نقاش المستخدم:علاء/أرشيف 47

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Lea Lacroix (WMDE) في الموضوع Wikidata weekly summary #346
أرشيف 47


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

مساعدة في كومنز!

مرحبا :@علاء: بخصوص موضوع مساعدة في كومنز! هل قمت برفع منع أو لازلت تعمل على ذلك ؟--تحياتي--حدو عبد الله (نقاش) 12:13، 21 ديسمبر 2018 (ت ع م)

الموضوع ليسَ بسيطًا، خصوصًا في ظل دمى جورب سابقة ممنوعة، أرجو الانتظار -- عَلاء راسِلني 16:15، 22 ديسمبر 2018 (ت ع م)

قوالب قديمة

مرحبًا علاء. إن كان لديك وقت أرجو المساعدة في إزالة هذه القوالب القديمة. بعض هذه المقالات تحتاج إلى نقل المعلومات إلى القالب الجديد؛ لأن البيانات غير موجودة في ويكي بيانات. تحياتي.--ASammour (نقاش) 13:16، 22 ديسمبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا @أحمد:  تم -- عَلاء راسِلني 14:10، 22 ديسمبر 2018 (ت ع م)
شكرًا جزيلًا على المساعدة. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 15:16، 22 ديسمبر 2018 (ت ع م)

النقل للاسم المختصر

مرحبا دكتور علاء لقد رأيت بأنك قمت بتغيير عنوان مقالة فيروس إكس إم آر في إلى فيروس متعلق بفيروس ابيضاض الدم الجرذي غريب التوجه وبغض النظر أن العنوان صحيح فإنه يبقى طويلا جدا للقارئ وغير لائق كعنوان لمقالة ... لذلك اقترح أن تنقل اسم المقالة الى الاسم المختصر في الفيروس ويكفي انك قد شرحت الاسم مطولا داخل المقالة. شكرا --Aelita14 (نقاش) 19:00، 22 ديسمبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا @Aelita14: حقيقةً كُنت لا أؤيد استعمال الاسم المُختصر بدايةً لعدم وجود مصادر لهذا الاختصار، ولكن بعد ملاحظتك هذه قُمت بالبحث أكثر ووجدت عدت مصادر إخبارية تذكر التسمية (طبعًا استعملوا الاختصار كون ترجمة الاسم كاملًا صعبة على غير المُختص)، ولكن تعتبر مواقع موثوقة يمكن الاعتماد عليها، لذلك قُمت بالنقل إلى فيروس إكس إم آر في مع وضع المصادر بعد الاختصار. سأقوم بوضع وصلة لهذا النقاش في صفحة نقاش المقالة للأرشفة وأي نقاش مستقبلي. تحياتي -- عَلاء راسِلني 22:49، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م)

النقل دون ترك تحويلة

السلام عليكم علاء. كنت أظن أن خاصية النقل دون ترك تحويلة مقتصرة على الإداريين، لكن وجدت البوتات تفعل ذلك دون هذه الصلاحية. هل هذه الخاصية يمكن أن يمنحها الإداريين للمستخدمين؟ --عبد الله (نقاش) 13:53، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام @عبد الله: هل من مثال حول بوتات تقوم بهذا الشيء؟ -- عَلاء راسِلني 15:55، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
سجل النقل يظهر ZkBot يقوم بعمليات نقل التصنيفات دون ترك تحويلة. --عبد الله (نقاش) 17:58، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
أهلًا @عبد الله: طالع صلاحيات مجموعات المستخدمين قسم (بوتات)، وستجد أنَّ من صلاحيات البوت (suppressredirect) = عدم إنشاء تحويلة من الاسم القديم عند نقل صفحة. لو بحثت في نفس الصفحة ستجد أنَّ هذه الصلاحية موجودة ضمن صلاحية إداري أيضًا، وهي مقتصرة على هذه المجموعتين. تحياتي -- عَلاء راسِلني 20:20، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)

إليك وساما!

وسام اللطافة
شكرا لك أمين (نقاش) 18:53، 25 ديسمبر 2018 (ت ع م)

عن حذف تعديلي في مقالة يسوع

لقد قمت بإضافة لقب هو عمانوئيل لكنك حذفته،اسف لكني لم افهم معنى قولك رجاء اشرحه لي لكي اصحح التعديل، لأني فقت أضفت اللقب مع وصلة له ،حيث عمانوئيل هو أحد ألقاب يسوع المسيح،راجع مقالة ألقاب يسوع في العهد الجديد رجاء.

✝❤- Philip.SY راسلني - ❤✝ 20:31، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)

ارجو الرد منك علاء ✝-أفرام-✝راسلني 16:52، 26 ديسمبر 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #344

AWB

تحياتي أخي علاء
أشكرك على سرعة استجابتك لطلبي بخصوص ِAWB، تواجهني مشكلة عند الولوج واستلم رسالة مفادها أنني غير مسموح لي بذلك "Yasser Youssef is not enabled to use this"، هل يمكنك مساعدتي في هذا الأمر؟ شكراً لك، وتقبل تحياتي مجدداً --Yasser Youssef (نقاش) 18:07، 27 ديسمبر 2018 (ت ع م)

عذرا على التطفل، مرحبا @Yasser Youssef:، تأكد من إعدادات الولوج أنك على مشروع ويكيبيديا العربية وليس الإنجليزية أو أي مشروع آخر. تحياتي للجميع.--إسلامنقاش 18:54، 27 ديسمبر 2018 (ت ع م)

أهلاً @إسلام: شكراً على مداخلتك، تم ضبط الإعدادات ونجحت في الولوج. أشكرك عزيزي مرة أخرى، وتقبل تحياتي مجدداً --Yasser Youssef (نقاش) 19:25، 27 ديسمبر 2018 (ت ع م)

سؤال

مرحبا سيد علاء، لدي سؤال مهم عن المقالة في ويكيبيديا أرجو أن تجيبي عنه😊. في عنوان المقالة، يظهر وصف عام للمقالة أو ما شابه ، وإذا لاحظت مقالتي ( عين العجوز ) ستجد أن الوصف في الاعلى هو (ينبوع في لبنان) وهذا خطأ فهي قرية في سوريا وليس ينبوع في لبنان، لا أعرف كيف تمت إضافة هذا الوصف ، هل تستطيع تصحيحه وأيضا اخباري بالطريقة لفعل ذلك؟ لدي سؤال آخر عن نفس المقالة، وهو أن البوت يضع قالب في الاسفل على أنها بذرة مع أني وسعتها قدر الإمكان وجعلت لها مقدمة وأقسام وأصبحت شبيهة بالمقالة المثالية، إذا استطعت معرفة السبب أخبرني رجاء. مع تحياتي وبالتوفيق. أفرامراسلني (🔔)

طلب

مرحبا أخي الكريم د. مستخدم:علاء ، أنا أساهم في ويكبيديا العربية من سنة ونصف وحققت الكثير من المساهمات حيث يوجد لدي أكثر من 1400 تعديل وقمت بأنشاء أكثر من 131 مقال ولي 4 مقالات صنفت كجيدة وظهر مقال لي على واجهة ويكبيديا كخبر وأعمل على مراقبة الصفحات الجديدة وتعديلها وتقديم طلب شطب لغير الموسوعي.

أنا أطمح بالوصول الى درجة محرر ومراجع تلقائي .. قدمت الكثير من الطلبات دون أي رد.

هناك أشخاص مسجلون منذ فترة بسيطة ولديهم 200 تعديل أو أقل ولديهم أقل من 20 مقال ويحصلون على صلاحيات محرر ومراجع تلقائي.

الرجاء أن تقوم بالإطلاع على مساهماتي وأن تقوم بمنحي هذه الصلاحية.

مع حزيل الشكر أسامة عيد 07:40، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #345

سؤال

مرحبا سيد علاء، لدي سؤال مهم عن المقالة في ويكيبيديا أرجو أن تجيبي عنه😊. في عنوان المقالة، يظهر وصف عام للمقالة أو ما شابه ، وإذا لاحظت مقالتي ( عين العجوز ) ستجد أن الوصف في الاعلى هو (ينبوع في لبنان) وهذا خطأ فهي قرية في سوريا وليس ينبوع في لبنان، لا أعرف كيف تمت إضافة هذا الوصف ، هل تستطيع تصحيحه وأيضا اخباري بالطريقة لفعل ذلك؟ لدي سؤال آخر عن نفس المقالة، وهو أن البوت يضع قالب في الاسفل على أنها بذرة مع أني وسعتها قدر الإمكان وجعلت لها مقدمة وأقسام وأصبحت شبيهة بالمقالة المثالية، إذا استطعت معرفة السبب أخبرني رجاء. مع تحياتي وبالتوفيق. أفرامراسلني (🔔)

مرحبًا @أفرام: عُذرًا للتأخر بالرد، إجابات الأسئلة كالتالي:
سؤال وصف المقالة (ينبوع في لبنان): هذا الوصف يظهر عبر ويكي بيانات، ولتعديله ببساطة تجد في الزاوية اليُمنى للمقالة تحت قسم "أدوات" بند اسمه "عنصر ويكي بيانات"، قُم بالضغط عليه وستفتح صفحة المقالة في ويكي بيانات (عنصر مقالة عين العجوز)، ثُم ستجد أمامك صندوق يحتوي على "Description"، وبجانبه كلمة "edit" اضغط عليها ويمكنك تعديل الوصف مباشرةً ثم حفظه. أرجو أن تقوم بتطبيق الأمر على مقالة عين العجوز وتخبرني بنجاحك في ذلك أو في حال مواجهتك أي مُشكلة.
سؤال وضع قالب بذرة في المقالة: وضع قالب بذرة يعتمد على عدد الكلمات في المقالة، حيث يتم إضافته للمقالات التي أقل من 300 كلمة ويتم إزالته للمقالات التي أكثر من 500 كلمة، وبالتالي يجب على الأقل أن يكون عدد الكلمات أكثر من 300 كلمة، وفي مقالة عين العجوز عدد الكلمات هو 269 كلمة، أي تحتاج لإضافة 32 كلمة ثم يمكنك إزالة قالب بذرة ولن يقوم البوت بإضافته مرة أُخرى. أرجو التجربة وإخباري بالنتيجة أيضًا.
تحياتي وبانتظار ردك -- عَلاء راسِلني 19:37، 3 يناير 2019 (ت ع م)

شكرا لك سيد علاء ، سأقوم بتطوير كل مقالاتي تحت ال300 كلمة. بخصوص ويكي بيانات، اكتشفت أن هناك نبع في لبنان يسمى عين العجوز وله مقالات بلغة أخرى لكن القرية السورية التي أكتب عنها شيء آخر ولهذا يضع البوت الوصف وبوابة لبنان، لكني عدلت الوصف إلى الصح و لم يظهر في ويكيبيديا، هل تستطيع تفحص المشكلة رجاء ، أعتقد أني لم أفهم كثيرا كيف اتعامل مع ويكي بيانات. أفرامراسلني (🔔) 20:02، 3 يناير 2019 (ت ع م)

أهلًا @أفرام: من جديد. بالنسبة لويكي بيانات فالخطأ كان أنك قُمت بإضافة الوصف المقابل للغة الإنجليزية وليست العربية. قمت بتعديل الوصف، وهو يظهر الآن. تحياتي -- عَلاء راسِلني 20:11، 3 يناير 2019 (ت ع م)

اووه لقد فهمت أعتذر منك، شكرا لك مجددا وبالتوفيق . أفرامراسلني (🔔)

بخصوص نقاش الأرشفة

تعليقي كان على تعليقك، من الأجدى كان وضعه هنا منذ البداية واشعار @علاء فحصي: ووضع ملاحظة في صفحة النقاش كي لا يصبح تعليقك سابقة موافق عليها. ما اقوله ببساطة ان جملة "لا مشكلة في البوت" لا يمكن استخدامها في هذا السياق أو اي سياق شبيه، تفسيرك لسبب السلوك الخاطئ للبوت لا غبار عليه. استرجاع التعديلات العبيثية ليس المشكلة أيضا. الا ان الحل هو كما اسلفت في الحالة الفردية الاسترجاع والاصلاح، وثم المطالبات والتعديلات على البوتات أما لوضع التعليقات او ان تقوم البوتات بعمل افضل بالنظر إلى تاريخ المقالة مثلا...إلخ. اتمنى ان تكون نقطتي قد توضحت. بالحديث عن نقاشات بوت الأرشفة لا استطيع ولم ينجح ASammour بإيجاد النقاش الذي اقر ارشفة صفحات نقاش المقالات تحديدا! يما انك أتيت على ذكره، هل يمكنك دلنا عليه، ربما في نقاش ويكيبيديا:الميدان/سياسات#سياسة_الأرشفة. --ميسرة (نقاش) 15:13، 4 يناير 2019 (ت ع م)

--ميسرة (نقاش) 15:13، 4 يناير 2019 (ت ع م)

أهلاً بك أز علاء

السلام عليكم

مساء الخير أستاذ علاء، كيف حالك؟

بخصوص تنويهك لي بسبب إعتمادي لتعديل خاطئ ، أشكرك عليه أولاً، وأنا وافقت عليه بشكل خاطئ لأني قمت بفتح عدة صفحات في قسم التعديلات المعلقة وقمت بإعتماد الصفحة الخاصة بالفيلم بشكل خاطئ .

أشكرك للتنبيه أخي الفاضل

وتقبل تحياتي ،، أخوك حاتم الغنامي -- "~حاتم الغنامي~" (نقاش) 17:33، 4 يناير 2019 (ت ع م)

شطب تحويلة

السلام عليكم أخي د. علاء كيف حالك، أرجو أن تكون في تمام الصحة والعافية. طلب صغير، شطب تحويلة عشرق (جنس) من مقالة سنا اسكندراني لأن السنا جنس والعشرق جنس أخر.--Dedaban (نقاش) 14:04، 7 يناير 2019 (ت ع م)

وعليكم السَلام @Dedaban:، أرجو أن تكون بأفضل حال وصحة وسلامة. أظن أنك تقصد تحويلة عشرق.  تم حذفها -- عَلاء راسِلني 14:09، 7 يناير 2019 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #346

18:29، 7 يناير 2019 (ت ع م)