نقاش المستخدم:فتحي الذاري 2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 أيام من Eng-Bavly في الموضوع اسم المستخدم مخالف

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بصورة أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- --جـرجـس راسـلـنـي 12:10، 14 مايو 2024 (ت ع م) ردّ

الروابط القوية بين الصين وروسيا  مستمرة في الازدهار زيارة الرئيس بوتين للصين[عدل]

فتحي الذاري

وفي ظل المشهد المتغير باستمرار للعلاقات الدولية، تؤكد الزيارة الحالية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصين على العلاقة القوية بين البلدين.  ولا تعمل هذه الزيارة على تعزيز شراكتهما في المجالات الاقتصادية والسياسية فحسب، بل تسلط الضوء أيضًا على تعاونهما في المساعي الإنسانية.

وشهدت العلاقات الاقتصادية بين الصين وروسيا نموا مطردا في السنوات الأخيرة، حيث أدرك البلدان المنافع المتبادلة للتعاون.  ومن المتوقع أن تؤدي زيارة الرئيس بوتين إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، فضلا عن تسهيل المناقشات حول المشاريع المشتركة في مختلف القطاعات.

وعلى الجبهة السياسية، دعمت كل من الصين وروسيا بعضهما البعض بشكل مستمر في القضايا العالمية الرئيسية، بما في ذلك الوضع الحالي في أوكرانيا.  وبينما تواصل الدول الغربية ممارسة الضغط على روسيا بسبب تصرفاتها في أوكرانيا، وقفت الصين بثبات في دعمها لموسكو، ودعت إلى حل سلمي من خلال الحوار والدبلوماسية.

كما أدان البلدان العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن، مؤكدين على أهمية احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.  إن موقفهم الموحد بشأن هذه القضايا يعزز شراكتهم الاستراتيجية ويظهر التزامهم المشترك بدعم القانون والنظام الدوليين.

وبالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والسياسي، قامت الصين وروسيا بتعميق مشاركتهما في الجهود الإنسانية، مع التركيز على مجالات مثل الرعاية الصحية والإغاثة في حالات الكوارث والتبادلات الثقافية.  ومن المتوقع أن تؤدي زيارة الرئيس بوتين إلى تعزيز هذه المبادرات، وتوطيد العلاقات الشعبية بين البلدين.

علاوة على ذلك، من المتوقع إجراء مناقشات حول الملاحة والأمن الدوليين خلال زيارة الرئيس بوتين.  أثار اتفاق وقف إطلاق النار الأخير الذي إذا تم أوقف الحرب على غزة المخاوف بشأن الأمن البحري في المنطقة.  ومن المرجح أن تتناول كل من الصين وروسيا هذه القضايا خلال محادثاتهما، مع التأكيد على الحاجة إلى الاستقرار والسلام في المنطقة فتحي الذاري 2 (نقاش) 12:40، 15 مايو 2024 (ت ع م)ردّ

اسم المستخدم مخالف

Eng-Bavly (نقاش) 12:24، 20 مايو 2024 (ت ع م)ردّ