هنري هوسكين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هنري هوسكين
 

معلومات شخصية
الميلاد 20 يناير 1832   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
أمستردام  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 15 يناير 1861 (28 سنة)   تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مترجم  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
قبر هوكسين في كورين جي في طوكيو

هندريك كونراد جوانز هيوسكن (20 يناير 1832 - 15 يناير 1861) مترجم فوري هولندي أمريكي عمل  لأول قنصلية أمريكية في اليابان، أسس في جيوكوسن جي فيشيمودا، شيزوكا في أواخر فترة باكوماتسو.[1] لعب دوراً لعب دورا هاماً في المفاوضات حول «معاهدة هاريس» التي فتحت العلاقات التجارية بين اليابان وأمريكا. وأدى اغتياله إلى أزمة دبلوماسية طفيفة بين اليابان والقوى الغربية المختلفة.[2]

حياته[عدل]

ولد هيوسكن في أمستردام من والده جوانيس فرانسيسكوس هيوسكين، الذي عمل في صناعة الصابون، ووالدته جوانا سميث. وفاة والده عرضت فرصته في مهنة ناجحة للخطر. لذلك هاجر إلى الولايات المتحدة وأصبح مواطنا متجنساً وغير إسمه لهنري كونراد جوانز هيوسكين. ومع ذلك، وجد أن الحياة في مدينة نيويورك صعبة أيضا، لذا إضطر للانتقال من وظيفة إلى أخرى بناءاً على إتصالاته مع المجتمع الهولندي. في عام 1855، قدمته هذه الاتصالات نفسها إلى تاونسند هاريس، الذي تم اختيار كأول قنصل عام للولايات المتحدة إلى اليابان، والذي كان يبحث عن مساعد شخصي ومترجم شفوي في اللغة الأوروبية الوحيدة التي كان اليابانيون على دراية بها. 


روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

مراجع[عدل]

  1. ^ Prominent People of Minato City: Henricus Conradus Joannes Heusken. نسخة محفوظة 22 فبراير 2014 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ {{استشهاد بمنشورات مؤتمر}}: استشهاد فارغ! (مساعدة)