نقاش:مخطوطات البحر الميت

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي المسيحية (مقيّمة بذات صنف بداية، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المسيحية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمسيحية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

عزيزي Agari، هناك الكثير من الكتب عن المخطوطات البحر الميت منذ أن تم العثور عليها بالرغم من ضآلة المعلومات المتوافرة - 8 من 50 مجموعة (وفقط عن طريق رسمي لا يمكن التأكد من صحته). إلا أن أول ترجمة إنجليزية "كومبليت COMPLEAT" ظهرت بعد 50 سنة عام 2001. لاحظ الهجاء المشابه لكلمة "كاملة Complete". إلى الآن السلطات تحد بشدة من وصول العلماء إلى المخطوطات. أضف إلى ذلك رفضها نشر صورا فوتوغرافية للمخطوطات على الملأ أو على خاصة العلماء. ذكرت أمازون، أول كتاب من أمازون يظهر في بحث على جوجل هو: DEAD SEA SCROLLS DECEPTION عن دور الفاتيكان في الحد من الوصول للمخطوطات.

For the lay reader, this crystalline, well-documented work offers substantive evidence that for more than 40 years a small coterie of Catholic scholars established a stranglehold on access to the Dead Sea Scrolls, which were discovered in the Qumran caves east of Jerusalem in 1947.

تحياتي. --Shafei 12:42, 16 ديسمبر 2005 (UTC)

ما أراه أن هناك لعب وراء هذه المخطوطات، فقد قام اليهود بإعادة كتابة الإنجيل على أهوائهم، وهذا ثابت بدون أدنى شك في القرآن الكريم، وأن نص في هذه المخطوطات يبين غير ذلك يبين أنها مزورة. و قد جاء في هذه المخطوطات : " إن عيسى كان مسيا المسحيين و إن هناك مسياً آخر ".. أما معنى المسي باللغة الآرامية القديمة فهو الرسول .