نقاش المستخدم:O.Waqfi/أرشيف 5

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بوت الترحيب الآن يعمل، تحياتي--OsamaK أرسل لي رسالة! 16:32، 4 ديسمبر 2007 (UTC)

مقالة مرشحة كمقالة جيدة[عدل]

سيدي المحترم، لقد رشحت مقالة حضارة قبصية كمقالة جيدة، إذ هي تفي بكل معايير الجودة على ويكيبيديا، وهي تضم كل المعلومات المتوفرة عالميا عن هذه الحضارة. بها صور شاملة وكاملة توضح جل محاور المقالة. وهي إن أصبحت مقالة جيدة، تتفوق على مثيلاتها الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والسويدية والفنلندية، فيكون لنا السبق في ذلك. أرجو مساهمتكم في ترشيح هذه المقالة. شكرا لكم. DrFO.Tn 16:08، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لكم[عدل]

شكرا لكم سيدي على التصويت. DrFO.Tn 17:30، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

الأخبار[عدل]

مرحباً عزيزي أسامة, أشكرك على جهودك معنا في الموسوعة. لكن لدي مداخلة بسيطة و ارجو أن تتقبلها برحابة صدر. بالنسبة لموضوع الأخبار و المثال عليه إنشاء صفحة 6 ديسمبر 2007. فأرجو منك أن تتحاشى وضع اخبار مثل (سجين في غوانتانامو يحاول الانتحار عبر قطع رقبته بظفره الحاد أو اعتداء "عنصري" على مبتعث سعودي ببريطانيا يؤدي لكسر أنفه) فهي اقرب إلى ان تكون أخبار محلية أو شخصية و ليست بالضرورة ذات ملحوظية تستحق ذكرها في الصفحة الأولى الموسوعة. قد تقول أن موقع العربية مثلاً قد نشرها لكني أعتذر عن وصفي هذا لكن موقع العربية الالكتروني أصبح حاله كحال العديد من المواقع العربية يفضل نشر أخبار تافهة احياناً و بعيدة عن المهنية فقط لجذب أكبر قدر ممكن من القراء. كما أرجو ان تتحاشى اخبار مثل تصريحات مسؤول ما مثل قائد القوات الامريكية بالعراق و غيره فأحياناً نفس المقولة تكون صيغة نشرها مختلفة من موقع لاخر و على أية حال ليس هناك داعي لنشر خطابات أو بيانات أي كانت هذه البيانات. النقطة الأساسية التي أردت إيصالها هي أن الاخبار التي تستحق النشر مثل: زلزال, إعصار, انفجار,حرب,اغتيال أو خبر علمي مثل اكتشاف عقار أو مرض أو أي اكتشاف أخر. مع تمنياتي لك بالوفيق --A z i z 14:42، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

على الأغلب لم يتم التطرق إلى هذا الموضوع من قبل, لذا يمكن طرحه كفكرة جديدة لتنسيق عمل نشر الأخبار. مع العلم أنه يوجد مشروع ويكي خاص بالأخبار بالعربية يدعي ويكي الأخبار. بالنسبة لموضوع الاداريين قد يكون عدد الاداريين الحالي غير كافي ربما لأنهم ليسوا نشطين دائماً فمعظم الأحيان تكون الويكي خالية من أي اداري أو منسق للمقالات و لهذا تفسر بقاء العديد من المقالات التي لا تعدو كونها خربشات لفترة طويلة دون حذف. بالمناسبة أنا قد كنت ادارياً سابقاً لكن بسبب مشاغل الحياة و الدراسة و المشاكل التي تجلبها لك (مثل الدمى الكثيرة التي تحاول استثارتك أو بالأحرى تستهبل عليك) فقمت بالاستقالة--A z i z 15:09، 6 ديسمبر 2007 (UTC)


دمى الجوب يمكنك الاطلاع على وب:دمى جورب. و بالنسبة لترشيح الادارة أنا شخصياً على سبيل المثال تم ترشيحي من قبل مستخدم أخر و جميع من صوتوا كانوا مؤيدين باستثناء شخص واحد كان محايداً. صراحة لا أعلم أن كنت يمكنك شخصياً أن ترشح نفسك لكن على حد علمي أن المرشح يجب ان يكون مشتركاً في الويكي لمدة معينة قد تكون 3 شهور على ما أذكر و بنسبة مشاركات معينة لا استطيع ذكرها حالياً. اضافة إلى إلمامه بشكل جيد بالسياسات و ما إلى ذلك. يمكنك المساهمة في عمل الاداريين من دون ان تكون اذاريا مثل وضع قوالب لاحذف أو الشطب مما يسهل المهمة على الاداري. اضافة إلى أعمال أخرى مثل التصويت و التنسيق. الخلاصة أن العمل الاداري شاق أحياناً كثيرة و يحتاج للتفرغ و انت حالياً حسب ما هو مذكور في صفحة نقاشك مشغول بالامتحانات :) --A z i z 15:25، 6 ديسمبر 2007 (UTC)
يمكنك الاطلاع على هذه الوصلة--A z i z 15:28، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

حول موضوع النقاش[عدل]

أعود إلى موضوع يمكن أن يطرح وهو كيف نوثق ما هو مكتوب ( ما ندون) إن كان مجرد رأي قابل للخطأ والصواب أو هو استخلاص لما هو مطروح من أفكار ومرجعيته في هذه الحالة (فحص المعالجة المنطقية وطريقة ربط الأفكار والخلاصة الإستنتاجية) إن تبيان الأسانيد في الكتابة أي طرح فكرة وبيان أصولها وفروعها والرد عليها يحتاج إلى كتاب أو كتب وهذا ما يفتقر إليه المجال هنا، وكذلك الأمر في الأعمال الأدبية كيف تقيم كيف نوصف حالتها الإبدعية وهذه أمور غالبا ما تنفلت من قيود التحديد، وأيضا فيمجال كتابة الأفكار إذ أن طرح أي فكرة حتى في موضوع الإقتصاد يمكن إرجاعها إلى عقائد دينية أو سياسية المهم هو أن لا يكون في الأمر دعوات تحريضية ضد الغير ومن أجل الصالح العام، إن دعوة موقع براعم التحرر هو دعوة للحوار للبحث في أسباب تخلف البلدان وطرق بناء أبنائها ولا يمكن أنضع ذلك في قالب مذهبي أو سياسي، وعل كل هي أفضل من مشاهدة مباراة لكرة القدم ظاهرها تشجيع رياضي ومضمونها تجييش مذهبي وسأعود إلى إدراج نقاشي من جديد حول موضوع موقع براعم التحرر مع الشكر أيها الأخوة الكرام في الويكيبيديا أو المستخدمين لها، فلنكن موضوعيون في معالجة الأمور، ولنتذكر ضرورة احترام عقل الآخرين لا استغفالهم. حول موضوع موقع براعم التحرر يدعو إلى حوار منفتح من أجل العدالة والسلام المعروض على التصويت. كيف يمكن أن يطرح نقاش أو تصويت من أجل حذف مقال يتحدث عن موقع يدعو كل الشرفاء إلى حوار لإقامة دولة الإنتاج والعدل والسلام، إسمحوا لنا أن نقول هذه ليست سوى ديمقراطية إستنسابية تم استيرادهامن أوروأمريكا ، ماذا تريدون؟ التعصب أم الميوعة أم الفوضى وخراب العمران وتهجير السكان؟؟!! إن دعوى إلى حذف المقال لا يمكن إلا أن تصب من قبل الجهلة في هذ الإتجاه، مع كل احترام. كتبهSALIM NICOLA MOHSEN adr:SOUFANIEH - DAMAS

هاي ممكن طلب[عدل]

انا بدي منك تعملي صفحتي على ويكي الخاصة لو سمحت الأسم:محمود(حوحو).

           التوقيع:
           hmouda95@hotmail.com 15:58، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحباً[عدل]

بخير والحمدلله، شكراً على السؤال. بالتوفيق في امتحاناتك ، مع أنني مستغربة أن امتحانات منتصف السنة تكون في آخرها؟ --|| زرقاء اليمامة ||-- 17:53، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

ظننتك تقصد امتحانات منتصف الفصل الدراسي نفسه، نحن نسميه في العادة امتحانات نهاية الفصل الدراسي، عذراً على "الغلفطة" . --|| زرقاء اليمامة ||-- 18:05، 6 ديسمبر 2007 (UTC)
نعم، امتحاناتي ستبدأ بعد إسبوعين تقريباً. --|| زرقاء اليمامة ||-- 14:44، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
بالتوفيق إذاً . --|| زرقاء اليمامة ||-- 16:49، 8 ديسمبر 2007 (UTC)

ربنا ينجحك[عدل]

قرأت للتو أنك في الامتحانات ..أتمنى لك التوفيق والنجاح وأتمنى أن تكون إجابتك في المرة القادمة لما أسألك .بالايجاب يعني لقد نجحت واجتزت الفصل بامتياز موفق إن شاء الله .تحياتي رياض

وينك)))))))))))))))))))))[عدل]

كيفك شو اخبارك ولله مشتقلك يكبير بحبك هههههههههههههه طل ع شات((50cent) | أرسل لي رسالة! )

((50cent) | أرسل لي رسالة! )

شكرا[عدل]

مرحبا انا عباده كيفك انا بدي اشكرك عشان مساعدتك الي شكراااااااااا --ضوء الحائط 14:23، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

رد[عدل]

آسف على الرد المتأخر نسبياً حيث اني لم اكن على النت منذ تركت لك اخر رسالة. بالنسبة لموضوع الترشيح ليست لدي دراية حول إمكانية ان ترشح نفسك بنفسك للحصول على مهمة إداري لكني اعتقد انك تحتاج مزيداً من الوقت :) --A z i z 17:47، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

الاخبار[عدل]

معذرة لم أفهم سؤالك. برجاء التوضيح.--المصري 19:42، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

الصور[عدل]

مرحبا أسامة. رجاء لا تحمل أي صورة تجدها على الأنترنت، الإحتمال الأكبر أنه سيتم حذفها. ستتعب نفسك و تتعبنا معك بفعل ذلك. يوجد في كومنز ألوف الصور الخاصة بالأردن. تجدها في هذه الوصلة فقط ضع إسم الصورة في المقال و ستظهر هنا بشكل تلقائي بدون الحاجة الى أي تحميل. --صانع القوالب 02:38، 12 ديسمبر 2007 (UTC)


Please, could you translate this article onto Arabic? Thanks for your help. --Parolu Esperanto 15:00، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

هلا[عدل]

مرحبا أسامة. هل صورت الصورة بنفسك، أو على الأقل أرني موقعها. وإلى أين تريد تحويلها؟--نسيب البيطار 13:30، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

التوقيت صحيح.--نسيب البيطار 13:57، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

الصور غير الحرة لشخص على قيد الحياة تحذف. الصور الغير حرة لأي موقع على الأرض يمكن لشخص ما أن يصل إليه و يصوره تحذف. أي خارطة غير حرة تحذف. صور الإستعمال العادل المسموحة هي فقط لأفراد توفوا و لا توجد لهم صور حرة أو لأعمال فنية محمية ليست حرة كمقالات الأفلام فنضع غلاف الفلم كإستعمال عادل. --صانع القوالب 18:03، 15 ديسمبر 2007 (UTC)

يسعدني ذلك يا أسامة. أي وقت.--نسيب البيطار 08:35، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا[عدل]

سلملي ع كل شباب انا طارق حكيلهم ولله مشتقلكم موووووووووووووت باي--(طارق) راســلني 07:37، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

إستعمال عادل[عدل]

عندما تقوم أنت بإلتقاط الصورة بنفسك و تريد رفعها هنا. إرفعها الى كومنز و لكن ليس كإستعمال عادل بل كصورة حرة تحت ترخيص مناسب مثل cc-by-sa أو GNU أو كلاهما معا. مجرد أن شخص يمكنه إلتقاط صورة معينة يعني أنه يمنع تحميلها هنا كإستعمال عادل. الإستعمال العادل يعني أن هنالك صورة لا يمكن لأي شخص في العالم أن يعيد إلتقاطها بسبب ظروف قاهرة كوفاة الشخص الذي نود إلتقاط صورة له او تهدم المكان الذي نريد تصويره, و لا يوجد صور حرة أصلا لما يراد تصويره. فوقتها نضع صورة إلتقطها شخص أخر و نقول أن ذلك الشخص الأخر هو مالك حقوق الصورة و أننا لا يمكننا إلتقاط الصورة بأنفسنا بسبب الظروف القاهرة التالية..... و نضع مصدر الصورة و إسم الشخص الذي يملك الصورة الأصلية و وصلة الى المقال الذي سنضع به الوصلة. لا يمكن وضع مثل هذه الصور إلا في المقالات. لا يمكن وضعها في القوالب أو البوبات أي أي صفحة غير المقالات. --أحب البتراء 08:46، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

أنا لست غاضبة . الصور الحرة ترفع الى كومنز ليتم إستعمالها من قبل أي شخص يود ذلك. إلا أن كومنز لا تقبل إلا الصور الحرة. بالصور الحرة أقصد الصور التي يقبل منتجها الأصلي بأن يتم ما يلي عليها:-

  1. بيعها من قبل أي شخص و عدم إعطاءه نقود مقابل ذلك
  2. تعديلها بأي طريقة يود أي شخص تعديلها بها
  3. توزيعها بأي طريقة على أي شخص
  4. يمكن إشتراط أن من يستعمل تلك الصور يجب أن يذكر إسم المنتج
  5. يمكن إشتراط أن من سيستعمل تلك الصور لا يمكنه وضعها إلا في مشروع حر. و ليس مشروع محمي الحقوق بشكل كامل

لهذا لا يمكننا رفع صور صنعها غيرنا ونسمح بتلك النقاط . يجب أن يقوم منتج الصورة الأصلي بذلك. و ليس أي شخص وجدها على الأنترنت. الأن إذا كان لا يمكن لأي شخص على الأرض إلتقاط صورة حرة تسمح بالنقاط السابقة فلن يكون امامنا إلا خيار الإستعمال العادل. بواسطة الإستعمال العادل نقر بأننا لا نملك أي حقوق للصورة و لا يمكننا تقديم ألمقال بدون الصورة و نقر بجميع حقوق تلك الصورة و نقر بحقوق مالكها الذي يجب أن نضع إسمه و نشير أنه لا يمكن لأي شخص أن يستعمل هذه الصورة من خلالنا إلا لرؤية المقال المختص بالصورة.

إذا كنت أنت من صور الأعلام بنفسك فلا مشكلة برفعها الى كومنز تحت شروط الصور الحرة. إذا لم ترد ذلك يوجد من هو يرغب بذلك. الهدف هنا هو نشر العلم و المعرفة و في نفس الوقت كسر الإحتكار بجميع أنواعه المالي و المعرفي. الصور الحرة لا تعني أنه لن يشار إليك كمنتج للصورة يمكنك وضع ترخيص cc-by-sa و هو يعني أن من يستعمل هذه الصورة لا يد أن يشير الى إسمك كمنتج و لا بد أ، يستعملها تحتنفس الشروط التي وضعتها أنت و لا بد أن يكون كل عمله المبني عليها خاضعا لنفس الشروط التي تخضع لها تلك الصورة. نحن كمشروع نرى أن المعلومة و العلم هي ملك للجميع و ليس لشخص معين و لكن لا يمكننا فرض ذلك على أشخاص لا يرغبون بذلك و عليه لا يمكننا تحميل صور قاموا هم بإلتقاطها و لم يعلنوا صراحة أنهم لا يمانعون وضعها تحت ترخيص حر.

وجود الصور على كومنز يعني أنه يمكن وضعها هنا و كأنها محملة هنا. يمكن إستعماهل في أي مشروع. هو نقطة تحميل مركزية لجميع المشاريع.

إذا كان عندك أي سؤال عن الصور أرجوك أن تسأل، فذلك لا يغضب أحدا. بالعكس هكذا سنتعلم جميعا من بعضنا البعض. --أحب البتراء 09:15، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

ألاحظ أنك وضعت إسم الديوان الملكي كمالك للصورة. هل تكلمت مع الديوان الملكي ليسمح بوضع الصورة كصور حرة؟--أحب البتراء 09:26، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

هل مات الذهبي؟ إذا مات و لا يمكن لأحد في هذه الدنيا إلتقاط صور حرة له. وقتها ضع صورة ليست من تصويرك و ليست حرة. لكن طالما هنالك إحتمال أن يقوم أحد ما بتصويره صورة حرة فلا يجب وضع صورة غير حرة له. الصورة التي وضعتها أنت لها أحضرتها من الأنترنت. هل سألت مصور الصورة هل يوافق على وضعها هنا ضمن شروط الموسوعة؟ و هل أرسل لك يخبرك صراحة بعدم ممانعته لذلك؟ نفس الأمر بانسبة لصور الأعلام. أي شخص يمكنه تصوير تلك الصور. يمكنك الإتصال مع يوسف العلان. فهو الأن المصور الملكي و يملك مئات الصور للأعلام داخل الديوان التي يمكن رفعها تحت ترخيص حر. و أعتقد أنه يملك صورا للذهبي أيضا يمكنه رفعها الى كومنز.

أما الرفع هنا فهو من أجل الصور التي لا يمكننا إنتاج بديل حر لها مثل الشعارات و بوسترات الأفلام و خلافه. --أحب البتراء 10:39، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

صباح الخير. يمكنك رفع الصور هنا في الموسوعة العربية تحت الترخيص {{Cc-by-sa-2.5}} . فقط ضع القالب ضمن الصورة بدلا من قالب الإستعمال العادل. إنتبه أنت بوضعك هذا القالب تسمح بأي إستعمال للصور بشرط الإشارة الى إسمك و و بشرط أن المستعمل لا يمكنه إستعماله إلا في عمل حر أخر متاح للجميع. لذلك لا تستعمله إلا مع الصور التي تصورها أنت بنفسك. لا ينفع أن تضعه مع صور قام غيرك بتصويرها. يجب أن تلتقط الصورة بالكاميرا بيدك أنت. يوجد بوت يمكنه نقل الصور الى كومنز. راجع بوت نقل الى كومنز. ربما هو اليوم لا يعمل بسبب صيانة السيرفر. --أحب البتراء 15:52، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

تلك بمعظمها صور إستعمال عادل. أي صور لم تنتجها أنت بل أخذتها جاهزة من التلفاز أو من شاشة الحاسوب أو لقطة من فلم و هكذا. هذه صور لا تملكها أنت بل يملكها منتج الفلم أو قناة البث أو منتج برنامج الحاسوب و هكذا. بشكل عام يكفي قالب إستعمال عادل مع وضع قالب معلومات و شرح كامل عن الصورة و سبب إستعماها و هكذا. --أحب البتراء 00:23، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

المنبثقات والرأي[عدل]

وعليكم السلام، بالنسبة للمنبثقات. أرى أنك قمت بما هو مطلوب. فقط قم بنقر الزرين Control + F5 حتى تتمكن من تحديث كاش الصفحة. بعدها، جرب المرور بالفأرة على أي وصلة. بالنسبة للرأي كمصدر لأخبار الموسوعة. لا أعتقد أنه شيء مقبول في ويكيبيديا، راجع تصويت نقاش الحذف لتلك الأخبار من قناة العربية. تحياتي!--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:07، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

المنبثقات[عدل]

مرحباً! كيف امتحاناتك؟ جربت المنبثقات قبلاً، لكن للأسف كمبيوتري بطيء، فسببت لي الكثير من الإزعاج . شكراً على كل حال. --|| زرقاء اليمامة ||-- 13:55، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

لم تبدأ الامتحانات عندنا بعد، وسوف ننتهي منها في منتصف شهر يناير تقريباً. بالتوفيق! --|| زرقاء اليمامة ||-- 07:41، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

الرأي[عدل]

ممم، بإمكانك مناقشة الأمر، غير أنني أعتقد أن مصادر أخبار ويكيبيديا العربية في العموم يجب أن تكون في مستوى أعلى.--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:00، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

وأنت بألف خير[عدل]

شكرا يا أسامة، وأنت بألف ألف خير. بالمناسبة ما أخبار صديقنا Yamanam هل سمعت منه؟--نسيب البيطار 12:15، 18 ديسمبر 2007 (UTC)


شكرا أسامة ... و انت بخير و كافة المسلمين أيضا .. وفقهم الله لما فيه الخير --كاوس 12:30، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

و أنت بألف خير .. جزاك الله خيرا ..........--محمود 81 12:34، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد أضحى مبارك[عدل]

شكرا لك، صديقي العزيز،
عيد أضحى مبارك لك أيضا. اسمي الكامل هو: د. (طب) فيصل أ ُخَي. شكرا لك، وكل عام وأنت بخير. --DrFO.Tn 12:51، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنت بخير أيضاًَ، يا أسامة، شكراً جزيلاً.--محمد أحمد عبد الفتاح 13:04، 18 ديسمبر 2007 (UTC)


أضحى مبارك[عدل]

شكرا على التهنئه وكل عام وانت بخير وأضحى مبارك. --لا حياه مع الياس .. ولا ياس مع الحياه 13:12، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وانت بخير[عدل]

كل عام وانت بخير اخ اسامة اعاده الله علينا وعليكم وبالبركة واليمن انشاء الله--عمار وهدان 13:14، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك[عدل]

عيد مبارك عزيزي،

إسمي Lord_Anubis ;).

تحياتي -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  13:37، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنت بخير. :) --MK 14:24، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد سعيد - كل عام وأنتم بخير.[عدل]

كل التهاني و التماني بهذه المناسبة السعيدة أعاده الله علينا جميعا باليمن و البركات. كل عام وأنتم بخير.


عيد مبارك[عدل]

عيد مبارك على الجميع. --خالد حسني 15:34، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنت بخير[عدل]

عيد سعيد.(حنبعل 15:45، 18 ديسمبر 2007 (UTC)).

عيد الأضحى المبارك[عدل]

بمناسبة حلول عيد الأضحى أود أن أهنئك بهذا العيد الكبير فكل عام وأنت بخير Mishal the pharaoh 15:49، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

وأنت بخير يا أخ أسامة وعيد سعيد --محمد مصطفى 17:22، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك[عدل]

كل عام وأنت بألف خير . --|| زرقاء اليمامة ||-- 17:35، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنت بخير[عدل]

عيد مبارك . (حنبعل 17:48، 18 ديسمبر 2007 (UTC)).

  • وانت بخير وصحة وسلامة, وينعاد عليك كل سنة اشاء الله. --نهى سلمان 18:01، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد سعيد[عدل]

وحضرتك بخير.. عيد مبارك عليك وعلى الأمة الإسلامية كلها ويعود بالخير واليمن والبركات--Nayyra Niazy 18:02، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

و انت بخير عزيزي و شكراً على التهنئة --A z i z 18:07، 18 ديسمبر 2007 (UTC)
كل عام و أنتم بخير. --صانع القوالب 09:36، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا[عدل]

كل عام وانتا بخير أخ أسامه --ضوء الحائط 18:16، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام و أنت بخير. أسفة على الرد المتأخر. و لكن يصعب علي العمل هنا خلال الأسبوع. بالنسبة للصور. صور التلفاز و الجرائد و غيرها هي صور غير حرة لا تحمل هنا إلا ضمن الإستعمال العادل. يمكنك النظر الى الإستعمال العادل بصورة مشابه لإقتباس الكلام. إن لم تكن أنت من قال ذلك الكلام فأنت تقتبسه و يتوجب عليك قول من أين أقتبسته و من هو صاحبه. إذا كنت أنت من قاله يكون كلامك أنت. قوالب الترخيص هي مجرد قوالب توضح الوضع القانوني للصور و لا تمثل ترخيص الصور بحد ذاتها. فوضع قالب من قوالب التراخيص الحرة مثل cc أو gnu بجانب صورة محمية لا يجعلها حرة و غير محمية. ترخيص الصور لا يمكن لإحد أن يقوم بتغيره عما أقره قانون الدولة أو مالك الصورة الأصلية. --أحب البتراء 07:27، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[عدل]

شكرا ً لك يا أخي أسامة على رسالتك المميزة والرائعة وأتمنى لك و جميع إخواني في ويكيبيديا النجاح والتوفيق في جميع الإختبارات تقبل تحياتي أخوك مشعل Mishal the pharaoh 22:53، 19 ديسمبر 2007 (UTC)

المشكلة[عدل]

مرحباً! ربما كان هناك عطل في الصفحة أو شيء من هذا القبيل، أو لم يساهم أحد في ذلك الوقت، لكنه يعمل ويتغير عندي حالياً. تحياتي. --|| زرقاء اليمامة ||-- 07:09، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

مع أنه يبدو حلاً جذرياً جداً، لكن يبدو أنه حل المشكلة ، جرب إفراغ الكاش أيضاً. --|| زرقاء اليمامة ||-- 16:44، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

اهلا بصديقي أسامة، الحقيقة أني اعتذرت أفضل أن أكون من الرعية .--نسيب البيطار 14:18، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

تقاعدت من العمل الحكومي وأنشأت شركتي الخاصة. يمكنك أن تشاهدها هنا--نسيب البيطار 18:03، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

نعم نريد مساعدة[عدل]

السيد المحترم ، بعد التحية أغتنم الفرصة كي أهنئك بعيد الأضحى المبارك أعاده الله عيلكم بالخير والبركات وبعد : المقال الخاص بجبهة البوليساريو غير موضوعي ، فيه ميول كبير جدا للمغرب وافتراء وكذب عن المخابرات الجزائرية ، الحق يقال أنني أعدت صياغة المقالة واستشهدت بالجزيرة كمصدر للموضوع لأن الموضوع جلبته من الجزيرة مع تغيير طفيف جدا ، ولكن أحدهم يعيد نفس المقالة السابقة والمشكلة أنه غير موسوعي وموضوعي أبدا فنحن هنا في الموسوعة نريد الحقائق وليس الدفاع عن بلد ما كون كاتب المقال مغربي أو سوري أو كويتي ، لذلك فأرجو اتخاذ الاجراءات اللازمة وإعادة صياغة المقالة بما يناسب الموسوعة العربية وشكرا جزيلا ، أرجو أن يتم هذا في القريب العاجل جدا . لك مني أطيب التحيات مع احترامي الشديد .

مرحبا[عدل]

السيد المحترم ، لقد وصلني ردك وقرأته أيضا وأنا أشكرك جزيل الشكر على التواصل وبعد : في المقال المشار إليه سلفا عن جبهة البوليساريو أرى نوعا من التعاطف اتجاه المغرب أي أن كاتب المقال قطعا مغربي ولذا فهو تعمد طبعا الميول اتجاه بلده وهنا أقول بأن هذا لا يجوز لأننا هنا لا نتعامل مع العواطف بل نتعامل مع الحقائق إذ لو كان كل مشارك هنا يكتب مقالا عن بلده ويميل إلى ذكر حسناتها دون سيئاتها لكانت الموسوعة فوضى ولم تكن موسوعة حرة ، أرجو أن تقرأ المقال وتقول لي رأيك وسأقول لك فيما بعد أي عندما أعرف رأيك الشخصي ماهي أوجه الفرق في المقالة ، شكرا لك مرة أخرى على التواصل وانا في انتظارك ردك مع احترامي لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هااااااااااي[عدل]

هاي اسامه انا وسن كيفك ؟ شو اخبارك؟ كيف دراستك انشالله درسة منيح ؟ ّّّّّGirly girl

الصورة في عبد الله الثاني بن الحسين[عدل]

مرحبا أسامة. هل تنوي وضع شرح عن الصورة في المقال أم ستبقي الصورة هكذا؟ لا يوجد ما يبرر وجود صورة غير حرة مثل هذه في المقال. --أحب البتراء 08:29، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

مشكلة هذه الصورةأنها غر حرة. لا يمكن وضع صور غير حرة فط لأنها جميلة. الصور الغير حرة يجب أن تكون اساسية لفهم المقال و التي بدونها يصعب على القارئ إستيعاب الموضوع أو تخيله. --أحب البتراء 08:48، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

يا أسامة :) توضح ماذا في المقال؟ أي هي الفقرة التي تتحدث عن ذلك التدريب الذي يقوم به الملك في تلك الكلية و التي تتحدث عن أسلوب التدريب الذي لا يمكن فهمه إلا من خلال تلك الصورة؟ --أحب البتراء 08:58، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

ممتاز ، فقط تذكر أن تضع مصدرا عن الشرح الذي ستكتبه عن الصورة حتى لا يعتبر ذلك عمل أصيل من قبلك. --أحب البتراء 09:07، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

اي معلومة يجب أن يكون بالإمكان العودة الى مصدر مستقل لها. إذا وجد مصدر كتب عن تلك التدريبات التي قام بها الملك شخصيا فهذا ممتاز. إذا لم يوجد شيء كذلك فهذا عمل أصيل، من تأليف الشخص الكاتب هنا. و هذا بتعليمات الموسوعة ممنوع. المهم عودة الى صورة:1DSC00383.jpg و صورة:1DSC00363.JPG و صورة:DSC00446.jpg ما زالت صور غير حرة. يجب أن تضعها تحت ترخيص حر يا أسامة. --أحب البتراء 10:03، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

لا صورة الملك عبد الله هي صورة غير حرة. ستمسح فورا عند وضعها في كومنز. --أحب البتراء 02:11، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك[عدل]

السيد المحترم ، شكرا لك جزيل الشكر على التواصل وبعد : لقد أعاد أحدهم صياغة المقالة بشكل جيد نسبيا ، كما أود أن أنوه هنا بأنني من زوار الموسوعة العربية بشكل يومي ولاحظت أنه يوجد للأسف الشديد كثير من التخريبات والمقالات التي لا داعي لكتابتها أصلا ، مثلا مقال عن شخص غير معروف يكتب عن اسمه : اسمي فلان اعمل في شركة فلانية من البلد الفلاني وهذا لا يليق والله ، نحن نريد أن نكتب المقالات المفيدة التي ينتفع بها جميع العرب والناس الناطقين للغة العربية وليس التخريب أو كتابة مقال لا جدوى منه ضف إلا ذلك أنني عدلت كذا مقال لأنه كان لا يتناسب مع الويكي ولكن أحيانا أجد بعضها قد حرفت أو أدخل فيها خربشات لذلك أرجو من الاداريين أخذ الحيطة لأن هم من يملكون حرية التصرف في إضافة قالب المنع أو التجميد وما إلى ذلك . في الأخير تقبل مني فائق احتراماتي الشديدة .

السيد المحترم ، أكتب لك مرة أخرى كي أقول لك الأن أنني وجدت شيئا من هذا القبيل ، رجاء اذهب إلى صفحة المخابرات العامة المصرية واقرأ المقال وسوف تجد إضافة ليست ملزومة ، أنا لن أمحي الخربشة حتى تطلع عليها بنفسك وأرجو أن تمحيها والسلام عليكم .

معا من أجل 50.000 مقالة قبل نهاية عام 2007[عدل]

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتظافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007. فإن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة كل يوم، سوف يتحقق ذلك. فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 8 أيام حتى نهاية العام الحالي)... شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 18:40، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

فراس[عدل]

لا ليس نقاشا حادا بل حوار هادئ، لم لا تكتب رأيك؟--نسيب البيطار 19:57، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

أعلم يا أسامة، أنت إنسان جيد . وفراس يستاهل نكتب عنه ولذلك أن عارضت رأي مبتدئ. لأني كنت من أنشأ هذا المقال ودعوتي لتكتب رأيك حقيقية.--نسيب البيطار 20:06، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك صديقي العزيز[عدل]

شكرا لك أخي الحميم على قبول الدعوة. ولم لا أكثر من 10 مقالات جديدة في اليوم بالنسبة لنا نحن الويكيبيديون القارون. شكرا جزيلا. --DrFO.Tn 20:02، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

شيء طبيعي[عدل]

شيء طبيعي أخي ، يجب علينا أن نحرص على الموسوعة من أي تخريب أم كتابة على سيرة ذاتية لشخص مجهول ملثما ذكرت لك في رسالتي الفارطة سلفا ، وكي يتحقق ذلك يجب علينا أن نضع اليد في اليد جميعنا هنا في الموسوعة فكلنا مطالبون بذلك ، وفقنا الله جميعا إن شاء الله .

أكيد سأشارك هذا الحدث الهام[عدل]

سيدي المحترم طبعا علمت بهذا الأمر والحق يقال كعربي أود أن نحقق نحن العرب في موسوعتنا العربية أفضل النتائج الطيبة ، وطبعا سأشارك بأي شيء أراه مفيد للموسوعة العربية ، مع العلم أنني بين الفينة والأخرى أقوم بترجمة بعض المقالات الصغيرة والتي تكون في الويكيبديا باللغات الأخرى ولا تكون موجودة عندنا في العربية .لذلك فانني أرجو من الجميع الذين يلمٌون باللغات الأجنبية أن يثروا موسوعتنا العربية بالمقالات أي يترجمونها إلى العربية والسلام عليكم وللجميع .

وفقك الله[عدل]

الآن فقط انتبهت في صفحة تعريفك أنك في امتحانات السنة الدراسية ، وفقك اله يارجل ، ومثلما يقولون في مصر الشقيقة شد حيلك ياسيدي الفاضل وأتمنى لك النجاح ، عموما أنا رح أسألك في نهاية السنة الدراسية في دولة الأردن الشقيق وأتمنى أن يكون جوابك بالايجاب وبامتياز أيضا ، نرجو أن تفرح عائلتك وفي مقدمتهم الوالدين الكريمين وتفرحنا هنا في الموسوعة بالخبر السعيد . تحياتي لك وبالتوفيق ان شاء الله مرة أخرى ، أخوك رياض

ممكن مساعدة؟[عدل]

مرحبا سيدي الفاضل ، أحتاج إلى مساعدة ، أريد أن أحرر صفحتي أيضا ولكنني بصراحة لا أعرف كيف . ممكن تشرح لي كيف ؟ ولك مني جزيل الشكر والامتنان.

مرحبا[عدل]

السيد المحترم ، بعد التحية ، أدعو لك الله سبحانه وتعالى أن يوفقك وينجحك في امتحاناتك فقط أعمل وابذل كل ما في وسعك فيجب على المرء أن يسعى والله المستعان وبعد :فلقد قمت بترجمة بعد المقالات الصغيرة من ويكيبيديا باللغة الألمانية ، بعضها عن فنانين ألمان وكُتاب وأخرى عن صوت ألمانيا يعني أضفت إلى المقالة معلومات أخرى جلبتها من ويكيبيديا الألمانية ، عموما أنا احاول قدر المستطاع أن أترجم لأنني تعلمت اللغة اللألمانية بمجهودي الخاص وليس في المعاهد ، أما في الوقت الراهن فأنا بصدد ترجمة مقال عن إذاعة ألمانيا وإذاعة غرب ألمانيا لأن لمعلومات في الموسوعة العربية قليلة جدا عنهما وان شاء الله في المستقبل القريب ساترجم مقالات أخرى قد لا توجد أساسا في الموسوعة العربية . تحياتي واحترامي الشديد لك وبالتوفيق مرة اخرى في امتحاناتك .Riadismet 16:54، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك على الرسالة[عدل]

السيد المحترم لقد وصلتني رسالتك وأشكرك جزيل الشكر وبعد: في الواقع أنك فاجأتني وأنت تقول أنه في السابق لم يكن يوجد مقال عن الأردن ، لأن في الموسوعة بكل لغاتها العالمية بها مقالات عن الدول لذلك أرجو منك أن توضح لي أكثر ، أنا أعمل في الإذاعة كمتعاون حر أي انني لست مرتبط بوقت محدد بمعنى أنني أقوم بانتاج وتقديم البرنامج بنفسي ولست ملزما بالحضور للإذاعة بشكل يومي ،لي برنامجين أسبوعيين ، لقاء المستمعين وبرنامج أنت تسأل ونحن نجيب ، أما عن عملي الرئيسي فهو في اتصالات الجزائر وطبعا هنا ملزم أن أذهب إلى العمل بشكل يومي عدا الخميس والجمعة وهو عطلة .

عذرا ، نسيت أن أوقع باسمي كي تصل الرسالة بتوقيعي ، سأوقع الأن ولك مني أطيب التحيات Riadismet 17:51، 23 ديسمبر 2007 (UTC)


عندي سؤال[عدل]

  • بالمناسبة أخي هل أنت من عمان ؟؟ هل تعرف أسامة أنني كنت من مستمعي الإذاعة الأردنية القسم الانجليزي رغم أنني لا أفهم الانجليزية ، كنت أستمع إلى الموسيقى كانو يبثون دائما موسيقى لشخص يدعى ياني Yanni هل تسمع به ؟؟Riadismet 18:07، 23 ديسمبر 2007 (UTC)
  • السيد المحترم ، لقد اطلعت عن الصورة التي صورتها بنفسك صورة للمجمع التجاري سيفوي وما حوله وهي صورة غير حرة لذلك وددت ان أرفعها ضمن الصور الموجود في ويكيمديا كومنز وأوقعها باسمك وأكتب المعلومات التي كتبتها كي تصبح صورة حرة ، إذا ماكان عندك مانع سأفعل ذلك الليلة ان شاء الله وأضيفها ضمن مقال إربد ، هل أنت من إربد ؟؟

عربة النقل الخارجي[عدل]

عزيزي أسامة،
قمت بترشيح مقال عربة النقل الخارجي لتكون مقالة جيدة. وهي إحدى عدة مقالات تتناول صناعة التلفزيون التي ستشكل بإذن الله عند إتمامها تكاملا منطقيا لهذه الصناعة. أطمع في الحصول على صوتك كيفما تشاء أو تعليقك، مع قبول فائق شكري واحترامي.--نسيب البيطار 19:02، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

حسنا[عدل]

حسنا سأرفعها الليلة إنشاء الله إلى كومنز ، بالنسبة لياني بلى يوجد مقال عند اذهب إلى ياني وستجد مقالا عنه ، بالنسبة لإربد أكيد أنني أسمع بها ولكن للأسف لم أزر الأردن الشقيق ، بالمناسبة لي صديق من عمان ماشاء الله عليه انسان غاية في الأدب والتربية والحق يقال رغم أنه من عائلة غنية في عمان إلا أنه جد متواضع Riadismet 19:12، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

مرحبا صديقي ، لقد أضفت كما وعدتك سابقا صورة المجمع التجاري في كومنز وبها توقيعك أيضا أي أنني أخذت المعلومات التي كانت موجودة عندك مع الصورة ، تجد هنا جملة Selbst Fotografierenم بالألمانية أي صورتها بنفسي . لك مني أطيب التحيات والسلام

حسنا صديقي لقد أضفت الصورة الثانية عن مجمع النادي العربي إلى كومنز أيضا أما بالنسبة لمسجد اليرموك فالصورة مائلة كما ترى ، رجاءا إذا أمكن أن تعيد تصور المسجد كي نضعها في ويكيميديا كومنز .لك مني فائق الاحترام والتقدير Riadismet 22:45، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا[عدل]

صديقي لقد أضفت صورة لأحد جبال إربد الصورة أعجبتني كثيرا ، فعلا منظر غاية في الروعة والجمال وسبحان الخالق المبدع في خلقه الصورة موجودة في مقالة محافظة إربد ، قل لي ؟ هل هذا الجبل في جهتكم أم بعيد عن المدينة ؟ تحياتي وإلى الغد ان شاء الله .

دائما أنسى التوقيع باسمي ، سأوقع الآن Riadismet 02:18، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

لماذا ؟[عدل]

شو يا سيد اسامة لازم اي شي نعمله في بوابة الأردن يكون باذنك واذا ما استأذناك بترجع الشي الي عملناه متل اول ليش يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ --عمار وهدان 11:26، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

اهلا بك.. أداة استفهام احدة تكفي، في سياسة البوابات واذا أردنا أن نضيف إلى البوابة يجب أن تكون المقالة متكاملة من جميع الأوجة..فأنت أضفت مقالة الملك عبدالله الأول بن طلال من دون تنسيق ولم تغير اسم المقالة من رانيا العبدالله إلى اسم المقالة الجديد. والمقال الاخر التعليم بالأردن ليس متكامل.اننا نعرض في البوابات ما هو يعبر عننا في بلدنا.فيجب عندما ينظر اليها المستخدم أن تكون هي فعلا متكاملة، :) البوابة ملك للجميع.--Osamah.w 11:37، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد سعيد، أخ أسامة[عدل]

أخ أسامة، عيد سعيد وكل عام وأنت بخير، راحيا أن يكون العام الجديد لأمتنا العربية أفضل من سابقه وأن يوحد أمرنا ويعلي كلمتنا وينصر قضايانا وأهدافنا في النهضة والحرية والتحرر.

أنا مشغول كثيرا هذه الأيام بالدراسة، ولم أتمكن حتى من الإستمتاع بإجازة الأعياد أو السفر كما كنت أريد.

أخ أسامة، لقد كتبت مقالا قصيرا لإحدى الصحف العربية عن محاولة إختطاف الأطفال من السودان وتشاد، سأضعه لك هنا، لعلك تستطيع أن تستفيد بطريقة ما منه بعد إعادة الصياغة ووضعه على الموسوعة.--ع ع 14:24، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

دلالات فضيحة تشاد وإختطاف الأطفال[عدل]

كثيرا ما تسهب أجهزة الإعلام والمؤرخون الغربيون في ذكر جرائم النازييين والفاشيين أثناء الحرب العالمية الثانية وتفصيل تفاصيلها. ومن يراقب الأحداث العالمية يعرف أيضا ان الغرب لا يقوم بذلك كرها للظلم والإستبداد والطغيان أو حبا في العدالة وحرية الإنسان، ناهيك عن مواطنيه من اليهود، كما يدعي أو يتخيل البعض، وإنما لأغراض سياسية إستعمارية ودعائية فقط أهمها: 1. خلق التعاطف مع المشروع الإستعماري الغربي في فلسطين والتستر على الجرائم الصهيونية ضد شعب فلسطين العربي أو تبريرها. 2. التعتيم على سياسات الإقصاء والتطهير العرقي والإبادة التي إقترفتها وتقترفها الرأسمالية العالمية والإستعمار الغربي ضد شعوب آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

الحقيقة أن السياسات المنتهجة والأفعال التي يقترفها الغرب الإستعماري "الديموقراطي" وقاعدته الصهيونية في فلسطين من حروب وغزو وإحتلال وحصار وتشريد وإبادة ضد الشعوب الأخرى في سبيل السيطرة والنهب هي أكثر وأبشع أضعاف المرات من جرائم الفاشية التي حدثت إبان الحرب العالمية الثانية بين عامي 1939و 1945 م. بل ربما يبدو المجرمون الفاشيون أحيانا وديعين جدا ومساكين أو مسالمين إذا وضعوا بجوار قادة إيطاليا وبريطانيا واستراليا وفرنسا والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا سابقا وإسرائيل. إن إهتمام الرئيس الفرنسي ساركوزي (المتهم بالتجسس لإسرائيل) والحكومة الإسبانية بعصابة خاطفي الأطفال الإجرامية، العاملة تحت شعار تقديم المساعدات الإنسانية يؤكد هذه الحقيقة، بل ربما يكشف أبعادا جديدة وخطيرة.

بالرغم من إختفاء الآف الأطفال في الحروب، خاصة في أفغانستان والعراق (مثلا يقدر عدد الأطفال، الذين اختفوا في أفغانستان أثناء الغزو الروسي والحرب الأهلية الأولي بأكثر من 100 ألف طفل. أما الذين فقدوا في العراق من الملاجئ في الاشهر الأولى من الغزو الأمريكي عام 2003 فيقدرون بأكثر من 40 ألف طفل بين سن الثالثة والرابعة عشرة)، فإنه لم يتم العثور على أي من الجناة. وكان الإعتقاد السائد حتى الآن بأن عصابات إجرامية دولية خاصة تقوم بإختطاف هؤلاء الأطفال بإستخدام وثائق وتقارير مزورة وجلبهم إلى الدول الغربية ثم بيعهم على من يدفع أكثر من الزبائن: الراغبون في التبني، شبكات الدعارة والعبودية (الإستعباد الجنسي) الجديدة، المؤسسات "الطبية" المختصة بتجارة الأعضاء.

لقد حضي إيقاف العصابة الأوروبية من فرنسيين وبلجيك وأسبان مؤخرا في تشاد قبل الإقلاع بضحاياهم الأطفال بإهتمام عالمي كبير وتنفس الكثيرون الصعداء إستبشارا بإزاحة الستار لأول مرة عن الجهات الضالعة في مثل هذه الجرائم النكراء، التي يذهب صحيتها سنويا عشرات الآلاف من الأطفال. لكن عدم إكتراث الإعلام الغربي بالأطفال من تشاد والسودان وحصر إهتمام الأوساط السياسية الأوروبية الشديد، ممثلة في فرنسا وإسبانيا، بإطلاق سراح الخاطفين والحرص على سلامتهم ومنع محاكمتهم أو التحقيق معهم فاجآ جميع المراقبين وصدم الكثيرين من محبي العدالة.

إن سلوك الدول الغربية هذا أضفى على مسألة إختفاء آلاف الأطفال في مناطق الأزمات والتوتر بعدا جديدا ومفاجئا وربما يكشف سرا خطيرا، وهو أن الأمر لا يتعلق بعصابات إجرامية خاصة وحسب وإنما يتعلق بسياسة عامة وبمؤسسات غربية شبه رسمية مرتبطة بأعلى القيادات الأوروبية، تنشط تحت مسميات إنسانية نبيلة وتعيث في العالم - خاصة في الدول الفقيرة - فسادا وإجراما يفوق ما تقوم به جيوش الإحتلال أو الشركات الأمنية الخاصة، التي أشتهر أمرها في العراق. في هذا الصدد يمكن أيضا فهم سبب التضامن الغربي العارم مع المتهمين والمحكومين في ليبيا بشأن نقل مرض الإيدز إلى الأطفال الليبيين.وإنقاذهم من العقاب.

هذا الغطاء السياسي المفضوح لهذه الجرائم المروعة، الذي قاده الرئيس الفرنسي ساركوزي، يجعل شكا قويا يبرز وراء هذه الظاهرة ومدبريها الحقيقيين.

إذا كان من يقوم بهذه الجرائم يتمتع بكل هذه الحصانة من قبل الحكومات الأوروبية ويجد من يحميه على هذا المستوى "الرفيع" أو بتفويض ودعم منه، فإنه لن يتورع عن القيام بجرائم مروعة أخرى ضد الإنسانية ولا بد أن يكون مرشحا لفعل أكثر عنصرية ووحشية. كما ان سؤولا مشروعا وملحا يفرض نفسه:

ما هي الأهداف التي تقف حقا وراء ظاهرة إختفاء الأطفال أو اختطافهم من مناطق الحروب؟

المعروف أن ظاهرة بيوت الأطفال والتبني بين المستعمرين الصهاينة في فلسطين المحتلة مرتفعة جدا، كما أن إسرائيل والغرب حريصون على إجتذاب المهاجرين من جميع أنحاء العالم، حتى وإن كان مشكوكا في يهوديتهم، خاصة من جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابقة وشرق أوروبا وجنوبها. كما يتردد في بعض التحريات بأن كثيرا من هؤلاء المهاجرين هم من المسلمين الفقراء أو العاطلين عن العمل، الذين يحصلون بسهولة من وسطاء صهاينة مقابل دراهم معدودة على ما يثبت يهوديتهم، إذا رغبوا في الهجرة. والمعروف كذلك أن الدول الغربية والولايات المتحدة هم الممونون لمشاريع الهجرة والإستيطان لدعم الكيان الصهيوني والحفاظ على استمرار وجوده. هذا بالضبط هو ما يقود منذ حادثة تشاد وتداعياتها إلى القول بأن الهدف الرئيسي لإختطاف الأطفال من مختلف بقاع العالم ربما كان هو إقتيادهم في النهاية إلى تل أبيب. هذه الجريمة النكراء، التي تدعمها الكثير من القرائن، لا تصبح قريبة إلى التصور والحدوث وممكنة إلا بتواطئ غربي "رفيع". هذا ما تؤكده أحداث مشابهة كما ظهر من عمليتي "موسى" و"سلمون" التي تم فيها إختطاف عشرات الآلاف من يهود الفلاشا الأحباش إلى الكيان الصهيوني بعد العدوان على لبنان عام 1982 بتعاون أمريكي- أوروبي، وبتآمر رسمي عربي أيضا. انتهى........

أخ أسامة، كيف أحوالك أنت مع الدراسة، حل حللت المشكلة مع معلم العجب؟

مع أجمل التحيات والسلام عليك وإلى اللقاء.--ع ع 13:30، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا[عدل]

سلام سيدي المحترم ، العفو ، ولا شكر على واجب ، أكيد أستطيع أن أتصور هذا خصوصا إذا كانت المدينة كبيرة وأنت قليل التجوال في المدينة فالمرء الذي لا يتجول في مدينة ما يكون فيها أكيد لن يعرفها بالكامل ،نصيحتي إليك الأن اهتم بدراستك أكثر من أي شيء والله يوفقك ان شاء الله ، تحياتي لك Riadismet 16:37، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

سؤال[عدل]

لا يا أسامة لا أعرف. ماذا حصل؟--نسيب البيطار 16:58، 24 ديسمبر 2007 (UTC)
أدعو الله لك بالتوفيق، وأتمنى لك النجاح وشكرا جزيلا على التصويت وكل عام وأنتم بخير.--نسيب البيطار 17:49، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

ليش ؟؟[عدل]

هلاء اسمحلي منشان أجرب واحكي معاك بلهجت المشرق ، ليش يا رجل بدك تغادر الموسوعة ؟؟ فيك تفهمني ؟؟ يعني مغادرة لفترة الدراسة بس ولا شو القصة ؟؟ أنا ناطر جوابك والسلام Riadismet 17:20، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

والله صديقي سررت فعلا بمعرفتك ، وأتمنى أن يكون غيابك غياب وقتي فقط لأجل الامتحانات وربنا يوفقك وينجحك ان شاء الله ونسمع في القريب العاجل أخبار جد سارة منك ، ولا تنسى نحن في انتظارك بعد الامتحانات Riadismet 17:47، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

بالتوفيق إن شاء الله. تمت إزالة الاسم من القائمة--OsamaK أرسل لي رسالة! 18:34، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

السلام عليكم، رُشِّحت مقالة قصر الجم كمقالة جيدة. ما رأيكم فيها، سيدي العزيز؟ إن أعجبتكم، هل تَرَوْن أنه من الأحسن ترشيحها كمقالة مختارة؟ شكرا لكم. --DrFO.Tn 11:14، 25 ديسمبر 2007 (UTC)

إلى أخي المحترم[عدل]

أخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، رغم أنني أعلم أنك لن تقرأ الرسالة الأن لأنك غائب بسبب الامتحانات ( وفقك الله ) آمين ، لأن أنني وددت أن أكتب لك رسالة كي أسألك على أحوالك ، إنني أتمنى أن تكون بخير وعن قريب ترجع إلى الموسوعة العربية للتواصل مع حميع الإخوة هنا ، وفقك الله مرة أخرى وإلى اللقاء في القريب العاجل .تحيات رياض Riadismet 21:15، 26 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا على رسالتك[عدل]

إلى أخي العزيز أسامة ، أشكرك جزيل الشكر على رسالتك التي أرسلتها لي ، لقد سررت بها كثيرا وبعد: فأنا ولله الحمد بخير فقط عندي بعض من المشاكل والتي أثرت في نوعا ما ومازالت إلى حد كتابتي هذه الأسطر تؤثر في ، للأسف الشديد يوجد بعض من المشاغبين الذين يحاولون دائما تدمير ما يكتبه الناس من مقالات مفيدة هنا ولا أعرف السبب هل هو مجرد تخريب لا غير ؟ أو يوجد أسباب أخرى ، عموما نقول هداهم الله ، أنا كل يوم أنظر إلى المقالة الخاصة بمدينتك كي أطمئن بأن الصور بخير ولم يعبث بهم أحد ما أو بالمقالة مادمت غائبا بسبب الامتحانات ( وفقك الله ) . في الأخير تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وأشكرك مرة أخرى على رسالتك اللطيفة مع تحيات رياض Riadismet 16:51، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا[عدل]

أخي العزيز : نعم أطلع بشكل يومي على أحدث التغييرات ولكن والحق يقال ليس بشكل دائم بمعنى أنني أطلع على أحدث التغييرات في الليل فقط ولمدة قصيرة أرى مالجديد ووو إلخ ، أنت قلت أن أحدهم خرب في ما يخص بوابة الأردن ، هل هذا الشخص مسجل في الويكيبديا ؟؟؟ أم دخل باسم مجهول ؟ تحياتي واحترامي الشديد لك ، رياض Riadismet 19:43، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

أشكرك جزيل الشكر أخي العزيز ، بالفعل كنت أحتاج لمثل هذه المعلومة لأنه في بعض الحالات كنت أصادف مقالات خربوها وكنت أبحث عن وسيلة كي أعيد المقالة لحالتها الأصلية . شكرا لك Riadismet 20:04، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

سأتغيب عن الموسوعة[عدل]

صديقي واخي العزيز ، سأتغيب عن الموسوعة لأنني سأسافر ، رغم أن الموسوعة ليست لطرح قضايا وهموم الناس إلا أنني أجد نفسي مظطرا لقول شيء علني أتنفس قليلا من الظغط الذي أنا فيه ، صديقتي التي تشاجرت معها منذ يومين وأغلقت هاتفي النقال كي لا تتمكن من اتصالي ستتزوج ومع هذا الخبر تحطمت والله ، عموما صديقي أنا سعدت جدا بالتعرف عليك وأرجو أن ألقاك في القريب أنني سأتغيب عن الموسوعة كما قلت لك ولك مني أطيب التحيات Riadismet 21:21، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا[عدل]

مرحبا أخي العزيز ، كيف حالك وكيف حال الدراسة والامتحانات؟؟ سأسافر غدا إن شاء الله إلى مدينة جيجيل لمدة ثلاثة أيام فقط وأعود ، أراك لاحقا مع تحيات رياض Riadismet 16:23، 29 ديسمبر 2007 (UTC)

كتبت اسم المدينة بشكل خاطيء والصحيح هو مدينة جيجل Riadismet 16:24، 29 ديسمبر 2007 (UTC)

  • مرحبا يا أسامة أنا بخير، اشتقنالك، بس حقيقة دراستك أهم. ارجوك تنتبه لنفسك وتشد الهمة. أنا عارف إن العمل في الموسوعة يشبه الإدمان، بس لازم تتحكم في وقتك. دراستك في غاية الأهمية. الله يعطيك العافية وسلم على الأهل.--نسيب البيطار 16:54، 29 ديسمبر 2007 (UTC)
  • لا جديد وأنا أطور مقال عربة النقل الآن. سأضيف فقرة كاملة عن تغطية كرة القدم.--نسيب البيطار 17:05، 29 ديسمبر 2007 (UTC)
  • أخي العزيز ، شكرا جزيل الشكر على رسالتك وبعد : جيجل هي مدينة تبعد عن مدينتي حوالي 320 كلم وفي الواقع وددت ان أذهب لهذه المدينة بالذات دون غيرها في الوقت الحالي لأني أحن إليها بعد غياب أكثر من 3 سنوات عن آخر زيارة كانت لي هناك ، ضف إلى ذلك أنني ذاهب بحول الله إلى قرية وأنت تعرف أن القرى تكون هادئة ولها طبيعة خلابة ، إلى اللقاء وإلى القريب العاجل بإذن الله تعالى Riadismet 18:16، 29 ديسمبر 2007 (UTC)
  • شكرا لك أخي العزيز ، أتمنى أن نلتقي بعد أيام قليلة لأنني سأسافر على الساعة الخامسة صباحا بإذن الله ، لا تنسى دراستك أهم من كل شيء لذلك دير بالك على دراستك كتير والله يسمعنا أخبار سعيدة في فترة الكشف المدرسي ولك مني أطيب التحيات والتقدير ، رياض Riadismet 21:51، 29 ديسمبر 2007 (UTC)

إلى اللقاء[عدل]

  • أخي العزيز ، وددت أن أكتب لك رسالة الأن قبل سفري لأنني سأسافر بعد حوالي ساعة من الأن ، أتيت كي أحرر مقالة وكتبتها بيدي أي أنني جلبتها من مجلة قديمة منذ عام 1985 وفي الأخير أرى قالب الخرق ، سأكسر الجهاز من غضبي ، فعلا أنا جد غاضب الأن ، أيلعبون بنا هنا أم ماذا؟
  • المصادر
  • عن مجلة الشرطة الجزائرية عدد رقم 28 الصادر في نوفمبر 1985

هكذا كتبت المصدر بعد ان انتهيت من الكتابة أعتقد لو قرأها انسان ياباني لفهم معناها . لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نحرر ونساعد وفي الأخير لا تقبل أعمالنا .... إلى اللقاء أخي والسلام عليكم Riadismet 03:13، 30 ديسمبر 2007 (UTC)


مبروك سيدي العزيز[عدل]

+++ مبروك +++

مبروك لكم على تحقيق مشروع تخطي عتبة الـ50.000 مقالة، وإن شاء الله سوف نعمل جميعا على مشاريع أخرى لإنجاح ويكيبيديا العربية والارتقاء بها إلى مصاف الويكيبيديات الأولى. إليكم تفاصيل التطورات منذ بدء هذا المشروع:

  • كان بويكيبيديا 45.712 مقالة في 11 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 46.000 في 12 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 47.000 في 14 ديسمبر 2007 على الساعة 20:40 (08:40 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 48.000 في 23 ديسمبر 2007 على الساعة 20:34 (08:34 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 49.000 في 28 ديسمبر 2007 على الساعة 12:26 صباحا.
  • تم الارتقاء إلى المرتبة 31 وتجاوز ويكيبيديا الكورية في 29 ديسمبر 2007 على الساعة 22:42 (10:42 مساء)، وذلك عند بلوغ 49.499 مقالة (في حين كانت ويكيبيديا الكورية تعدّ في نفس الوقت 49.496 مقالة).
  • تم بلوغ عتبة 50.000 مقالة في 31 ديسمبر 2007 على الساعة 16:10 (04:10 مساء).

شكرا لكم على إنجاح هذا المشروع وشكرا لكل من ساهم فيه. متمنين أن تساهموا معنا في إنجاح المشاريع القادمة، إن شاء الله...

أنظر إلى صفحتك الرئيسية. شكرا لكم.


+++ كل عام وأنتم بخير +++

--DrFO.Tn 18:44، 31 ديسمبر 2007 (UTC)