انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Ghabila/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ52 2016

تهانينا لك
Ghabila
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد التعديلات لحديثي التسجيل
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:27، 2 يناير 2017 (ت ع م)

تنبيه 2[عدل]

--علاء راسلني 08:53، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

رد: تعديل[عدل]

الرجاء تحديد التعديل الذي تتحدث عنه، وشكراً--فيصل (راسلني) 09:28، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

إذا كنت تتحدث عن هذا التعديل لقد قمت بإضافة صفحة غير موجودة وتعتبر وصلة حمراء لذلك رفضت التعديل. تحياتي--فيصل (راسلني) 09:31، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

لقد تركت رسالة في صفحة نقاش الأخ علاء بإمكانك قرأتها هنا. تحياتي--فيصل (راسلني) 09:55، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

المقالات المحذوفة[عدل]

عزيزي الفاضل، المقالات التي أنشأتها مخالفة بشكل صريح، مرة أخرى، المقالات التي أنشأتها لا تحقق الشهرة الكافية، لذلك إسترجاع المقالات مستحيل. عموماً، أنا كمحرر ليست لدي خاصية إسترجاع المقالات بإمكانك أن تقدم طلباً في طلبات الإسترجاع وسينظر إليها أحد الزملاء الإداريين.

عزيزي، أنت فقط تقول أنت مخطئ بدون أدلة. أكرر من جديد، المقالات التي كتبتها لا تحقق الملحوظية الكافية أو الشهرة الكافية، أتمنى أن تستوعب هذا. بإمكانك قراءة هذه الصفحة. تحياتي--فيصل (راسلني) 20:15، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ
عزيزي الفاضل، أعلم ما معنى كلمة دوار وقد ذكرت سابقاً وقلت لك على سبيل المثال. لا تقل لي هناك العديد من المقالات مخالفة، موضوعنا على مقالاتك. لست مسؤولاً عن المقالات الأخرى. أنا شخص متطوع وأرشح المقالات المخالفة التي رأيتها للشطب. أكرر للمرة المليون، مقالاتك لا تحقق الشهرة الكافية ومقياس الشهرة والملحوظية هو محرك البحث قوقل لا توجد نتائج على الدواوير أو القرى التي كتبت عنها. أنا قلت كل ما لدي، إذا شعرت بإن كلامي خاطئ أو رأيت بأنك على حق. بإمكانك التقدم بطلب إسترجاع في هذه الصفحة. تحياتي لك--فيصل (راسلني) 20:43، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

عزيزي الكريم، سأقوم بمراجعة المساهمات التي أريدها كوني محرراً. لا يمكن لأي شخص أن يقول لي راجع هذه المساهمات ولا تراجع الأخرى. مرة أخرى، لقد طرحت لك حلولاً إذا شعرت أنك على حق وأنا على خطأ في الأعلى. لكن لا أعلم لماذا لا تستخدمها. عموماً، للمرة الثانية أنا قلت كل ما لدي وأتمنى من الأخ @علاء وباسم: التدخل. تحياتي--فيصل (راسلني) 22:14، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


منع[عدل]

--علاء راسلني 17:20، 4 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

طلب رفع المنع و محاربة القرارات الجائرة[عدل]

<<< سبب المنع هو: تخريب متكرر: إصرار على إنشاء مقالات محذوفة + تهجم شخصي. وقام بالمنع علاء. >>>


أصدقاء ويكيبيديا، أول طلب لي هنا هو:


بما أننا كلنا متطوعون، لا أحد بإمكانه فرض رأيه، و أطلب من الآن و صاعدا من العضوين صاحبا الإسمين "علاء" و "فيصل" بالنأي عن مراجعة مساهماتي، فويكيبيديا حق للجميع كما يقولان. أنا أجد بأن تقييماتهما دون المستوى و يتميزان بالتعنت و نوع من الدكتاتورية. رأيي هذا لا يسمى "تهجما شخصيا" لأنه من حقي إبداء رأيي في أي شخص. ليس "تهجما شخصيا" لأنه لا يمثل تهديدات للشخصين. من حقي رفض دكتاتوريتهما و مستوى تقييماتهما. المرجو منهما أن يفسحا المجال لباقي الأعضاء لتقييم مساهماتي و ألا يفرضا نفسيهما كالوحيدين المخولين بتقييم مساهماتي. و لهما جزيل الشكر على هذا.


ما سمي "إصرار على إنشاء مقالات محذوفة" ما هو إلا إعادة تحرير مقال الولجة (الساحل الأطلسي، المغرب) بعدما حذفت مباشرة و دون سابق إنذار أو نقاش. عند استفساري قال فيصل بأن السبب هو عدم وجود مصادر. العجيب في الأمر أن الكثير من المقالات الموجودة على ويكيبيديا تكون في بدايتها بسيطة أو بدون مصادر و تتطور شيئا فشيئا. على أي، أعدت بذل مجهود إضافي مع إضافة مصادر، و النتيجة هي أن العقلية الدكتاتورية البيروقراطية تسمي ذلك تخريبا متكررا.


من حقي استعمال الكلمات التي أوردتها هنا بالرغم من أن العقلية الدكتاتورية نفسها سوف تحاول توظيفها لاتهامي ب "التهجم الشخصي".


بخصوص مواضيع أخرى حذفت هي الأخرى مباشرة و دون سابق إنذار أو نقاش. فيصل قدم تبريرات واهية و غير منطقية. مرة يقول بأن الموضوع لا يحقق "الملحوظية" و يقدم مثالا بأن "دوار الصندلي" لا يحقق "الملحوظية" الكافية. أنا أتكلم عن دواوير بصفتها قرى (أماكن جغرافية للسكن أو الصيد أو ...) و هو يتكلم عن دواوير مرورية، مما يدل على أنه لم يفهم الموضوع. عندما ناقشته قال بأنه يفهم الموضوع! هل لازلت متخلفا عن فهم منطق سكان الأرض؟!


ثم يقول فيما بعد :

"مقالاتك لا تحقق الشهرة الكافية ومقياس الشهرة والملحوظية هو محرك البحث قوقل".


منذ متى كان غوغل هو الفيصل في تحديد أهمية الأشياء؟ أما عن "الشهرة"، هل تقبل فقط الأمور المشهورة (بحسب مقياسه المتمثل في محرك البحث قوقل)؟ هل هدف ويكيبيديا هو استغلال الأمور المشهورة لتحقيق شهرة أو كسب؟ بالطبع لا. و هناك مقالات في ويكيبديا عن قرى أو حتى أحياء سكنية بسيطة (و ذاك أمر لا عيب فيه و هو مقبول من طرف مجتمع ويكيبيديا بمختلف لغاتهم و لا أقول بأنه مخالفة) و هو يكلمني عن غوغل كمقياس .


يقول بأنه متطوع. أعرف هذا و كلنا متطوعون.


من جهة أخرى، حُذف محتوى صفحة المستخدم الخاصة بي رغم عدم احتوائها على أي : "مقالات أو ترويج و دعاية أو سيرة ذاتية أو نصائح و خواطر". في المقابل، العديد من صفحات "الإداريين" تعج بالأقوال و الحكم أو الآيات القرآنية أو الأشعار أو الآراء السياسية (مثلا Mohatatou) أو الصور الشخصية (مثلا Muhends) أو السير الذاتية (مثلا أسامة الساعدي) أو الاهتمامات "غير الموسوعية". ما رأيكم في من يكتب: "( لا تصالح .. حتى ولو منحوك الذهب. تُرى إن فقأت عينيك و ثبتت مكانهما جوهرتين. هل ترى ؟؟ هي أشياء لا تُشترى)." (Ravan

فما هو المبرر المقبول لحذف محتوى صفحة المستخدم الخاصة بي؟ لا يوجد مبرر! و إلا، فلماذا لا تحذف صفحات "الإداريين" التي قدمت أمثلة عنها.


كعضو جديد وجدت أن هذه تجربة سيئة بعدما أضعت ساعات طوال لأعود بخفي حنين بسب تقييم بشع للغاية للمساهمات و العقلية الدكتاتورية. و كعضو جديد فكرت في أني سأتراجع عن فكرة المساهمة في ويكيبيديا. لكن عندما فكرت في الموضوع، أظن الآن أنه من حقي رفض تفشي العقلية الدكتاتورية على هذا الفضاء. و من لم ترُقه كلماتي فلْيسُن قوانين دكتاتورية على هواه.


نجاح ويكيبيديا العربية لن يتحقق بسيادة هذه العقليات.


تحياتي. --Ghabila (نقاش) 22:33، 4 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

---------------------------------------------------------------------------------------------------

---------------------------------------------------------------------------------------------------

---------------------------------------------------------------------------------------------------


عزيزي الفاضل،
  • أولاً: لست مسؤولاً عن المنع الذي حصل كوني لست إدارياً وليست من صلاحياتي منع المستخدمين، وأرى بأن المنع كان مستحقاً بصراحه كونك تتهجم على المستخدمين الآخريين وإصرارك على إنشاء مقالات.
  • ثانيًا: ليس بإمكانك أن تقول لا أريد من المحرر فيصل أو الإداري علاء أن لا يراجعون مساهماتي، لا يجوز أن تحجب على المستخدمين إهتماماتهم، أنا كمحرر من صلاحياتي هي مراجعة التعديلات المعلقة، ليس من حق أي شخص أن يحجبها عني. وصدقني يا إستاذي الفاضل، لا أملك أي ضغينه أو حقد على شخصك الكريم، الموضوع بسيط ووضحت لك رأيي بكل إحترام لكن للأسف أنت تقوم بإستخدام بعض الألفاظ الغير لائقة.
  • ثالثًا: يجب أن تعلم بأن ويكيبيديا تعاني من وجود كم هائل جدًا من التعديلات المعلقة، توجد تعديلات مضى عليها 340 يومًا دون مراجعة وذلك بسبب قلة المحررين الذين يراجعون التعديلات، وأنت تأتي الآن وتقول أطالب فيصل وعلاء أن لا يراجعون تعديلاتي، هذا الأمر غير مقبول.
  • رابعًا: بالبداية لم أقل لك يجب حذف المقالة لأنها لا تحتوي على مصادر، قلت لك بأن المقالة لا تحقق الشهرة أو الملحوظية الكافية، ليس كل دوار أو قرية نكتب عنها مقالة في ويكيبيديا. المقالات المحذوفة لا تحقق الملحوظية لذلك حذفت، عدد الإداريين في الموسوعة هو 34، أعتقد بأن جميعهم لو راجعوا مقالاتك سيحذفونها مباشرة. وقلت لك إذا شعرت بأنك على حق وأنا على خطأ بإمكانك تقديم طلب إسترجاع للصفحة وأحد الزملاء الإداريين سيردون على طلبك، أين المشكلة في ذلك؟ لا أعلم لماذا لم تقدم طلب، الأمر سهل جداً.
  • خامسًا: قولك بأن يوجد مقالات كثيرة في ويكيبيديا مخالفة. كنت أتمنى أن تساهم في حذف المقالات المخالفة لا أن تقوم بإنشاء مقالات مخالفة وتضع حجتك بأن هناك الكثير من المقالات المخالفة.
  • سادسًا: أعلم أنك تتكلم عن قرية وليس دوار مروري، قلت لك على (((سبيل المثال))) دوار الصندلي أعلم بأنه دوار مروري، لكن قلت على سبيل المثال كي أشرح لك مقياس الشهرة. أتمنى أن تتفهم الأمر.
  • سابعًا: محرك البحث قوقل هو محرك عالمي ولا يحتاج شهادتي أساسًا، أشهر محرك بحث في العالم، لذلك هو مقياس حقيقي لتحديد الملحوظية والشهرة.
  • ثامنًا: بخصوص وضعي لقالب صفحة مستخدم مخالفة في صفحتك، هو كالآتي: ويكيبيديا ليس مكانًا للتعارف أو بحث عن أحد خبير في مكان معين أو تخصص معين. أنت كنت كاتب في صفحة المستخدم الآتي: "هل من بينكم من له مؤهلات في علوم الحياة أو البيئة أو أي ميدان ذو صلة وثيقة ؟" هذا ماكتبته في صفحتك الخاصة، وحسب رأيي المتواضع أرى بأن هذا مخالفًا، وقد وضعت قالب صفحة مستخدم مخالفة.
  • تاسعًا وأخيراً: أتمنى أني قد شرحت لك الموضوع بما فيه الكفاية، وأتمنى أن لا تأخذ الموضوع بشكل شخصي، ويجب أن تعلم بأن الجميع هنا في ويكيبيديا له كل تقدير وإحترام سواء كان إداري أو محرر أو حتى مستخدم عادي. لا تأخذ الموضوع بشكل شخصي. ولك كل الإحترام والتقدير. تحياتي--فيصل (راسلني) 23:17، 4 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


ألا يوجد غيركما في هذا الفضاء؟ أأنت القاضي و الجلاد؟ لقد سبق و قلت لك أن تقييماتك و نقاشاتك تعاني من قلة المنطق و هي دون المستوى. تتهمني ب "التهجم الشخصي" و في نفس الوقت تقول :"لا تأخذ الموضوع بشكل شخصي". ردك مردود عليك و أقول لك : "لا تأخذ الموضوع بشكل شخصي"

--Ghabila (نقاش) 23:31، 4 يناير 2017 (ت ع م)ردّ



إن طلب رفع المنع عنك قد رفض للأسباب التالية:

مرحبا. عليك أن تنتبه أن استخدام ألفاظ مثل المسمى علاء أو المستخدم فلان دكتاتوري تصب في خانة التهجم الشخصي ولا يشترط في التهجم الشخصي أن يكون تهديدا للمستخدم سواء قضائي أو غيره فهو نوع آخر من التهجم يستوجب المنع أما التهجم الشخصي فهو نوع من تجاوز نطاق الأدب في التعامل. من جهة أخرى لا يجوز لك إنشاء مقالة عن موضوع جغرافي لأي منطقة إلا بحد أدنى من المعايير والملحوظية ثم إذا حذفت مقالتك تقدم طلب استرجاع ولا يجوز لك أن تعيد إنشاءها دون نقاش في طلبات الاسترجاع. من اللحظة الأولى لمساهماتك في ويكيبيديا فأنت توافق ضمنا على أن مساهماتك مشاع إبداعي يمكن للجميع مراجعته والاطلاع عليه وفحص دقته وتقييمه ولا يجوز لك الحجر على أحد أيا كان فكيف بالمحررين والإداريين. أخيرا وجدت منك تعنتا وعدم استجابة للنصائح وسفسطة لتوجيهات الزملاء لذلك رفض طلب رفع المنع وبخصوص صفحتك الشخصية يجب أن تخلو من هذه الأمور واعلم أن الاحتجاج بمقالات غير موثقة ليس حجة فبدل التشكي حاول توثيق تلك المقالات أو تحسينها ونبه المجتمع للمخالف منها وليس أن تحول الموضوع الذي محوره مقالاتك لجوانب أخرى وكذلك الأمر في صفحات المستخدمين التي ذكرتها فالتزم أنت بالمعايير واعرفها جيدا ونبه مستقبلا للمخالفات في صفحات المستخدمين بعد أن تكون أنت أولا راعيت المعايير وللعلم الصفحات التي ذكرتها ليست مخالفة ولكن يبدو أنك لم تع معايير صفحات المستخدمين

تم التعامل مع هذا الطلب من قبل الإداري: ~~

--Avicenno (نقاش) 09:32، 7 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


الصفحات التي أحاول "التحجج" بها كما تقول، لم أذكر بأنها مخالفة أو غير موثقة. ويكيبيديا بالإنجليزية هي الأصل في هذا المشروع و الساهرون عليها يوثقون جميع المواقع الجغرافية لأنها كلها ذات أهمية. أما العرب فيحتاجون للمزيد من الشهرة و "الملحوظية" من غوغل قبل أن يوافقوا على ذلك. ربما سنحتاج لموافقة الجامعة العربية مستقبلا.

سوف نرى ردة فعل الإداريين في اللغات الأخرى عندما أقدم مساهماتي المتواضعة. أما هنا، فعليكم بالمزيد من العقوبات خدمة للمعرفة.

بالنسبة لصفحات المستخدمين، كيف أن تلك الصفحات غير مخالفة و صفحتي بالذات مخالفة؟ لن أجاملك لكن أمركم غريب و غير منطقي.

--Ghabila (نقاش) 12:46، 7 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


نسيت أن أذكرك بأنه حسب مبادئ ويكيبيديا التنظيمية، لا يحق لأي إداري أن يقدم على عقوبات إن كان هو نفسه طرفا في النزاع. و هذا ينطبق على صاحب الحساب علاء.

فلا تمنعني من وصف الأمر بالعقلية الدكتاتورية.

و بالنسبة لقرار رفض رفع المنع، هل استشرت مع الآخرين؟ أم أن أي إداري هنا هو بمثابة "آمر ناهٍ" ؟

--Ghabila (نقاش) 09:33، 8 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


@Ghabila: حقيقةً أنَّا من استغرب مِنك، وللعلم ويكيبيديا الإنجليزية كغيرها من اللُغات، مع العلم أنَّ مقالاتك قد تقبل هُناك نظراً للإجراءات المُخففة، ولو شَعرت بأنَّ هُناك ظُلم في حقك يُمكنك تُقديم شَكوى في هذه الصفحة وَسيطلع عليها مُعظم الإداريين في الموسوعة، مع التحية--علاء راسلني 09:40، 8 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


كيف تقترح إخطار معظم الإداريين و أنا ممنوع من الكتابة؟

--Ghabila (نقاش) 10:35، 8 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


<<<<

7 يناير 2017

(سجل الحذف)؛ 09:22 . . حذف Avicenno (نقاش | مساهمات) صفحة الولجة (الساحل الأطلسي، المغرب) (إعادة إنشاء صفحة قد حذفت من قبل: المحتوى كان: '

الولجة (الساحل الأطلسي، المغرب) هي اسم الشريط الساحلي الملاصق...)

>>>>

أتعرفون ماذا؟ يوما بعد يوم تؤكدون بأن هناك شيئا ليس على ما يرام في طريقة تسيير هذا المشروع. إن كنتم لا توافقون الأهداف الأصلية لويكيبيديا و مشروعها الأصلي الذي أظنه بالإنجليزية، فلماذا لا تستخدموا عبقريتكم الخارقة و تؤسسوا مشروعكم الخاص على هواكم؟

من أنت لتقرر بأن ذلك الموضوع لا أهمية له، في الوقت الذي يدرسه أناس آخرون في إطار مشاريع دكتورا حتى؟


أظن جديا بأنه تجب إعادة النظر في طريقة تسيير هذا المشروع و تفسير المقصود من نصوص مبادئ ويكيبيديا.


شعوبنا تحكمها تعقيدات و عقد نفسية بدون فائدة، عقد تثقل كاهلها و تجرها إلى الخلف.


Antime، Avocato، Elph، Faris knight، Mohamed Ouda، بدارين، Ibrahim.ID


--Ghabila (نقاش) 02:00، 9 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

لقد منعتك من تحرير صفحة نقاشك نظرا لتهجمك واستخدام ألفاظ غير لائقة مثل "عبقريتكم الخارقة" و"هواكم". أنت تسيء استعمال صفحة نقاشك للسخرية من الإداريين ولذلك تم منعك من تحريرها. أرجو أن تعود مستخدما صالحا بعد انتهاء فترة المنع--Avicenno (نقاش) 09:51، 9 يناير 2017 (ت ع م)ردّ


Avicenno واصلوا على هذا النهج الجميل المنمق. إذا ها أنا أقول لك كلمات تسرّ السامعين. أظنك الآن لن تتمكن من استخدام الحجج الواهية (عفوا، الدامغة) من قبيل "التهجم". كلماتي الآن حلوة كالعسل.

--Ghabila (نقاش) 00:19، 21 يناير 2017 (ت ع م)ردّ