتحدة وقدمت عروضًا جنبًا إلى جنب مع إيريكا بادو وزيغي مارلي واعتقلا التنمية وكاني ويست وجوس ستون.

في نهاية عام 2009 عندما انتقل عضو فرقةABRI جوليان سيمزإلى البرازيل وانتقل أندريه أرثيرلي إلى المملكة المتحدة، قرر Abri العمل في مسيرته الفردية. وقد أصدر منذ ذلك الحين أول ظهور منفرد له بعنوان EP.

تم بث أول أغنية منفردة له "(إعادة) الولادة " في البرنامج التلفزيوني الأمريكي الشهير CSI، (الموسم 12، الحلقة 3 "حلو ومر") وتم بث الأغنية المنفردة اللاحقة "هبوط" في البرنامج التلفزيوني الأمريكي الجديد لسارة ميشيل جيلار. رينجر (الموسم 1، الحلقة 7). [2]

حياة سابقة[عدل]

ولد حمدان العبري في دولة الإمارات العربية المتحدة في 18 أبريل 1981. تزوج والداه، مكرم العبري، موسيقي زنجباري، وفاطمة مطر تاجير، طبيبة من أصول أوغندية وقمرية وهندية، وانتقلا إلى الإمارات العربية المتحدة في أواخر الستينيات.

لعبت الموسيقى دورًا بارزًا في تنشئة حمدان. والده موسيقي زنجيباري عزف موسيقى تعرب : نوع موسيقي أفريقي مع مزيج من العربية والهندية. قدم مكريم أداءً واسعاً في زنجبار. غنى وعزف على الجيتار، والجيتار، ولوحة المفاتيح، والأكورديون الفرنسي. درس حمدان في مدرسة الشويفات الدولية في الشارقة، حيث شجعه زملائه على الانضمام إلى النادي الموسيقي.

بعد أن أنهى دراسته في عام 2001، انتقل إلى ميامي ودرس في جامعة ميامي للفنون والتصميم. [3] أثناء وجوده في الكلية، انضم إلى فرقة موسيقى الروك تسمى Plex، والتي غنى فيها غناءً رئيسيًا.

عندما عاد حمدان إلى دبي، قرر تكريس كل جهده ليكون موسيقيًا متفرغًا.

حياة مهنية[عدل]

في أكتوبر 2005 شكل حمدان وجوليان سيمز فرقة الروح ABRI. غنى حمدان غناء بارزا وعزف سيمز على لوحة المفاتيح. انضم جاستن أثيرلي كعازف قيثارة وانضم شقيقه أندريه أثيرلي لاحقًا كعازف الدرامز. تم استبدال جاستن برامي لقيس عندما عاد إلى المملكة المتحدة. أصدر عبري ألبومهم الأول سنشيلد في عام 2006 ويتألف من 12 أغنية.

الألبوم من تأليف حمدان، باستثناء أغنية "باك تو ذا صن" التي كتبها جوليان سيمز الذي أنتج الألبوم أيضًا. وضع سنشيلد عبري في مقدمة المشهد الموسيقي الإماراتي حيث تم تشغيل أغانيهم على محطات الإذاعة المحلية. بدأ عبري في الأداء الحي في أماكن في جميع أنحاء البلاد. تم ترشيح ABRI لاحقًا لأفضل عمل جديد لـ إم تي في العربية وفاز بعدد من الجوائز المحلية. [4]

في عام 2009، أصدر ABRI ألبومهم الثاني ملاحظات فارغة يعيد تشكيل ستة من المقطوعات الموسيقية من سنشيلد. يحتوي الألبوم على 12 مسارًا في المجموع. تم بيع ملاحظات فارغه في فيرجن ميجاستورز في الشرق الأوسط وتم توزيعه بواسطة ماجستير الموسيقى.

2009[عدل]

في نهاية عام 2009، انتقل العضو المؤسس جوليان سيمز إلى البرازيل وعاد عازف الدرامز أندريه أثيرلي إلى المملكة المتحدة.

مع رحيل نصف أعضاء الفرقة، قرر حمدان أن الوقت قد حان لبدء العمل في مسيرته الفردية. على الرغم من التقارير الإعلامية الواسعة عن انقسام الفرقة، يصر حمدان على أن الفرقة في فترة توقف.

2010[عدل]

انتقل حمدان إلى المملكة المتحدة لمدة 8 أشهر للعمل في مسيرته الموسيقية الفردية. هناك التقى بالمنتج البريطاني ياسر أندرسون المعروف أيضًا باسم غفوة دوق، وعملوا معًا على 3 من المسارات الخمسة في EP.

2011[عدل]

في أكتوبر، أصدر حمدان أول أغنية فردية له بعنوان EP الذي يحتوي على خمسة مسارات، كتبها حمدان العبري. في EP المنفرد، ابتعد حمدان عن أسلوب جازي / فونك لـ ABRI نحو نهج تجريبي إلكتروني. يتكون EP من 5 مسارات:

  1. هنا
  2. حياة
  3. (إعادة) الولادة
  4. الشوق
  5. هبوط

التقط حمدان لقطة للإنتاج لأول مرة مع الشوق. كما شارك في الإنتاج هنا مع عضو فرقته السابق رامي لقيس. تم إنتاج بقية المسارات بواسطة ياسر أندرسون المعروف أيضًا باسم غفوة دوق.

مراجعات EP[عدل]

أحجار متدحرجة

"سواء كان يحلق فوق صوت جهير ضار على" LIFE "أو يتلاشى داخل وخارج نطاق الصوت في"الشوق "، فإنه يبدو وكأنه لا أحد آخر." 

S[ بحاجة لمصدر ]oulbounce.com

"لذا، لا تتأخر، انطلق وقم بتنزيل أحد أفضل EPs (مجاني أو غير ذلك) الذي انخفض هذا العام." [5]

مجلة التسريب

"يمكنه أن يجعل مسيرة الجنازة تبدو وكأنها نقر، فلماذا نتوقع أي شيء آخر. موسيقى من المستوى التالي ". 

ثلاثية دبليو

"أول جهد منفرد لحمدان كان عبارة عن EP متقن الصنع، والذي يضع علامة على جميع المربعات الصحيحة من حيث الاتساق والرؤية والجاذبية." 

تأثيرات[عدل]

ينسب حمدان حبه للموسيقى لمايكل جاكسون. الفنانون الآخرون الذين أثروا في حياته المهنية هم: بوب مارلي، وسام كوك، وستيفي وندر، وماكسويل، وموزيك سول تشيلد، وديفيد بوي، وإيجي بوب، وراديوهيد، وبيورك، وفلاينج لوتس، ودانجيلو، وإريكا بادو، وبلال. 

العروض[عدل]

افتتح حمدان أمام عدد من الفنانين العالميين منهم: ساد، إيريكا بادو، زيغي مارلي، جوس ستون، كاني ويست، تمبالاند، أوقف التنمية، وشاجي.

في عام 2012، غنى حمدان في لندن في الفترة التي سبقت أولمبياد لندن حيث قدم أكثر من 25000 فنان من الدول المشاركة. تعاون حمدان مع عبر العالم تحت الأرض وفنانين آخرين من الشرق الأوسط لتقديم عروض "نهر الموسيقى" في حديقة باترسي. كما غنى في ووماد أبوظبي، ووماد العين، و يدق على الشاطئ (جزء من تشكيلة جائزة الاتحاد للطيران أبوظبي للفورمولا 1 الكبرى) ومهرجان تشيل أوت في دبي. قدم حمدان عروضاً في الإمارات ولندن وجزر المالديف والبحرين والهند ولبنان وقطر.

جوائز و ترشيحات[عدل]

2012 ثاني أفضل عرض بيع في الإمارات العربية المتحدة - تايم أوت دبي. [6]

أفضل فرقة موسيقية محلية لعام 2011، جوائز تايم آوت دبي للحياة الليلية. [7]

2008 رشح لأفضل قانون جديد - جوائز جوائز إم تي في الموسيقى الأوروبية

أشرطة الفيديو والموسيقى[عدل]

أطلقت ABRI أول فيديو موسيقي لها لأغنيةفلسفات في عام 2006. في عام 2008، أصدروا مقطع الفيديو الموسيقي الثاني الخاص بهم قطعة من نفسك. تم تشغيل مقطعي الفيديو على قناة إم تي في العربية.

في عام 2012 أصدر حمدان أول فيديو موسيقي منفرد لأغنية فولنج.

آخر[عدل]

ظهر حمدان على غلاف مجلة رولينج ستون ميدل إيست، وتايم أوت دبي. تمت مراجعته من قبل مدونة الموسيقى ارتداد الروح وتمت مقابلته بواسطة بي بي سي الاخبارية لأدائه مع عبر العالم تحت الأرض في الفترة التي تسبق أولمبياد لندن 2012

مراجع[عدل]

  1. ^ "Hamdan Al Abri". اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  2. ^ Ross، Matt (10 أكتوبر 2011). "U.A.E. artist featured in 'CSI'". Rolling Stone. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  3. ^ "Emirati 'really surprised' as his song plays on CSI". The National. 20 يناير 2012. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  4. ^ "'I wasn't planning on becoming a singer'". The National. 2 أكتوبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  5. ^ "Bounce-Worthy: Hamdan Al-Abri". Soulbonce.com. 28 أكتوبر 2011. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  6. ^ "10 best-selling UAE acts ever". Timeout Dubai. 7 أغسطس 2012. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  7. ^ "Nominated for Best Local Act". Timeout Dubai. 16 فبراير 2012. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.

روابط خارجية[عدل]

[[تصنيف:إماراتيون من أصل هندي]] [[تصنيف:إماراتيون من أصل تنزاني]] [[تصنيف:مغنون إماراتيون]] [[تصنيف:موسيقيون من دبي]] [[تصنيف:أشخاص على قيد الحياة]] [[تصنيف:مواليد 1981]]