نقاش المستخدم:ASammour/أرشيف 15

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Dr-Taher في الموضوع تصويب مطلوب
أرشيف 15


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

ارشفة

مرحبا،أيمكنك جعل بوتك يؤرشف صفحة نقاش بعد مضي 7 أيام على آخر رسالة

بخصوص الرسالة السابقة

مرحبا ASammour، كنت قد كتبت لك رسالة سابقا هنا، بخصوص أرشفة بوتك للصفحات، فلم ترد علي، وقام بوتك بأرشفة الرسالة السابقة، أرجو منك الرد على رسالتي و\أو تحديث صفحة المستخدم الخاصة بالبوت في إشارة إلى النقاش الذي على أساسه صُمم بوتك على سلوكه بخصوص أرشفة صفحات نقاش المقالات!--ميسرة (نقاش) 08:00، 28 يونيو 2018 (ت ع م)

مشكلة بشأن بوتك

مرحبًا، لقد اخطأ بوتك خطأً صغيرًا، فهو رشف طلبي الذي لم يُرد عليه بعد، تحياتي --محمَّد٩٠٨٨ راسِلني 17:17، 5 يوليو 2018 (ت ع م)

طلب تشغيل البوت

السلام عليكم أخي ارجو منك تشغيل البوت في ويكي الكتب لأنه لا يعمل هناك وأريده لكي يؤرشف صفحات النقاش--156.212.89.82 (نقاش) 11:02، 21 يوليو 2018 (ت ع م)

حول موضوع رمال آل وهيبة

بعد التحية، أرجوا منك تصحيح مقالك حيث أن جلالة سلطان عُمان أمر داخليا بتغيير مسمى هذه الرمال إلى مسمى " رمال الشرقية"، كونها تمتد لتشمل جميع القبائل العمانية القاطنة في الجهة الشمالية الشرقية، علما أن مصادر الخرائط المذكورة أرخها رحال أجنبي ليس بأعلم من أهل المنطقة نفسها. شكرا

طلب

أهلًا بعودتك أحمد، إن كان لديك وقت فأنا بانتظارك على قناة IRC -- عَلاء راسِلني 17:41، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

كتبت مقال عن الاقتصاد الجيني فكيف ينقل من الملعب الي الموسوعة؟ وكيف اصل لاحد المحررين لكي اطلب منه نقلها الي الموسوعة؟وهل يمكنكم القيام بذلك نيابة عني؟

كتبت مقال عن الاقتصاد الجيني فكيف ينقل من الملعب الي الموسوعة؟ وكيف اصل لاحد المحررين لكي اطلب منه نقلها الي الموسوعة؟وهل يمكنكم القيام بذلك نيابة عني؟--Taha bayomy (نقاش) 08:05، 10 أغسطس 2018 (ت ع م)

بخصوص الأرشفة الآلية

السلام عليكم أخي أحمد. أرجو مُطالعة هذا التعديل والتعديل السابق له. ففي التعديل السابق قام البوت بالأرشفة، لكنه قام بالتراجع عنها في التعديل اللاحق، ولا أدري لماذا؟ عموما لقد قمت بحذف الموضوعات التي تم أرشفتها "يدويا" لأن البوت بالفعل كان قد أضافها إلى أرشيف شهر أغسطس. لكن أرجو معرفة السبب حتى لا يقوم البوت بتكرار ذلك. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 04:55، 18 أغسطس 2018 (ت ع م)

بوت الأرشفة

السلام عليكم أخي أحمد. عام سعيد عليكم وعلى الأمة العربية والإسلامية. أرجو مطالعة هذا التعديل وأيضا هذه الصفحة، وإجراء التعديل المناسب للبوت لكي يقوم بإنشاء الصفحات وفق التعديل الجديد. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:29، 13 سبتمبر 2018 (ت ع م)

السلام عليكم أخي أحمد، لا أذكر أين تم مناقشة هذا الموضوع، لكن -على ما أذكر- فقد كان الزميل @أحمد ناجي: هو من طرح الموضوع، لذا أدعوه للمشاركة في هذا النقاش. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 04:29، 18 سبتمبر 2018 (ت ع م)
ها قد وجدته، في هذا الرابط. شكرا لكما. --Dr-Taher (نقاش) 04:34، 18 سبتمبر 2018 (ت ع م)
شكرا لك دكتورنا @Dr-Taher: على الانتباه، وبالفعل نسيت إخطار الأخ أحمد بذلك، وعذرا على ذلك. وللتوضيح للأخ أحمد النظام أصبح بدلا من وب:الميدان/إدارة/08/2018 أصبح وب:الميدان/إدارة/2018/أغسطس، وقد قام أخي جار الله مشكورا بنقل باقي الأرشيفات القديمة، ولكن ينبغي الآن تحديث كود الأرشفة لملاءمة النظام الحالي. أحمد ناجي راسِلني 11:56، 18 سبتمبر 2018 (ت ع م)
السلام عليكم. ما زال البوت يستخدم التسمية القديمة (هذا مثال لذلك). شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 12:58، 22 سبتمبر 2018 (ت ع م)

لماذا تم ايقاف صفحتي

السلام عليكم تفاجأت قبل عدة ايام يايقاف صفحتي ولا اعرف ماهو السبب وشكرا--Forsan181 (نقاش) 19:44، 6 أكتوبر 2018 (ت ع م)

نقاش زكريا

أهلا أحمد، كيف حالك ؟ هل يمكنك الإجابة على السؤالين في صفحة نقاش زاكريا ؟ يبدو أنه مشغول، وأود إيجاد حل للمشكلة بسرعة.لم أستطع الإشارة إليك بالشكل الجديد لصفحة النقاش. --Helmoony (نقاش) 20:16، 9 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا بك أخي @Helmoony:.
  1. بالنسبة للسؤال الأول، فقط ضع هذه الأسطر في آخر ملف الفكتور، وسيحقق المطلوب.
li[class^='wb-otherproject'] {
    background-position: right center;
    margin-right: 5px;
}

div.portal#p-wikibase-otherprojects div.body ul li.wb-otherproject-link {
    right: -8px;
    padding-right: 25px;
}
  1. أما بالنسبة للسؤال الثاني، فلم أفهم ما تقصده بالشكل، والقوالب. هل تقصد القوالب التي تظهر في أسفل الصفحة عند محاولة تعديل الصفحة؟. أرجو توضيح الأمر بعض الشيء. تحياتي.--ASammour (نقاش) 21:19، 9 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • شكرا جزيلا الروابط تعمل الآن، لو لديك طريقة لمضاعفة المساحة بين الشعارات و الروابط مرحبا بتعديلاتك. تبدو ملتصقة نوعا ما. @علاء: وجب الإستعداد لنسخ الكود في بقية المشاريع الشقيقة .

ما قصدته في الطلب الثاني، أنه عند إنشاء صفحة جديدة في نطاق المؤلف، تظهر في الصفحة قوالب وبيانات حاظرة ومشحونة آليا مثل قالب مؤلف، أود القيام بتعديلات على المحتوى اللذي يظهر تلقائيا عند إنشاء صفحة مؤلف جديدة. —Helmoony (نقاش) 01:36، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)

أضفت الكود الجديد لزيادة المسافات، يمكنك نسخه مرة أخرى. بخصوص السؤال الثاني؛ فربما تقصد هذه الصفحة؟.--ASammour (نقاش) 03:59، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)
شكرا جزيلا! @علاء: الكود جاهز! وقابل للنسخ في المشاريع الأخرى.

بالنسبة للطالب الثاني، حاليا عند الإنشاء أيضا تظهر فقرة فارغة اسمها أعمال... دقيقة،.. أعتقد أني وجدت الصفحة، أنظر في آخر هذه الصفحة، قمت ببعض التغييرات كما يمكنك أن تلاحظ في النتيجة. تبقى مشكلة الفضاء قبل قالب الضبط الإستنادي وفقرة أعمال لم أعرف كيف احذفها. لو يمكنك أن تنشئ قالب يجلب أعمال المؤلف من ويكي بيانات يوضع مباشرة تحت الأعمال، تكون واصلة داخلية لو يوجد رابط في ويكي المصدر العربي أو رابط خارجي لو يوجد رابط في نسخة أخرى من ويكي المصدر أو فقط واصلة ويكي بيانات. مثال عام لمقالة مؤلف

قالب مؤلف

أعمال

قالب أعمال (للإنشاء، يظهر نتائج مثلما هو هنا اعتمادا على الأعمال التي لديها المؤلف كمؤلف، لا تعتمد على مدخل أهم عمل لأنه ليس دقيقا)

  • المحاكمة (رابط مباشر أزرق إلى صفحة القصة في ويكي المصدر العربي ولا تظهر روابط أخرى بالغات أخرى )
  • مذكرات فرانس كافكا (واصلة حمراء والإسم من ويكي بيانات) (طالع في ويكي المصدر إنجليزي وألماني ) روابط للكتب في نسخ أخرى.

قالب ضبط الإستنادي (أنوي لاحقا تعديل هذا القالب لإظهار المكتبات العربية وتسهيل الوصول إلى الكتاب في أهم المكتبات العربية المرتبطة بالملف الاستنادي الدولي الافتراضي - حاليا المغرب، مصر ولبنان) وشكرا! --Helmoony (نقاش) 02:06، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م)

أهلًا مجددًا @Helmoony:. كانت هذه إضافة غير مفعلة في حسابي؛ لذلك لم يظهر لدي نص افتراضي عند إنشاء صفحة مؤلف. عمومًا، ما يُهمك من هذا الكود هو السطر الآتي: wpTextbox1.value = "{{مؤلف}}\n\n ==أعمال==\n\n {{ضبط استنادي}}\n\n" ؛ وبإمكانك إزالة القسم الذي تريد من السطر السابق. لاحظ أن علامة \n تعني سطر جديد. بالنسبة لموضوع ويكي بيانات؛ فأعتذر حقًا لأنني لا أملك الخبرة الكافية لكتابة هكذا نوع من القوالب. ربما يُمكن لأخي @Mr. Ibrahem: المساعدة في هذا الأمر. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 18:04، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م)
أضحكتني يا حلمي طلباتك بحاجة لعمل إنما الهوكي ولاعبيه بسيطة للغاية. --إبراهيم قاسمراسلني 10:35، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مطلوب منكم مدي بمعلومات عن السيد علي اصيل جبال اوراس من احد الثوار الجزائريين اللذين قاومو الاحتلال الفرنسي في الجبال التونسية تحديدا جبل الشعانبي ولاية القصرين مع الحدود مع الجزائر اصيب اثناء الثورة و بقي في بيت جدي 4 ايام

وسم المقالات غير المراجعة

السلام عليكم، مرحبًا أخي أحمد.. كيف حالك؟

لاحظت زيادة في عدد المقالات غير المراجعة في تصنيف:مقالات غير مراجعة منذ أكتوبر 2018، ويبدو أن لبوتك علاقة فهو يقوم بوسم المقالات بهذا الشهر بغض النظر عن شهر إنشاء المقالة.. هل أفهم أن بوتك سيتولّى وسم المقالات الجديدة مستقبلًا بنفس تاريخ الشهر الحالي؟ --شبيب..ناقشني 18:08، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)

المشكلة أن المقالات وسمت في غير شهرها، وهو ما سيُصعب علينا مراجعتها في فريق سوات.. هل يُمكنك تشغيل البوت آليًا لوسم المقالات غير المراجعة بعد إنشاءها مباشرةً؟ إن أمكن ذلك، فلا مشكلة في الاختلاف في هذا الشهر فقط إذ سيكون الوسم صحيحًا مستقبلًا، وستريحني حقيقةً عن وسم المقالات كل فترة، فأنا أقوم بذلك في الشهر مرتين منذ 2015، باستخراج المقالات يدويًا ووسمها بالبوت .. --شبيب..ناقشني 18:25، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)
شكرًا لك محمد.. لا مشكلة سأتابع التصنيفات وأنشئها.. المبتدئون بالعادة يُزيلون الوسم، لذلك ربما يمر البوت على المقالة أكثر من مرة.. --شبيب..ناقشني 20:10، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)

طلب بسيط

--مينا جمال 04:43، 27 أكتوبر 2018 (ت ع م)اطلب من حضرتك مراجعة و تطوير صفحة شركة العزيز القابضة و جزاكم الله خير.--مينا جمال 04:43، 27 أكتوبر 2018 (ت ع م)

إشارة

مرحبًا، لقد قُمت بالإشارك إليك في هذه الصفحة -- عَلاء راسِلني 05:27، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)

شريط البوابات

مرحبًا، بما أن بوتك يقوم بإضافة قالب {{مقالات بحاجة لشريط بوابات}}، أرجو أن تجعله يستثني المقالات التي فيها قالب {{لا لشريط البوابات}} من الإضافة. --Twilight Magic (نقاش) 20:48، 22 نوفمبر 2018 (ت ع م)

بوت أرشفة صفحة النقاش

مرحبًا أحمد، طالع تاريخ الصفحة، لماذا قام البوت بالأرشفة؟ هل يعتمد على التوقيع؟ كون القسم الذي قُمت بإضافته من غير توقيع أساسًا. أرجو حل الإشكال. تحياتي -- عَلاء راسِلني 13:46، 24 نوفمبر 2018 (ت ع م)

قالب:تصنيف كومنز

مرحبًا أحمد، هُنا ثُم هُنا، {{تصنيف كومنز}} يظهر بشكل مستطيل أسفل شريط بوابات، ولكن أسفل القوالب يظهر بشكلٍ جانبي مُشابه لقوالب المشاريع الشقيقة، هل يُمكن تنسيق إعدادته بيحث يظهر أيضًا مُستطيل أسفل قوالب التصفح وقوالب ضبط استنادي؟ أرجو أن تكون الفكرة قد اتضحت، طبعًا لاحظت الشيء مع الزميل @باسم: -- عَلاء راسِلني 14:28، 25 نوفمبر 2018 (ت ع م)

شُكرًا @علاء: على لفت النظر لِلمُشكلة. أضف إلى ذلك، نظرت إلى ترتيب القوالب وفق الكود المُقترح، وأتمنى فقط جعل شريط المُختارة والجيِّدة أسفل شريط البوَّابات فيما لو اعتُمد الكود المعني، على اعتبار أنَّ هذا الشريط يختم المقالة، وكُل ما يسبقه هو جُزءٌ منها ولا شيء يليه. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 17:04، 25 نوفمبر 2018 (ت ع م)
@علاء: مرحبًا. سبب هذه المشكلة هو التعديل الذي قمتُ به قبل يومين على قالب:ضبط استنادي، ولو قمتَ باسترجاع التعديل، سيُصلح الأمر، ولكن سيحتاج بعض الوقت ليُطبق على كافة الصفحات. عمومًا، سأجد حلًا آخر لموضوع القالب في كود الترتيب، وسآخذ ملاحظة أخي @باسم: بعين الاعتبار. شكرًا لكما لتنبيهي لذلك. أطيب التحيات.-ASammour (نقاش) 18:33، 25 نوفمبر 2018 (ت ع م)

Unicode Private Use Areas

السلام عليكم أخي الحبيب أحمد؛ هناك مهمة بوتية تحتاجك؛ أريد منك تشغيل البوت الخاص بك لإزالة كل الcharacters التي هي جزء من Unicode Private Use Areas من كل صفحات الموسوعة؛ السبب في ذلك هو أن الأوب مبرمج ليتجاوز أوتوماتيكيا أي صفحة تحتوي على Unicode Private Use Areas characters حتى لو لم يتم ضبطه لتجاوزها؛ وبالتالي فهذه الصفحات ميتة لا يمكن تعديلها بالأوب (لا يدويا ولا بالبوت)؛ شكرا لك أخي جدا مقدما (ولو كنت مشغولا فأعطني قائمة الصفحات والRegex الذي يمكن استخدامه لإزالة هذه الحروف وسأزيلها أنا بالبوت)؛ تحياتي أخي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 00:27، 26 نوفمبر 2018 (ت ع م)

شكرا أخي؛ الوصلة الأولى هي الصحيحة؛ والحروف المقصودة موجودة ضمن الBasic Multilingual Plane (BMP) بالتحديد من (U+E000 إلى U+F8FF)؛ بالنسبة للبحث عن هذه الcharacters فلا يمكن القيام به باستخدام محرك البحث الداخلي لميدياويكي لأنه لا يتعامل مع هذه الحروف بشكل سليم؛ ولكن ينبغي الحصول على قائمة الصفحات التي تحتوي على هذه الحروف عن طريق البحث بRegex على Database dump (مثلا arwiki-20181120-pages-meta-current.xml.bz2 من هنا) حتى تكون النتائج سليمة؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 04:53، 26 نوفمبر 2018 (ت ع م)
مرحبا مرة أخرى أخي أحمد؛ قمت بتوليد قائمة الصفحات التي نحتاج لإزالة الحروف منها بنفسي (361 صفحة في كل النطاقات) والقائمة موجودة هنا (كنت أحتاج فقط لكود الريجيكس اللازم للبحث في نطاق يونيكود وأخذته من عملية البحث التي قمت بها)؛ نحن نحتاج فقط الآن لتمرير البوت الخاص بك على هذه المقالات لإزالة الحروف في النطاق من U+E000 إلى U+F8FF (لا يمكنني القيام بهذا الموضوع بالأوب لأن الأوب يرفض تعديل هذه الصفحات)؛ شكرا أخي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 05:35، 26 نوفمبر 2018 (ت ع م)
لست أدري كيف أشكرك أخي أحمد؛ حقا كفيت ووفيت؛ وشكرا لك مرة أخرى أخي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:16، 26 نوفمبر 2018 (ت ع م)

شكر

بودّي أن أشكرك على خدمة الأرشفة التي يقوم بها بوتك في صفحة نقاشي. فشكرًا جزيلًا.-  أسامة الساعدي  ناقش        09:58، 27 نوفمبر 2018 (ت.ع.م)

سؤال

السلام عليكم، هل هناك طريقة لمعرفة المقالات التي أغلب محتواها نصوص غير عربية، سبب السؤال أني لاحظت أنه قد تكون مقالات بنصوص غير عربية مرت بدون مراجعة أو بدون شطبها لفترة طويلة. تحياتي.--إسلامنقاش 04:53، 28 نوفمبر 2018 (ت ع م)

الملاحظات بخصوص بوت الصيانة

مرحبًا أخي أحمد، في البداية أحب أشكرًك على مجهودك في البحث عن المقالات القديمة، وهذه بعض الملاحظات،

  • مهمة إزالة قالب وفاة حديثة تم التوافق حولها وتم تحديد 30 يوم.
  • ربما هناك خلل في مهمة الصيانة، لماذا يقوم البوت بتعديلين إضافة قالب:نهاية مسدودة وبعدها إزالة قالب:وصلات قليلة هذه التعديلات تدمج مع باقي تعديلات الصيانة في تعديل واحد، نفس الأمر بالنسبة لوسم البذرة ووسم يتيمة جميع هذه التعديلات تكون ضمن تعديل واحد، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 23:20، 29 نوفمبر 2018 (ت ع م)
أهلًا بك أخي @جار الله:.
  • كان لدي بوت قديم لهذه المهمة، وتوقف بسبب مشكلة في السيرفر، وأحاول إصلاحه الآن. وبالطبع سأغير الرقم إلى 30 يومًا.
  • بالنسبة للتعديل الثاني، فالسبب أن هناك مقالات تحتوي قالب:نهاية مسدودة، وقالب:وصلات قليلة، وهذا غير صحيح؛ فقام البوت في المرة الثانية بفحص حالة المقالة ثم إزالة الوسم الخطأ. أما بخصوص دمج التعديلات؛ فأنا أعتمد على طريقة أخرى في جلب المقالات القديمة، ولا أستخدم الطريقة التقليدية في الدوران حول المقالات كلٌ على حده، وإنما أقوم بتوليد القائمة ثم العمل عليها مباشرة. توليد القائمة يستغرق وقتًا (5-15 دقائق)، وإذا تم دمج المهام في ذات التعديل سيستغرق عمل البوت ساعات، هذا عدا عن تكلفة فحص المقالات من جديد عند الدوران على القائمة. أعلم أن المبدأ يبدو غريبًا، ولكن هذا المبدأ أفضل بمرات كثيرة من الطريقة العادية في الوقت والجهد. تحياتي.--ASammour (نقاش) 23:34، 29 نوفمبر 2018 (ت ع م)
بعد توليد القائمة لا حاجة لتوليد قائمة أخرى، ولكن كتابة كود عند المرور على المقالة يعمل على جميع مهام الصيانة، كمثال الأوب لا يستغرق وقت وكذلك البوت، ولو كانت هناك قائمة سيعمل بسرعة أكبر. لو تراجع كود الأوب سيمكنك تضمين المهام، بنظري الأفضل كتابة كود يشمل جميع المهام وبعدها يعمل على القائمة ولو وجد المقالة تحتاج لإزالة وسم أو ينقصها وسم يقوم بالعمل عليها، الطريقة ليست تقليدية، ويمكنك العمل على الأوب بعد استخراج القائمة وسيعمل على جميع هذه المهام دفعة وحدة. سيكون أسرع من توليد قائمتين، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 23:58، 29 نوفمبر 2018 (ت ع م)
@جار الله:أهلًا من جديد. عذرًا، ولكن يبدو أن الفكرة لم تتضح جيدًا. ما قصدته أنه لفرض أننا نريد وسم المقالات المصنفة، واليتيمة، وذات النهاية المسدودة...إلخ. عدد مهام الصيانة العادية تقريبًا 10 مهام. فبرأيك ما هو الأفضل، أن نقوم بتوليد قائمة ذات غرض مخصص، ومراجعة بشكل دقيق 100%، ثم العمل عليها فورًا؟، أم توليد قوائم كل مهمة، ثم جمعها مع بعض، ثم الدوران على المقالات لفحص إذا ما كانت تريد إضافة، أو إزالة وسم؟. أعتقد أن الأمر واضح. ليس لدي مانع أن يقوم مشغلو البوتات الأخرى بنفس الطريقة، وهذا المبدأ لا يعتبر من المهام التجميلية، ولا يستهلك الموارد، أو الوقت، ولا أهدف به زيادة عدد التعديلات أو ما شابه. وإنما أتكلم عن سهولة العمل، وتوفير الوقت والجهد. تحياتي.--ASammour (نقاش) 00:14، 30 نوفمبر 2018 (ت ع م)
أهلًا أخي وعذرًا على إزعاجك، الفكرة وصلت ولكن أعتقد تحتاج لنقاش ومشاركتها مع المجتمع، كمثال لو أردنا إضافة وسم نهاية مسدودة هل يصعب حذف وسم وصلات قليلة ضمن التعديل؟ الحذف لن يستغرق أكثر من ثانية، نفس الأمر هل سيصعب على البوت حساب عدد الكلمات وإضافة وسم بذرة أو إزالتها، الحساب لن يستغرق 5 ثواني، وفحصها لو كانت المقالة يتيمة أو لا، تستغرق 5 ثواني، وتكون المهمة دقيقة 100% والجهد أقل من المرور على نفس المقالة عدة مرات لمعالجة جميع مشاكلها، الفكرة ليست عدد التعديلات أو هل المهمة تجميلية، بالطبع يمكنك كمثال تعديل وسم واحد إن لم تكن المقالة تحتاج لوسم غيره، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 00:32، 30 نوفمبر 2018 (ت ع م)
@جار الله: مرحبًا مجددًا. لا إزعاج على الإطلاق. أنا لا أهدف من هذه التعديلات إلى تشغيل المهمة بشكل دوري، وإنما خطرت ببالي فقط لجلب المقالات المنسية ووسمها بوسوم الصيانة لذلك معظم المقالات التي مرّ عليها البوت قام بتعديلها مرة واحدة، ما عدا بعض المقالات التي كان بها مشاكل قبل تعديل بوتي، فقمتُ بتشغيله مرة أخرى لإصلاحها. ولكن لا مانع لدي من دمج تعديل وسوم الصيانة الرئيسية (يتيمة، مصنفة، مسدودة، مراجعة، بوابات) في ذات التعديل، وسأقوم بذلك بعد الانتهاء من موضوع المقالات المنسية. تحياتي، وعذرًا على التأخير.--ASammour (نقاش) 18:34، 30 نوفمبر 2018 (ت ع م)

شكر

بودّي أن أشكرك على خدمة الأرشفة التي يقوم بها بوتك في صفحة نقاشي. فشكرًا جزيلًا."هاجر" Hajar wac (نقاش) 19:26، 11 ديسمبر 2018 (ت ع م)

حول بوت الأرشفة

تحية طيبة أخي أحمد، ما المشكلة التي منعت البوت من أرشفة الطلبات في هذه الصفحة؟ تحياتي. -- صالح (نقاش) 21:02، 14 ديسمبر 2018 (ت ع م)

أرشفة النقاشات

لاحظت بأن بوتك يؤرشف النقاشات ويضع ملخص تعديل "روبوت:أرشفة نقاشات قديمة بعد مرور شهر كامل". لا أرى داع لأرشفة النقاشات، بل من المفيد أن تكون النقاشات القديمة متاحة بسهولة. الأرشفة مفيدة عندما يتجاوز حجم الصفحة عددا معينا من البايتات أو الكلمات، إلخ. هل تم نقاش عمل هذا البوت؟ لأنني أرى فيه مشكلة. تحياتي. --Fjmustak (نقاش) 18:31، 18 ديسمبر 2018 (ت ع م)

قوالب المشاريع الشقيقة

مرحبًا أحمد. لاحظت اليوم فقط أنَّ قوالب المشاريع الشقيقة تظهر تارةً أعلى قوالب التصفح رُغم أنها لا توضع هكذا في الكثير من المقالات، ولو بدَّلت موقعها (سواء أعلى الوصلات الخارجيَّة أم أسفل القوالب) فإنها تستمر بالظُهور على الشكل المذكور وتُفسد ترتيب القسم، وتارةً تظهر على ما يُرام. فهل هُناك من خطب ما؟--باسمراسلني (☎) 12:50، 16 ديسمبر 2018 (ت ع م)

لاحظت هذا في مقالة أورخان غازي أوَّل مرَّة، ولمَّا خرجت منها ودخلت مرَّة أُخرى اختفت المُشكلة وعاد الأمر كما كان، والآن رجعت ونظرت فيها (بالإضافة لمقالات عثمان الأولمحمد الأول) فرأيتها رجعت مرَّة أُخرى، بينما لم تظهر من مُتصفِّح آخر--باسمراسلني (☎) 13:30، 16 ديسمبر 2018 (ت ع م)
واضح أنها تظهر على هذا الشكل في كُل المقالات إذ لاحظتها للتو في مقالة مرصد هابل الفضائي. هذا الترتيب يُفسد تنسيق القسم السُفلي والصفحات عُمومًا--باسمراسلني (☎) 13:35، 16 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@باسم: قمتُ بإيجاد حل لهذه المشكلة، ووضعتُ تعليقًا في صفحة common.js. بمجرد إضافة الكود الجديد ستُحل المشكلة. شكرًا جزيلًا لتنبيهي لذلك. وأرجو منك إخباري بأي مشاكل أخرى محتملة. تحياتي.--ASammour (نقاش) 17:42، 16 ديسمبر 2018 (ت ع م)
شُكرًا جزيلًا لك أحمد، قدها وقدود --باسمراسلني (☎) 18:35، 16 ديسمبر 2018 (ت ع م)
هل يمكننا جعل {{مصادر طبية}} {{إخلاء مسؤولية طبية}} أسفل قوالب التصفح وأعلى شريط البوابات؟ @باسم: ما رأيُك؟ -- عَلاء راسِلني 05:12، 17 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@علاء: لا فرق كبير بالنسبة لي، علمًا بأنني أعتقد أنَّ وُجود قالب إخلاء المسؤوليَّة أولًا مُلفت لِنظر القارئ أكثر من وجوده في الأسفل--باسمراسلني (☎) 11:28، 17 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@علاء وباسم: لا يوجد فرق بالنسبة إلي أيضًا. فقط لننتظر بضعة أيام حتى أتمكن من تعديل السكربت بأريحية. علمًا أن قالب:مصادر طبية يُعتبر من عائلة قوالب الضبط الاستنادي، وترتيبه (حسب السكريبت) يأتي مباشرة بعد قالب الضبط الاستنادي، ويليه شريط البوابات. تحياتي.--ASammour (نقاش) 20:19، 17 ديسمبر 2018 (ت ع م)
أحمد طالع مقالة لجين الهذلول، ستجد أنَّ {{تصنيف كومنز}} + {{مواقع التواصل الاجتماعي}} تظهر في بداية قسم المراجع؟! -- عَلاء راسِلني 21:32، 19 ديسمبر 2018 (ت ع م)
أهلًا @علاء: كان هذا طلب أخي باسم بجعل القوالب تأتي تحت القسم الأخير مباشرة حتى لا يظهر الفراغ بالأسفل. انظر الردود أعلاه. تحياتي.--ASammour (نقاش) 22:31، 19 ديسمبر 2018 (ت ع م)

طلب مراجعة مقالة

مرحبًا أحمد، أرجو مطالعة هذه المقالة عبر مُعدل المصدر، فهيَ مليئة بالأكواد غير المفهومة، وهل يمكن البحث عن أي مقالات مُشابهة؟ -- عَلاء راسِلني 18:17، 17 ديسمبر 2018 (ت ع م)

@علاء:  تم. --Meno25 (نقاشمساهمات) 11:39، 19 ديسمبر 2018 (ت ع م)
شُكرًا @مُحمد:، هل يمكنك تنظيف هذه المقالات أيضًا؟ (شُكرًا أحمد على القائمة لهذه المقالات)، وبرأيك مُحمد هل هذه الأكواد عبارة عن خلل يجب الإبلاغ عنه أم ماذا؟ -- عَلاء راسِلني 16:08، 19 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@علاء: شكرا أخي؛  تم وتم أيضا تنظيف كل المقالات التي تحتوي هذه الأكواد بناء على بحث في آخر Database dump متوفر؛ ونعم هذه bug ينبغي الإبلاغ عنها (على الأرجح في أداة الترجمة)؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:51، 19 ديسمبر 2018 (ت ع م)

يونيكود

السلام عليكم أخي أحمد؛ بخصوص النقاش هنا، فهناك قائمة جديدة (من الDatabase dump الأخير) للصفحات التي ينبغي إزالة حروف يونيكود uE000-uF8FF منها هنا (102 صفحة)؛ الرجاء تشغيل البوت لإزالة هذه الحروف؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:45، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م)

أيضا أخي بالمرة أود شكرك على مهمة إزالة وصلات الملفات الحمراء مثل هنا؛ نحن فعلا بحاجة للقيام بهذه المهمة دوريا؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:50، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م)

إداري واجهة

مرحبًا أحمد، بناءً على نتيجة التصويت وحسب الصَلاحية المُوكلة لي من المُجتمع قُمت بمنحك صلاحية إداري واجهة، بالتَوفيق، وأرجو تفعيل التوثيق ذو العاملين. تحياتي -- عَلاء راسِلني 22:34، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م)

شكرًا جزيلًا لك أخي @علاء:. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 04:13، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
لم أنتبه للترشيح إلّا من هذه الرسالة.. شكرًا لتطوّعك لنيل الصلاحية أخي أحمد، وكلنا ثقة بخبرتك.. تمنياتي لك بالتوفيق.. --شبيب..ناقشني 05:48، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
مبارك لك أخي أحمد الصلاحية، لدي طلب لو كان لديك وقت، هناك استعلام عن عدد أيام تواجد الشخص خلال السنة، أتذكر تم ذكره في السنوات الماضية، ربما أنت أو أخي @FShbib: من قام بنشر نتائج هكذا استعلام في الماضي. هل يمكننا معرفة عدد أيام تواجد الشخص خلال السنة من خلال الاستعلامات؟، تحياتي لكم، وبالتوفيق أخي أحمد في مهامك الجديدة.--جار الله (نقاش) 10:51، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
مبروك أخي أحمد؛ أخي @جار الله:؛ النقاش القديم كان هنا؛ وتحديد التواجد كل يوم من هذه الوصلة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 11:08، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@Meno25: شكرًا لك أخي، وعذرا أخي أحمد على الإزعاج.--جار الله (نقاش) 11:16، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@جار الله وMeno25 وFShbib: شكرًا جزيلًا لكم، وأرجو أن أكون عند حسن ظنكم. فقط للتاريخ، هذا الاستعلام يحقق المطلوب. فقط قمتُ بكتابة الاستعلام حتى لا يكون الاعتماد على أدوات خارجية، وتضيع الإحصائيات بمجرد توقفها. هناك فروق بسيطة في الترتيب بين الأداة، والاستعلام، ويعود ذلك أن الأداة تحسب العمليات الأخرى مثل النقل، والحذف، والشكر...إلخ. بينما يحسب الاستعلام فقط التعديلات الحقيقية. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 19:07، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)

بالتوفيق أخي أحمد وننتظر أفكارك واقتراحاتك لتطوير الموسوعة. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 23:05، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)

@Dr-Taher: شكرًا لك أخي طاهر. أرجو أن أكون عند حسن الظن. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 12:38، 25 ديسمبر 2018 (ت ع م)

تعديل

السلام عليكم أخي أحمد. بخصوص هذا التعديل، أرى أن تلك الرسالة تنبه المحرر أو المراجع تلقائيا إلى وجود تعديلات مُعلقة بالمقالة، وربما يُحفِّزه ذلك لمراجعة تلك التعديلات. ما رأيك؟ --Dr-Taher (نقاش) 00:02، 27 ديسمبر 2018 (ت ع م)

@Dr-Taher: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. شكرًا جزيلًا لملاحظاتك البناءة. كانت هناك شكاوى سابقة أن الرسالة السابقة لا تحقق جدواها إذا تم عرضها للمحررين، والمراجعين تلقائيًا. لذلك أخفيتها للمجموعتين السابقتين. لاحظ أن الإخفاء فقط للرسالة التي تحتوي تنبيهات، إنما الرسالة التي تظهر أسفل الرسالة والتي تقول "ثمة س تعديلات معلقة بانتظار المراجعة" لا تزال موجودة، من الممكن مثلًا تغيير خلفية الرسالة الأخيرة لتصبح مميزة أكثر. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 14:08، 27 ديسمبر 2018 (ت ع م)
شكرا أخي للتوضيح. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 00:13، 28 ديسمبر 2018 (ت ع م)

اجتماعات المجلس الوزاري بمنظمة التجارة العالمية

المدونة غير موجود بها الاجتماعات التي عقدها المؤتمر الوزاري بمنظمة التجارة العالمية من بعد اجتماع الدوحة عام ٢٠٠١

إصلاح أخطاء الCSS في الصفحة الرئيسة

السلام عليكم أخي أحمد؛ لو كان لديك وقت فهل يمكنك إصلاح أخطاء الCSS الموجودة في الصفحة الرئيسية؟ (يمكنك إصلاح الأخطاء في أي صفحة ملعب فرعية وسأنقلها للصفحة الرئيسية بالنيابة عنك إن شاء الله بما أنك لست إداريا.) تحياتي أخي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:05، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)

@Meno25: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. على الرحب والسعة. سأحتاج بعض الوقت لإصلاح هذه الأخطاء. ربما غدًا أتمكن من إصلاحها جميعًا. تحياتي.--ASammour (نقاش) 16:05، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@Meno25: مرحبًا مجددًا. بقي خطأ واحد، وأحاول إيجاد حل له. الرجاء نسخ النص الموجود هنا إلى الصفحة الرئيسية لرؤية النتائج الأولية. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 18:02، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)
 تم ألف شكر أخي؛ عمل رائع كالعادة؛ كل التقدير لمجهودك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:07، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)
@Meno25: العفو أخي. بخصوص الخطأ الأخير؛ فبإمكاني إصلاحه، ولكن إصلاح ذلك الخطأ قد يسبب اختلافًا كاملًا في تصميم الصفحة. كان أخي @FShbib: قد قام سابقًا بتقسيم الصفحة إلى عمودين. وجعل العمود الثاني (قالب الأخبار وكلمة اليوم...إلخ) في عمود واحد. لذلك فإن أي تعديل في ذلك التقسيم سيجعل تقسيم الصفحة مختلفًا عن الحالي؛ أي سيُصبح كل صف يحتوي على قسمين فقط (الصفحة ستصبح 6 صفوف). يُمكن تشبيه الأمر بتقسيم الصفحة الرئيسية في ويكيبيديا البرتغالية. لأي أمر آخر أنا موجود. تحياتي.--ASammour (نقاش) 21:54، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)
شكرا أخي على مجهودك؛ في هذه الحالة لا داعي لتغيير تصميم الصفحة الرئيسية؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:47، 30 ديسمبر 2018 (ت ع م)

الشهر الصحيح

مرحبًا أخي ASammour.قام البت بأرشفة طلبات من ديسمبر في أرشيف يناير، هل هذا مقصود أم يجب تصحيحه؟شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:57، 3 يناير 2019 (ت ع م)

Private use area

السلام عليكم أخي أحمد؛ هذا هو ميعادنا للتحديث نصف الشهري (مرتين كل شهر) لرموز يونيكود؛ القائمة الجديدة قصيرة وتحتوي فقط على 3 صفحات؛ الرجاء إزالة الحروف من uE000-uF8FF منها؛ تحياتي؛ القائمة هي:

  1. قالب:IPAsym
  2. مضادات مستقبل الهيستامين الأول
  3. وحدة:IPA symbol/data

--Meno25 (نقاشمساهمات) 16:10، 4 يناير 2019 (ت ع م)

@Meno25: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.  تم. ولكن للتاريخ؛ قمتُ بكتابة هذا السكربت الصغير ليقوم بنفس العملية التي يقوم بها البوت تمامًا.
$("#wpSave").click (function (){
    var content = $("#wpTextbox1").val();
    content = content.replace (/([\uE000-\uF8FF])/g, '');
    $("#wpTextbox1").val(content);    
});
كل ما عليك فعله هو وضع السكريبت في صفحة الفكتور الخاصة بك، وكلما وجدت صفحة بهذا الشكل؛ قم بفتح الصفحة، واضغط على زر نشر التغييرات، وسيقوم السكريبت بالاستبدال المطلوب مباشرة، دون الحاجة لتشغيل بوت. أو بإمكاني وضع السكربت في صفحة Common.js ليعمل لجميع المستخدمين. ما رأيك؟. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 16:59، 4 يناير 2019 (ت ع م)
ألف شكر أخي؛ هذا السكريبت هو الحل الجذري للمشكلة فعلا، الحقيقة أفضل أن نقوم باستخدام السكريبت يدويا (بدلا من إضافته لCommon.js)؛ وذلك للتأكد من عدم وجود أخطاء عند استخدام السكريبت؛ وشكرا لمجهودك مرة أخرى أخي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:09، 4 يناير 2019 (ت ع م)

تصويب مطلوب

السلام عليكم أخي أحمد. قالب:طلب استرجاع صفحة1 ما زال يُنبه المستخدم إلى وضع اسم الصفحة، مستخدما هذه العبارة: «اكتب في مدخل "اسم الصفحة" اسم الصفحة المطلوب استرجاعها بدون أي زوائد ، ثم احفظ الصفحة.» بالرغم من أن القالب يقوم أليا بكتابة اسم الصفحة، طالع هذا المثال. أرجو حذف ذلك التنبيه لأنه غير مفيد، ولأنه يجعل بعض المستخدمين يُخطئ في وضع اسم الصفحة المراد استرجاعها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 00:58، 4 يناير 2019 (ت ع م)

@Dr-Taher: مرحبا دكتور؛  تم حذف التنبيه؛ النص كان يتم تحميله من قالب:تبصرات تحرير/صفحة/ويكيبيديا:إخطار الإداريين/استرجاع/الحالية (لو أردت تعديل النص بدلا من حذفه فيمكنك استرجاع الصفحة وتعديلها)؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:21، 4 يناير 2019 (ت ع م)
شكرا لكما. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 01:43، 5 يناير 2019 (ت ع م)

عفوا أخواي الكريمان @ASammour وMeno25:، بعدما حذف مينو الملف لم تعد تظهر في طلب الاسنرجاع، ولكن بالصدفة عند الضغط على طلب الإخفاء وجدت أن تلك الرسالة تظهر! طالع هذه؟ يبدو أن هناك مشكلة أكبر. --Dr-Taher (نقاش) 03:16، 5 يناير 2019 (ت ع م)

@Dr-Taher: مرحبا أخي؛ كل قسم من إخطار الإداريين له تبصرة التحرير (الedit notice) الخاصة به بشكل مستقل عن الأقسام الأخرى؛ بالنسبة لقسم الإخفاء فتبصرة التحرير الخاصة به هي قالب:تبصرات تحرير/صفحة/ويكيبيديا:إخطار الإداريين/إخفاء/الحالية؛ و تم حذفها (لو كنت تريد فيمكنني إزالة تبصرة التحرير من كل أقسام إخطار الإداريين)؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:51، 5 يناير 2019 (ت ع م)
شكرا أخي @محمد: للتوضيح. يبدو أنه قد جرى تحديث لطريقة العمل بتلك الأقسام دون "مراجعة" التبصرة الخاصة بكل قسم ومدى توافق الإرشاد المكتوب فيها مع ما جرى من تحديث. أكرر شكري لكم. --Dr-Taher (نقاش) 08:11، 5 يناير 2019 (ت ع م)