منظمات المعرفة (دورية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
منظمات المعرفة (دورية)
Knowledge Organization (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
بلد المنشأ
التأسيس
1974 عدل القيمة على Wikidata
العنوان المختصر
Knowl. Organ. عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
isko.org… (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
شخصيات هامة
المؤسس
التحرير
اللغة
المواضيع
الإدارة
الناشر
ISSN


منظمات المعرفة (بالإنجليزية: Knowledge Organization)‏ مجلة دولية مخصصة لنظرية المفاهيم والتصنيف والفهرسة وتمثيل المعرفة هي دورية أكاديمية محكمة تغطي مجال تنظيم المعرفة، بما في ذلك نظرية المفاهيم والتصنيف والفهرسة وتمثيل المعرفة. تنشرها دار نشر إرجون فيرلاج نيابة عن الجمعية الدولية لتنظيم المعرفة [الإنجليزية]، وكانت تحمل اسم التصنيف الدولي بين عامي 1974 و1993. تأسست المجلة في عام 1974، وكانت إينجيتراوت دالبيرغ هي المحررة الرئيسية المؤسسة. [2]

الاستخلاص والفهرسة[عدل]

تمتلك هذه المجلة العلمية العديد من الملخصات والفهارس في قواعد البيانات العلمية المهمة، مثل: المحتويات الحالية/ العلوم الاجتماعية والسلوكية، و فهرس الاستشهادات في العلوم الاجتماعية [الإنجليزية]، وإنسبيك، ومستخلصات علم المكتبات والمعلومات [الإنجليزية]، و المقالة العربية الناقصة [الإنجليزية] وباسكال، والمجلة الإحصائية لعلوم المعلومات [الإنجليزية]، والملخصات الاجتماعية [الإنجليزية].

ووفقًا لتقارير الاستشهاد بالمجلات الأكاديمية، فإن عامل التأثير للدروية هو 0.559 في العام 2017. [3]

مقالات ذات صلة[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 0943-7444. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ Thomas Hapke (25 سبتمبر 2002). "Ingetraut Dahlberg". Technical University Hamburg Harburg. مؤرشف من الأصل في 2022-08-08. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-25.
  3. ^ "Knowledge Organization". 2017 Journal Citation Reports. شبكة العلوم (ط. Social Sciences). كلاريفيت. 2018.

روابط خارجية[عدل]