نقاش المستخدم:علاء/أرشيف 48

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 48


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

أداة الترجمة الجديدة

مرحبا، استخدمت الأداة الجديدة للترجمة، وهي ممتازة جدًّا، لكن هناك بعض العيوب في ترجمة المقالات التي تحتوي على علامات تجارية، حيث أنها لا تعمل، وأيضًا، لا يمكنك حذف جزئية من المقال الأصلي (جزئية لا يود الشخص ترجمتها)، وملاحظتي الأخيرة هي على ترجمة القوالب، صعبة وغير سلسة.

تحياتي،

--Alnamlah1 (نقاش) 13:23، 30 ديسمبر 2018 (ت ع م)

 تعليق: شُكرًا عزيزي، قُمت بوضع ملاحظتك على الفابريكيتور. بالتوفيق -- عَلاء راسِلني 11:52، 9 يناير 2019 (ت ع م)

طلب

مرحبا، هل تستطيع مراجعة صفحة طلبات الصلاحيات فأنا مستوفي للشروط وطلبت الحصول على الصلاحية منذ أكثر من أسبوع بدون رد، وهل تستطيع مراجعة طلبات مراجعة المقالات لأنه قد مضى وقت طويل لم يراجعها أحد. تحياتي وشكرا لك--أفرامراسلني (🔔) 14:05، 9 يناير 2019 (ت ع م)

استفسار وطلب

مساء الخير علاء، طلبتَ مني ألا أتدخّل في الطلب الأخير، لأفسح المجال لنقاش الأمر بين الزملاء الإداريين، أطلب منك بالتوازي، أن تنقل وجهة نظري، حتى يكون طلب المنع متوازنًا وموضوعيًا.

  • إذا تهجّم أحد الأطراف عليك (وسبق أن تهجّم عليك أكثر من مرة، ونُبّه على ذلك، وأعطي فرصة استثنائية جديدة ولم يُمنع) هل إذا قدمتَ طلبًا لمنعهِ بسبب تهجّم جديد غير مبرّر منه تجاهك - في صفحة أنت تراقبها، وتعد أحد أطرافها - ولم تكن أنت في نقاش معه أصلًا، هل يُعدّ هذا الأمر تصيّدًا منك للمُتَهجِّم؟
  • أطلب منك.. أن تطلب من الزملاء الإداريين، أن يُشيروا إلى مواضع التهجّم الذي يقال أنني بدأت به، تاريخه، وفي أي صفحة، ومع من من الزملاء؟

تحياتي. -- صالح (نقاش) 13:49، 11 يناير 2019 (ت ع م)

@صالح: سَأُحاول نقل استفساراتك حول الموضوع، ولكن تأكد الخُلاصة لن تكون عبارة عن تجميع آراء وتصويت بتاتًا، بل ستكون بموضوعية شديدة ولن يكون هُناك أي ظُلم، ولكن كثرة الشَد والأخذ مع المُستخدم سبب في خلق جو من التَصيد (رُبما ليس تصيد) ولكن الانطباع العام يُظهر ذلك الأمر مع تكرار الخلاف كل عدة أيام تقريبًا. شُكرًا لك -- عَلاء راسِلني 14:10، 11 يناير 2019 (ت ع م)
شُكرًا علاء. بالتأكيد نظرة الزملاء الذين يتقدمون لمعالجة الطلب في الإدارة - بحكم احتكامهم بالسياسات وتواجدهم الدائم، ووجوب معرفتهم بطبيعة الخلاف وتحديد من المخطئ ومن المُتضرّر بشكل موضوعي دون التأثر بأطراف النزاع - تختلف عن نظرة المستخدمين العاديين غير المتواجدين دائمًا، فما قد يراه القارئ خارج ويكيبيديا بأن فيه جو من التَصيّد، مختلف عن نظرة الإدارة بكل تأكيد.
كما ترى، وبحكم أن الإشارة وصلت إليك دون الآخرين، واطلاعك - قبلي وقبل الآخرين - على التعليق محل النقاش في طلب المنع، يمكنك أن توضّح أرضية المنع، هل فيها تصيّد أم لا، هل هناك من داع لطلب المنع أو لا؟. إذا استطعنا الإجابة على هذين السؤالين، ينتهي كل النقاش.
أجد لزامًا علي أن أؤكد مُجدّدًا على نقطة: هل الذي يتعرّض للهجوم، ويقوم برفع ذلك الهجوم للجهة المختصة بالفصل به، هل يُسمّى لدينا في ويكيبيديا "متصيّدًا"؟ (مع التأكيد أن الهجوم لم يكن مُبرّرًا وقد وقع في صفحة نقاش هي قيد مراقبتي، وأنا أحد أطرافها، ولم أستفزه ليرد فيها بهذا الشكل، ومع التأكيد كذلك بأنني لم أبن طلب منعه على صفحات لم أتواجد بها (لست طرفًا فيها) أو نقاش قديم لم يشتك منه أحد مسبقًا). كذلك علينا أن نؤكد أنني لم أذهب لنقاش الزميل والتهجّم عليه أو استفزازه، حتى نستنتج بأنني أصنع خلافًا كل عدة أيام، بل حدث العكس. شُكرًا لك مرة أخرى. تحياتي. -- صالح (نقاش) 15:14، 11 يناير 2019 (ت ع م)

دعوة للإطلاع على مقال

الأخ الفاضل الدكتور علاء ، قمت بترجمة مقالة وتحسين الترجمة وتطوير المحتوى فيها وأضافة مصادر جديدة وصور جديدة ،المقالة تحت عنوان التاريخ الاستعماري للولايات المتحدة أرجو أن تقوم بأخذ جولة إستطلاعية بهدف تحسينها للإفضل.

تقبل تحياتي أسامة عيد راسلني (🔔)

سؤال

السلام عليك ، علاء ، لدي سؤال لم أفهم ، لماذا أغلب المستخدمين يعارضون ويكي مصرى ؟ .--نصيحة للكل (نقاش).وشكرًا لك.

منع، هام

مرحبا سيد علاء، لقد راسلني المستخدم @عبد المسيح: لأنك قمت بمنعه مدة محددة، بدون وجود سبب لذلك، أنا لم ألاحظ رسالة في صفحة نقاشه كما يوضع بالعادة، لذلك رجاء قم بتوضيح سبب منعك للمستخدم، تحياتيأفرامراسلني (🔔) 20:33، 11 يناير 2019 (ت ع م)

أرجو رد سريع منك، المستخدم مظلوم أفرامراسلني (🔔) 20:45، 11 يناير 2019 (ت ع م)
@أفرام: لم أقم بمنع المُستخدم، وإنما المنع هو منع نطاق ولا علاقة له بالمُستخدم، وغالبًا سيمنع هذا النطاق عالميًا قريبًا ولا يمكن رفع المنع عنه حاليًا كون هُناك نقاش مُرتبط بهذا المنع، لذلك أرجو منك التوضيح للمستخدم أنَّ المنع غير مُخصص له، وأيضًا كيف راسلك المُستخدم؟ ولماذا لم يقم بمراسلتي كوني مُنفذ المنع؟ نقطة أُخرى، أَرجو من المستخدم محاولة إيجاد طريقة للتحرير (رُبما استعمال مزود خدمة آخر أو جهاز مُختلف عن جهازه)، أو الانتظار حتى 48 ساعة على الأقل حتى انتهاء النقاش ووضع خلاصة له. تحياتي -- عَلاء راسِلني 20:54، 11 يناير 2019 (ت ع م)

راسلني من بريدي الالكتروني، لنا أحاديث سابقة، ساخبره بهذا الأمر شكرا لك.أفرامراسلني (🔔) 21:04، 11 يناير 2019 (ت ع م)

@أفرام: تمام جدًا، بالتوفيق -- عَلاء راسِلني 21:09، 11 يناير 2019 (ت ع م)

هناك استفسار مهم، لقد ظهرت نافذة اعتراضية أخبرت المستخدم أنه سيمنع حتى 11 شباط، أما أنت تقول انتظر لمدو يومين، أنا لم أفهم كثيرا عن أمور النطاق الترددي ونقاش المنع هل تستطيع اخباري بعد كم سيتمكن المستخدم من التحرير؟ أفرامراسلني (🔔) 09:02، 12 يناير 2019 (ت ع م)

الأمر مُرتبط بمدة انتهاء النقاش، وردي أعلاه على أمل الإنتهاء خلال 48 ساعة -- عَلاء راسِلني 13:58، 12 يناير 2019 (ت ع م)

شكرا لك، هل يمكن أن أعلم أين يجري النقاش؟ أم هو أمر سري وخاص، تحياتي--أفرامراسلني (🔔)

@أفرام: من المؤكد النقاش سري، فهو يتعلق بتخريب عبر النطاق وفيه بيانات خاصة. عُذرًا -- عَلاء راسِلني 19:38، 12 يناير 2019 (ت ع م)
@أفرام: هل لا زال المُستخدم يواجه المشكلة؟ إذا كانت الإجابة نعم، هل يمكنه محاولة التحرير/الدخول من جهاز آخر (هاتف أو حاسوب)؟ -- عَلاء راسِلني 00:27، 14 يناير 2019 (ت ع م)

@علاء: شكراً على سؤالك، نعم لا يزال يواجه المشكلة وقد جرب بالفعل التحرير من جهاز آخر لكن المنع لا يزال موجودًا، لقد أرسل لي أحد الإداريين بريد فريق التدقيق الالكتروني وأنا أرسلته لعبد المسيح وشرح لهم وضعه لكن لم تأته إجابة، بانتظار ردك وحل المشكلة، شكراً مجدداً--أفرامراسلني (🔔) 13:35، 14 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا @أفرام: تمَ إزالة المنع، أرجو أن تطلب من المستخدم أن يُحاول الدخول للموسوعة والتحرير من أكثر من جهاز للتأكد أنَّ المنع قد انتهى، تحياتي -- عَلاء راسِلني 18:42، 14 يناير 2019 (ت ع م)
@علاء: شكراً لك أخي على إزالة المنع، هل يجب ان اطلب صلاحية مستنثي من منع الأيبي او لا؟. تحياتي. -- عبد المسيحراسلني (👉) 18:46، 14 يناير 2019 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #347

17:54، 14 يناير 2019 (ت ع م)

خلل بسيط

مرحبا أخي الكريم على ما يبدو أن هناك خلل ب سكريبت الواجهة (مقالات أخرى) Amghari (نقاش) 13:32، 17 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Amghari: شُكرًا للانتباه،  تم إصلاح الخطأ -- عَلاء راسِلني 14:06، 17 يناير 2019 (ت ع م)

أوقف جاربوت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل يمكنك إيقاف جاربوت فورا؟ تعديلاته غير صحيحة. أبو هشام (نقاش) 16:59، 17 يناير 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام @أبو هشام:  تم شكرًا للتنبيه -- عَلاء راسِلني 17:33، 17 يناير 2019 (ت ع م)

لديك بريد

تحياتي علاء. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

--عبد الله (نقاش) 20:15، 17 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا @عبد الله:  تم الرد على البريد -- عَلاء راسِلني 09:52، 18 يناير 2019 (ت ع م)

لديك بريد

تحياتي علاء. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

--عبد الله (نقاش) 12:32، 18 يناير 2019 (ت ع م)

أرجو الرد. --عبد الله (نقاش) 18:23، 18 يناير 2019 (ت ع م)
@عبد الله: أرجو الانتظار. سأقوم بالرد قريبًا -- عَلاء راسِلني 13:02، 19 يناير 2019 (ت ع م)
مرحبًا علاء. هل تبين شيء في هذا الأمر؟ --عبد الله (نقاش) 08:08، 26 يناير 2019 (ت ع م)
@عبد الله: لا علاقة بتاتًا كُن مطمئنًا -- عَلاء راسِلني 14:52، 26 يناير 2019 (ت ع م)


طلب

السلام عليكم زميلي علاء ، بعثت لك على البريد الإلكتروني مرتين لأجل هذا الموضوع ولكن يبدو أنك لم تراه

الموضوع وباختصار أنه تم منعي منع دائم في ويكيبيديا الإنجليزية بتاريخ 27 ديسمبر 2017، وعندما حصل لي المنع لم أكن أعلم أن تعدد الحسابات ممنوع، وعملته باسم الملكاوي، ولو كنت أريد التخفي حينها كنت سأختار اسم مختلف، وكان حينها يوجد خلافات بيني وبين زميلي Avicenno واعترف انه حينها لم أكن أعلم بالسياسات، ولكن الآن تم اصلاح علاقتي مع مصعب وهو من أعطاني صلاحية المحرر وقال لي أنه أعطاني الثقة وأصبحت ملم بالسياسات. الشيء الجديد أنه في صباح اليوم تم منعي منع دائم في ويكيميديا كومنز لأجل نفس الموضوع القديم وهو تعدد الحسابات، وأنا أقول لك أنه لم أقوم بأعمال تخريبية في أي مكان منذ بداية عام 2018، والمنع الذي حصل لي اظن ان عقوبته كانت قاسية لأنه منع دائم وحينها لم أحصل على أية تنبيهات قبل المنع بل تم منعي مباشرة وبشكل دائم، وأنا اعلم انك ملم بحيثيات الموضوع، ولهذا استشيرك ما يجب فعله -- الملكاوي99 راسلني 13:21، 19 يناير 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام @Malkawi99: حقيقةً ولا أُخفي عليك بأني طالعت رسالتك عبر البريد كاملةً، والموضوع على قائمة أعمالي منذ ذلك الوقت، ولكن للأسف ليس بالبساطة التي رُبما تتخيلها، خصوصًا رفع المنع يتعقد كثيرًا إذا ارتبط بدمى الجورب والتدقيق، لذلك سَأحاول النقاش مرة أُخرى مع مدققي ويكي الإنجليزية، ولكن لا أعلم ما التعهدات التي سيتم طلبها، وخصوصًا "لو" رفع المنع عنك فإنَّ أي خطأ لو كان بسيط جدًا سيحتسب ضدك ويؤدي لإعادة منعك، فمشاريع ويكيبيديا عمومًا لا تُرحب بعودة لاعبي دمى الجورب حتى لو كان عن جهل. بالنسبة للمنع في كومنز، فهو مُضمن في سياسات كومنز بأنه يُمكن منع المستخدم في حال ثبت تخريبه/دمى جورب في ويكي أُخرى، فمثلًا دمى الجورب في ويكيبيديا العربية يُمكن منعها في جميع المشاريع العربية الشقيقة وهكذا، وبالنسبة للتنبيهات، فهُناك كم هائل من التنبيهات حول ملفات مُخالفة في صفحة نقاشك في كومنز، وجميعها قد حُذفت، وهو ما لفت الانتباه لحسابك من قبل الإداري، ولكن عادةً يرتبط رفع المنع عنك برفع المنع في ويكي الإنجليزية، وخصوصًا لا يُوجد سبب يُشجع إداريي كومنز على رفع المنع في ظل كل هذه الملفات المخالفة المحذوفة لديك. تحياتي -- عَلاء راسِلني 13:30، 19 يناير 2019 (ت ع م)
شكراً للتوضيح زميلي علاء، وأنا فعلياً غير مهتم بكومنز مقارنة بويكيبيديا الانجليزية، فأنا غير فعال في كومنز ولست مهتماً بها، وكنت أريد فقط معرفة التطورات بخصوص المنع في ويكيبيديا الإنجليزية. -- الملكاوي99 راسلني 13:38، 19 يناير 2019 (ت ع م)

رد:خلل بوتي سبب مُشكلة في الصفحة الرئيسية

أهلًا أخي علاء. عذرًا على التأخر في الرد، وشكرًا لك أنك نبهتني لوجود الخطأ؛ سبب الأمر أنني أعتمد على استعلام Petscan يقوم بجلب المقالات المختارة، ويظهر لي أن الاستعلام يومها لم يُعطِ أي نتائج عند تشغيله فقام البوت بإزالة جميع المقالات نتيجة لذلك. تحياتي.--ASammour (نقاش) 18:50، 19 يناير 2019 (ت ع م)

طلب

السلام عليكم أخ علاء هل يمكنني الحصول على صلاحيّة محرّر أؤكد لكَ انّني ألممت بالأخطاء السابقة وأعهد لك بعدم تكرارها وشكرًا لكَ علي أبو عمر 13:26، 20 يناير 2019 (ت ع م) راسلني

تهانينا

الأسبوع الـ3 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 21 يناير 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ3 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 21 يناير 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ3 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد إنشاء المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:37، 21 يناير 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ3 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:54، 21 يناير 2019 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #348

20:36، 21 يناير 2019 (ت ع م)

بخصوص صفحتي

مرحبًا أخ علاء كيف الحال ؟ صفحتي حقّقت المحلوظية في بعض النسخ الأخرى من الويكي مثل الويكي الاذربيجانية هل هذا يعني أنها تحقّق الملحوظية في النسخة العربية لأنني نشرتها في الويكي العربية وأعتقد أنها تحقّق المحلوظية بعد تحديث المعلومات ؟ تحيّاتي علي أبو عمر 17:17، 22 يناير 2019 (ت ع م) راسلني

حماية المستخدم

مرحبًا علاء، كيفك؟! أرجو مراسلتي عبر البريد لأمرٍ هام يتعلق بحماية المستخدم في ويكيبيديا.--Bave Şan (نقاش) 17:52، 25 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Bave Şan: حقيقةً يُمكنك مُراسلتي عبر البريد من هُنا، فعادةً لا أُحب المُراسلة عبر البريد دون الإطلاع على تفاصيل الموضوع، وكون الموضوع لديك فالأصح أن تقوم بالإرسال عبر البريد وأقوم بتقييم هل الرد يحتاج لبريد أم عدم رد واتخاذ إجراء أم محاولة إيصال ما تتحدث عنه لمن له علاقة بالموضوع أو غيرها من الإجراءات. تحياتي -- عَلاء راسِلني 00:13، 26 يناير 2019 (ت ع م)
@Bave Şan: شُكرًا لرسائلك. حقيقةً سأكون سعيد بمراسلتي لي في أي وقت عبر البريد. تحياتي -- عَلاء راسِلني 14:51، 26 يناير 2019 (ت ع م)
بكل سرور، شكرًا لك صديقي علاء.--Bave Şan (نقاش) 16:41، 26 يناير 2019 (ت ع م)

split

مرحبا أخي الكريم هل يمكنك ربط (Q55965768) مع (Q20800655) شكرًا لك Amghari (نقاش) 11:23، 28 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Amghari:  تم. يُمكنك القيام بذلك عبر تفعيل خاصية Merge، وبعد تفعيلها ستظهر لك في قسم (More) ضمن الصفحات في ويكي بيانات وكل ما عليك الضغط عليها ووضع رقم المادة المراد الدمج معها وسيتم ذلك (طبعًا مثل طلبك أعلاه، الأصح دمج الأحدث بالأقدم أو الأشمل بالأقل شمولية). تحياتي وفي حال احتجت أي مُساعدة راسلني -- عَلاء راسِلني 16:31، 28 يناير 2019 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #349


18:14، 28 يناير 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ5 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد إنشاء المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:38، 4 فبراير 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ5 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:39، 4 فبراير 2019 (ت ع م)

السلام

استاء علاء انا وضعت على مقالتي {{شطب|صفحة طلب منشئها حذفها بنية حسنة}} لرغبتي في حذفها وإزالتها كيف يتم إزالتها؟ Looui (نقاش) 08:57، 4 فبراير 2019 (ت ع م)

أهلًا @Looui: هل تقصد حذف الصفحة أو إزالة القالب الذي وضعته؟ إذا كان حذف الصفحة، فوضعك لقالب الشطب أعلاه سيجعلها تظهر في تصنيف:صفحات للحذف السريع وبالتالي يحذفها أحد الزملاء الإداريين إذا كان سبب الحذف صحيح. تحياتي -- عَلاء راسِلني 14:02، 4 فبراير 2019 (ت ع م)

17:11، 4 فبراير 2019 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #350

دعوة للمساهمة في المهمة 11 لفريق الترجمة