انتقل إلى المحتوى

نقاش التصنيف:مغالطات غير رسمية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 4 سنوات من عبد الله الصيدلي
مشروع ويكي فلسفة (مقيّمة بذات صنف تصنيف)
أيقونة مشروع الويكيالتصنيف من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسفة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسفة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تصنيف تصنيف  التصنيف لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

اسم التصنيف غير ملائم فهو ترجم وصف Informal غير رسمية، والأولى ترجمتها غير صورية، لا حظ وجد تصنيف مغالطة صورية ترجم وصف Formal صورية في تصنيف:مغالطات صورية فالأولى تصحيحها حيث وردت لتكون مغالطات غير صورية. عبد الله الصيدلي (نقاش) 10:56، 23 سبتمبر 2019 (ت ع م)

شكراً على الطرح، لكن لم أعثر أي ترجمة تدعم فكرة "غير صورية" مقابل Informal، وعليه يجب التمهل في النقل لمعرفة آراء الزملاء. @Mishary Al-Dhufeeri:، لم يتم تنفيذ طلب النقل في صفحة طلبات نقل التصنيفات، للاستزادة حول رأي الزميل عبدالله الصيدلي. @باسم:، ما رأيك؟ --Mervat ناقش 09:34، 25 سبتمبر 2019 (ت ع م)
@Mervat وعبد الله الصيدلي: أنا كذلك لم أجد لها تعريبًا كـ«غير صوريَّة»، وبدا لي تعريب غير مألوف، لِذلك رفضت طلب النقل--باسمراسلني (☎) 10:05، 25 سبتمبر 2019 (ت ع م)
على العموم المصطلحات الفلسفية قليلة التداول فما يسميه أرسطو form صورة ، تقريبًا لا يستعمله حاليًا بهذا اللفظ إلا القليل من الناس، رغم أنه متكرر في المؤلفات القديمة كثيرًا، هنالك بذرة مقالة ضعيفة عن المنطق غير الصوري يذكر فيها المغالطة غير الصورية، والمقالة الرئيسية المفترضة لهذا التصنيف هي بعنوان مغالطة غير صورية ، وقد وردت في مقال أنواع المغالطات ... بكل الأحوال أنا لا أمانع أن يبقى التصنيف مغالطة غير رسمية ولكن لا Hعتقد أنها هي العنوان الأنسب لهذا الصنف من المغالطات، مع الشكر لاهتمامكم بالموضوع. عبد الله الصيدلي (نقاش) 12:24، 5 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ