نقاش المستخدم:Mustafa/أرشيف النقاشات الهيكلية 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.

حول هذه الصفحة

صفحة النقاش السابقة حفظت في ويكيبيديا:أرشيف يوم 2020-03-11.





أبو هشام (نقاشمساهمات)

دعوة للمساهمة في مشروع 600 ألف مقالة

Exmak (نقاشمساهمات)

مرحبا، أحب أن اقترح عليك قائمة لغوية فريدة من نوعها حول اللغة الإنجليزية وعلاقتها باللغة العربية وغيرها من اللغات الأخرى وهي List of English words containing Q not followed by U وقد تترجم "قائمة الكلمات الإنجليزية المتضمنة Q لا يتبعها U" وهي قائمة مختارة على ويكيبيديا الإنجليزية واليابانية تتضمن الكلمات الوحيدة الموجودة بالإنجليزية والتي لا يتبع حرف Q في الكلمة الحرف U ما يخرج عن العادة فكما تعلم فإن الأغلبية الساحقة من كلمات الإنجليزية يأتي الحرفان Q وU متتابعان متلازمان باستثناء هذه الكلمات ومعظمها أنجلزة لكلمات عربية وصينية وعبرية وفرنسية وفارسية. لكن لاحظت أن أغلبية هذه الكلمات عربية ما يحكي على علاقة اللغتان. فربما تحب العمل عليها تبعاً لاهتماماتك. وشكراً

Mustafa (نقاشمساهمات)

شكراً جزيلاً أخي. أنا فعلاً مُهتم بمواضيع اللغويات واللسانيات، وموضوع مُثير للاهتمام صراحة.

أخفى Mustafa هذا التعليق (التاريخ)
باسم (نقاشمساهمات)

مرحبتين. بِصراحة كُنت مُحتار إن كان عليّ وسم تلك الصُورة أم لا. الفكرة أنها رُغم قِدمها لكن قطعًا هُناك صُور أُخرى بِنفس القدم أو أقدم ويُمكن أن تستوفي الشُرُوط كاملة. أو حتَّى هذه يُمكن مُعالجتها حتَّى تُصبح أنسب. أخاف أن يُؤدي قُبُول مثل هذه الصُور إلى ترشيحات عشوائيَّة مُستقبلًا. بِالنسبة لِرسم الدائرة، فقد أنهيتها هُنا، لكنني اضطررت إلى استعمال خط النستعليق إلى جانب الرَّقعة لِلسبب المذكور. تحيَّاتي.

Mustafa (نقاشمساهمات)

بالنّسبة لوسم الصُّورة فأنا مُتفهم، ولا بأس. كما أشكرك على صّورة الدّائرة، إنّها رائعة!! تماماً كما كنت أتخيّلها وخط النستعليق يفي بالغرض إلى جانب الرّقعة، شكراً جزيلاً!

جار الله (نقاشمساهمات)

مرحبا Mustafa Al-Elq هل يمكن توضيح ما هو مطلوب من البوت، هل تصنيف المقالات ضمن تصنيف:مقالات رياضيات ذات صنف بذرة وغيرها من التصانيف أو إنشاء قائمة تضم هذه المقالات؟

Mustafa (نقاشمساهمات)

أكون لك شاكراً لو استطعت جعل البوت يقوم بالعمليتيّن: أولاً يُصنّف جميع المقالات ويُضيف بوّابة الرياضيات في جميعها (يُمكن أخذ المعلومات من نظير المقالة في الإنجليزية) ثمّ يعمل قائمة بها بحيث كل عضو مُساهم يستطيع كتابة اسمه في الجدول أمام خانة المقالة ويبدأ في تطويرها. الصراحة أنا لا خبرة كبيرة لديّ في إدارة مشاريع الويكي، ومشروع ويكي رياضيات كان أول مشروع أعيد تنشيطه وترتيبه، لذا فإنني أطلب منك هذا الطّلب وكذلك استشيرك، ما الذي تراه أفضل لعمل قائمة يُساهم فيها كل من في المشروع؟ هل لديك أفكار أخرى؟

جار الله (نقاشمساهمات)

ممكن القيام بتصنيف المقالات وإضافة البوابة، لأخذ فكرة عن حجم المشروع بالكامل، وبعدها عند وضع مهمة للمشروع كمثال تطوير بذور الأعداد ستأخذ من تصنيف البذور، مقالات الأعداد، أو العلماء أو أي فئة أخرى ولكن إنشاء قائمة أو قوائم بأكثر من 3000 مقالة أمر غير مفيد ولن يتمكن من يساهم بالمشروع بالعمل على هكذا رقم، يمكنك تخصيص المهمة كل مرة وإنشاء قائمة بها، سيكون حجم المهمة معقول ونسبة نجاح المهمة ستكون مرتفعة، راجع كمثال ويكيبيديا:مشروع ويكي سينما/المهام/المهمة 2 ستجد في كل مهمة مقالات معدودة.

Mustafa (نقاشمساهمات)

جميل جداً! إذن نحن حاليّاً في المشروع فقط بحاجة إلى تصنيف المقالات وإضافة البوابة إليها. حسناً.. ماذا عن تقييم المقالات؟ هل يستطيع البوت عمل تقدير مبدئي لمدى جودة المقالة وأهميّتها؟ وذلك وفقاً لدليل التقديرات.

جار الله (نقاشمساهمات)

ممكن تصنيف المقالات حسب الجودة (بذرة، وغيرها) ولكن الأهمية صعب

Mustafa (نقاشمساهمات)

لا بأس، ويبدو أيضاً أن تقييم الأهمية يتطلب أن يكون يدوياً ليكون أكثر دقّة. حسناً إذن.. أعتمد عليك في تصنيف المقالات. شكراً جزيلاً.

جار الله (نقاشمساهمات)

تم تصنيف البذور وقسم من مقالات البداية واليوم سيتم تصنيف المقالات المختارة والجيدة والقوائم المختارة والقوائم، تحياتي لك وأعتذر على التأخر

Mustafa (نقاشمساهمات)

لا بأس يا صديقي، شكراً جزيلاً لك. جزاك الله خيراً. ☺

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

مرحبا، بما أنك من المساهمين في مشروع ويكي السعودية فأحتاج مساعدتك في إضافة صور للصفحات حيث أني قمت برفع صور في كومنز لقلعة مارد وسأقوم اليوم إن شاء الله برفع صور لمسجد عمر وبحيرة دومة الجندل. لا أعرف هل الصور تصلح للاستخدام أم لا؟ يمكنك مطالعتها هنا وشكرا

Mustafa (نقاشمساهمات)

مرحباً محمد، أشكرك على مُساهمتك بإضافتك للصور. وبالطبع فإنك تستطيع استخدام الصور في المقالات بعد رفعها على كومنز بالرخصة المُناسبة. سأتحقق من رخص الصور وأناقشك وأقترح عليك من بعدها رُخص أخرى قد تكون أكثر إفادة لك. تُسعدني مُساعدتك، وإذا احتجت إلى أي مُساعدة أخرى ما عليك إلا أن تراسلني.

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

شكرا لك رجاء راجع الرخص واقترح لي كلام أضعه في Description، وان شاء الله سأراسلك مرة ثانية عند رفعي للصور الأخرى.

Mustafa (نقاشمساهمات)

Mojackjutaily، للتو اطّلعت على الصور، ولم أعلم أنها كانت تأليف شخصي لك. صراحةً أشكرك على رفعك لهذه الصور. صور رائعة! وبالطبع سنسعد باستعمالها في المقالات.

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

اوه نعم من عملي، زرت المنطقة قريبا خلال رحلتي لزيارة قريب لي في تبوك. كنت متخوف كثيرا من رفعها لأن مهارتي ضعيفة بالتصوير.

Mustafa (نقاشمساهمات)

لا بأس، أي صورة تلتقطها وترفعها على كومنز قد تكون ذات منفعة كبيرة في يومٍ من الأيام. كن جريئاً ولا تتخوّف.

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)
Mustafa (نقاشمساهمات)

التقاطات رائعة وجميلة، سلمت يُمناك. وبما أن جميع الصور التي ترفعها من عملك الشّخصي فلا داعٍ للقلق بشأن الرّخصة. غالباً ما تُرفع الصّور ذات التأليف الشخصي تحت رخصة CC 4.0 وهي نفس الرّخصة التي رفعت بها صورك. جميل جداً، واستمر.

CHAMS EDDINE DERRECHE (نقاشمساهمات)
Avicenno (نقاشمساهمات)

مرحبا مصطفى. عند دمج صفحتين احرص على دمج الأحدث داخل الأقدم وجعل المقالة الأحدث انشاء تحويلة للأقدم وليس العكس لأن العكس يعتبر طمسا لتاريخ الصفحة الأقدم. إن وجد أي تحويلة فيها تاريخ أقدم من الصفحة المحول إليها فضعها في وب:طلبات دمج التواريخ أو راسلني في نقاشي أو ضع طلب نقل. تحياتي

Mustafa (نقاشمساهمات)

عُلِمَ. شُكْراً مُصعَب :)

185.95.204.43 (نقاشمساهمات)

شكرًا لكونك ضمن أكثر المُستخدمين مساهمةً في مشروع ويكي طب!

5
MediaWiki message delivery (نقاشمساهمات)
وسام المساهم الطبي
حسب إحصاءات 2017، تبين أنك من ضمن أكثر المستخدمين مساهمة في مشروع ويكي طب في ويكيبيديا العربية. شكرًا لمساهمتك مَعنا في تطوير وصيانة المحتوى الطبي على ويكيبيديا العربية، كما نرحب بانضمامك معنا كعضو في المشروع.

مع التحية -- عَلاء راسِلني 17:00، 17 يناير 2018 (ت ع م)

Omar Al-Ithawi (نقاشمساهمات)

السلام عليكم،

أنا عمر العيثاوي، كنت مهندس برمجيات في منصة إدراك (https://www.edraak.org).

خلال عملي هناك، قمت ببرمجة إضافة لبرنامج MathJax (المستخدم في ويكيبيديا لتحويل المعادلات من TeX) لعرض المعادلات الرياضية باللغة العربية. الإضافة مفتوحة المصدر، ومتوفرة على موقع GitHub، وهذه صفحة لتجربتها.

أود أن أقوم بإضافتها على ويكيبيديا العربي. أتصلت بأثنين من مبرمجي ويكيبيديا وأخبروني أنه الأمر ممكن إن كان مجتمع ويكيبيديا العربي يرغب بذلك.

فأردت أن أعرف رأيك، كونك نشيطاً في قسم الرياضيات.

وشكراً،

Omar Al-Ithawi (نقاشمساهمات)

(أعتذر عن ردي على موضوع! ولكن فشلت بانشاء موضوع جديد رغم محاولتي المتكررة!)

Mustafa (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً أخي عمر..

بالطبع، أنا من المؤيدين لفكرة إدراج المعادلات الرياضية العربية إلى جانب الإنجليزية. وقد سبق لي طرح هذا الاقتراح في الميدان.

علاء (نقاشمساهمات)

أهلًا عُمر، سأقوم بالرد على رسالتك عبر البريد قريبًا، ومساعدتك في فتح النقاش. تحياتي

JarBot (نقاشمساهمات)

حذف سريع لـ المياه الجوفية في المملكة العربية السعودية

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة المياه الجوفية في المملكة العربية السعودية التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 08:20، 7 يوليو 2018 (ت ع م)

رد: شريط المقالة الجيِّدة في مقالة القطيف

1
باسم (نقاشمساهمات)

مرحبتين. أضفت القالب المذكور. يوم وُسمت هذه المقالة لم تكن هذه الشرائط مُعتمدة بعد، ولم أمر على عددٍ منها، لذلك بقي بعدها على وسمه القديم. تحيَّاتي.