نقاش المستخدم:Muhammed amine benloulou

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- بندر (نقاش) 10:24، 24 نوفمبر 2019 (ت ع م)ردّ

كلمات غير عربية بغير مبرر![عدل]

السلام عليكم محمد. أرجو عدم كتابة كلمات "غير عربية" لأنها غير مفهومة للقارئ، ولا مبرر لوجودها. فنحن مثلًا نسمح بأن يقوم أحدهم بكتابة "رسالته بلغته التي يعرفها، عندما لا يكون على دراية بالعربية" أما خلاف ذلك فليس مقبولًا. شكرا لك.--Dr-Taher (نقاش) 21:26، 10 مارس 2023 (ت ع م)ردّ

مرحبا دكتور طاهر،
شكرا الرسالة و على التوضيح المهم، فقط ان الرسالة التي كتبتها بتوظيف كلمات " بالأمازيغية و مكتوبة بالتيفيناغ" هي رسالة واحدة موجهة لمجتمعين لانه في المجتمع المغاربي هناك من يفهم العربية و كذلك الأمازيغية، آسف إن كان ذلك مزعج لكم Muhammed amine benloulou (نقاش) 21:55، 10 مارس 2023 (ت ع م)ردّ

مُلاحظة[عدل]

مرحبًا محمد، لاحظت بأنك تكتب رسالتك في رسائل للمجتمع، لكن لا تضع توقيعك في نهاية الرسالة، أرجو الانتباه ووضع توقيعك في النهاية، الوقت الزمني مهم للأرشفة.-- فيصل (راسلني) 18:52، 25 مارس 2023 (ت ع م)ردّ

مرحبا فيصل، شكرا جزيلا على الملاحظة المهمة Muhammed amine benloulou (نقاش) 18:55، 25 مارس 2023 (ت ع م)ردّ

استبيان نحن والاستراتيجية: جلسات عربية[عدل]

مرحباً،

يملك مجتمعنا طاقاتٍ تحريرية، والتي بنت نسخًا عربية من المعرفة الحرة ورفدت ويكيبيديا ومشاريعها الشقيقة بشتى أنواع المساهمات؛ مثل:الوسائط والملفات. يمكن لهذه الطاقات أن تتجه أيضًا في مساراتٍ تخدم نمو مجتمعنا وتحافظ على استدامته، مساراتٍ من شأنها أن تزيد ريادتنا في النقاشات العالمية و صناعتنا للقرار.

استراتيجية الحركة خطةٌ لوضع تغييرات هيكلية في حركة ويكيميديا، بما يحدد مستقبلها حتى عام 2030 على الأقل.

سأعقد مجموعة من الجلسات حول الاستراتيجية والتي يتخذ إحداها شكل ورشة عمل عبر الإنترنت وأود أن تزودوني بتوقعاتكم حول هذا النوع من الجلسات وفيما يتعلق بالاستراتيجية تحديداً؛ عبر المشاركة في هذا الاستبيان. (تستغرق تعبئته 4 دقائق إلا ربع)

تأتيكم هذه الجلسات برعاية متطوعي فريق النافذة العربية على استراتيجية الحركة.

نحترم خصوصيتَكم ونقدرها في هذه الجلسات، ويمكنكم الحضور بأسماء المستخدمين أو أسماءٍ مستعارة، كما يمكنكم المشاركة دون فتح الميكروفون أو الكاميرا، ويمكن المشاركة عبر الكتابة في صندوق الدردشة فقط.

شكرًا لوقتكم وجهدكم.

تحيّاتي، Nada kareem22 (نقاش) 19:25، 3 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ

هل هذا شعار لحملة في المنطقة المغاربية؟[عدل]

مرحباً،

رأيتك قد أضفت شعاراً حول حملة حقوق الإنسان في المنطقة المغاربية، وأستغرب عدم وجود كلام بالعربية عليه. ماذا هذه الحركات ولماذا هذا التصرف؟ نظرت إلى الجدول فرأيت أغلب النشاطات مقامة في ويكيبيديا العربية. لماذا الشعار غير مكتوب عليه بالعربية؟

هذا تنويه بخصوص التوقف عن محاولة تهميش العربية في ما تسميه "المنطقة المغاربية" واسمها الصحيح هو "المغرب العربي" (بالإنجليزية: Arab Maghreb)‏ (بالفرنسية: Le Couchant Arabe)‏. ببساطة، عندما تنشط في المجتمع العربي، عليك أن تعمل لخدمة هذا المجتمع، وهو يتحدث العربية وفخور جداً بها، لا مشكلة في أن تكتب بلغات أخرى على الشعار، ولكن من غير المقبول أن تزيل العربية.

خلاصة المسألة، أنت حر في أن تكتب بأي لغة أو أي لهجة ترغب فيها، هذا شأنك، ولكن أنت ملزم أن تخاطب المجتمع العربي بالعربية، ولو لم يعجبك ذلك، انشط في مجتمع آخر وتحدث إليه باللغة التي تناسبه.

أتمنى أن تكون الفكرة واضحة.--Michel Bakni (نقاش) 06:22، 15 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ

تحياتي.

عيد فطر مبارك[عدل]

تهنئة بعيد الفطر المبارك
مر شهر رمضان المبارك، وأتى العيد، جعله الله عيد عِزَةٍ ونَصِرٍ للحق. وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال، وكل عام وأنتم بخير. عيد فطر سعيد

--— Osama Eid (راسلني) 17:28، 20 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ

النشرة الإخبارية لتطبيقات ويكيميديا - الربع الأول من سنة 2024[عدل]

مرحبًا، وأهلًا بكم في أول نشرة إخبارية للتطبيقات في سنة 2024!

لقد كانت سنة طويلة؛ إذ نشرنا أربعة أعداد من نشرتنا الإخبارية ويمكنكم الاطلاع عليها جميعًا. في هذا العدد، سوف نتناول عملنا أثناء الربع الأخير من 2023 والربع الأول من 2024!

أندرويد[عدل]

  • أصدرنا سمة Edit Patrol (التي تعرف أيضًا باسم مهام Patroller على أندرويد) للقائمين على تجربة الإصدارات باء المتمتعين بحقوق الاسترجاع على ويكي الاختبار وويكي الإندونيسية. عقدنا لقاءً مثمرًا مع المستخدمين على الويكي الإندونيسية لتعريفهم بالأمر ونقاش سمة مهام المراقبة الجديدة على التطبيق المخصص لأجهزة أندرويد، كما قدمنا عرضًا تقديميًا مفصلًا عن السمة وجمعنا آراء وملاحظات قيّمة من مجتمع اللغة الإندونيسية لتحسين مستوى خبرة المستخدم.
    لمن يهتمون بالأمر، يوجد تسجيل للقاء متاح.
    أجرينا جهود تواصل مع اللغات الإسبانية والفرنسية أثناء شهر فبراير/شباط 2024.
  • استضفنا جولتي استشارة مجتمع متزامنة وسجلنّا جولة ثالثة شاركنا فيها تدفق عمل تعديل سمة Edit Patrol المقترح وعرضنا تصميمات لرسائل حفظ التعديلات وقوالبها:
  • عودة سمة الأماكن إلى تطبيق ويكيبيديا لأجهزة أندرويد!
    سمة الأماكن هي سمة تسمح لكم باستكشاف المقالات حسب موقعها الجغرافي.
    كان تطبيق أجهزة iOS قادرًا على تقديم السمة بفضل استخدام خرائط آبل، إلا أنه كان لزامًا على مستخدمي أجهزة أندرويد أن نواصل استخدام خريطة مفتوحة المصدر.

iOS[عدل]

  • النموذج الأولي لسمة التعديلات المقترحة على أجهزة iOS هي بنية برمجية تجريبية. يمكن الاطلاع على تعليمات على كيفية اختبار السمة في صفحة الأسئلة المتكررة هذه.
    النص البديل هو نص يُقرَن بصورة يؤدي ذات الغرض ويعرّف بذات المعلومات الأساسية كما في الصورة.
    عرض مدير منتج التطبيق عمل فريقنا والنموذج الأولي (التعديلات المقترحة لأجهزة iOS) على جماهير مؤتمر جلام ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل في حزمة شرائح العرض التقديمي.
  • أصبح الآن ممكنًا التبرع باستخدام خدمة Apple Pay مباشرة من التطبيق.
  • بدأنا العمل على تطوير المحرر الأصيل في أجهزة iOS!
    سوف يمكنكم التعديل والبحث والاستبدال وإدراج وصلات شبكية وصور مباشرة من كومنز دون أي مشاكل في مستوى الأداء!
    خلاف ذلك، أصبح الآن ممكنًا تعديل صفحة مقالة برمتها وكذا صفحة النقاش.

في الربع الجاري، نستهدف استقطاب المحررين من أميركا اللاتينية والمناطق المتحدثة باللغة الإسبانية وأميركا الشمالية ومنطقة الكاريبي لاختبار التعديلات المقترحة وسمة المحرر الأصيل الجديدة.

لقاءات المجتمع[عدل]

  • شاركنا في مؤتمر جلام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023 ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل في قسم iOS من العدد الحالي من النشرة الإخبارية.
  • في الأول من ديسمبر/كانون الأول 2023، التقى فريق تطبيق ويكيبيديا لأجهزة أندرويد مع المستخدمين من اللغة الإندونيسية لتعريفهم بسمة مهام المراقبة الجديدة على تطبيق أندرويد كما قدّم الفريق عرضًا تقديميًا مفصلًا عن السمة وجمع آراء وملاحظات قيّمة كما يوجد تسجيل للقاء متاح للمشاهدة.
  • انضممنا إلى منافسة التعديل Wiki Editoras Lx في 16 ديسمبر/كانون الأول كي نجمع آراء وملاحظات عن مهمة النص البديلة التابعة للتعديلات المقترحة على أجهزة iOS.
    كان الحضور متحمسين بوجه عام لتقديم هذه السمة. رأى المحررون المتمرسون أنها قد تصبح مهمة طيبة في جهود تعريف المحررين الجدد، كما أنها سبيل يسير على المحررين الجدد للمساهمة.

ويمكنكم الاشتراك في هذه النشرة الإخبارية.


~~ARamadan-WMF04:42، 12 مارس 2024 (ت ع م)ردّ