وتمضي الأيام (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

وتمضي الأيام (بالتركية: Kaybolan Yillar) (ويعني بالعربية: السنوات الضائعة) هو مسلسل درامي اجتماعي تركي مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية عرض على قناة إم بي سي 4 ابتداءً من السبت 3 كانون الثاني 2009 على مدار 5 حلقات اسبوعيا من السبت إلى الاربعاء ويتم إعادة الحلقات الخمسة يوم الخميس من كل اسبوع في الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

البث[عدل]

الدولة القناة الباثة التاريخ الرابط على القناة
علم المغرب المغرب 2M 2009 دوزيم
علم السعودية السعودية MBC4 [[في الفترة يناير 2009 إلى الاربعاء 29 أبريل 2009]]
علم تركيا تركيا

أحداث المسلسل[عدل]

بداية الاحداث[عدل]

ابتدت الأحداث امرأة بتصرخ على طفلها اللي خطفوه منها وبدهم يتخلصوا منه لأنها متزوجة بالسر من أبوه وماحد بيعرف بهالزواج وبالتالي هالولد رح يكون عار.. واحدة شينة تحمل الطفلة وتركض فيها وتحطها على باب ميتم وترمي عليها شال أحمر وتوضع لها سلسله عليها صليب.. من شباك أحد غرف الميتم طفل صغير وهو اسمر بيراقب المشعوذة وهي بتحط الطفلة على الباب بيروح يصحي صديقه علي وبيطلعوا حتى يشوفوها. يجيبوا الطفلة ويقوم أسمر يضمه ويقول : أنا شفتك وانت صرت إلي

بعد سبع سنوات[عدل]

بعد مرور سبع سنوات.. بيكبروا الاطفال الثلاثة مع بعضهم وبيكون علي واسمر بيحبوا غزل كتير وبيخافوا عليها من نسمة الهواء.. اسمر بيهدي غزل جل صغير.. وبيوم بتيجي عائلة (ست ورجال) بدهم يتبنوا غزل لانها تشبه بنتهم الصغيرة اللي ماتت وفعلاً ياخذوها بعد مقاومة عنيفة منها وبكاء غزير من اسمر < لبى قلبه قطع لي قلبي على كثر مابكى عليها.. اسمر بيحتفظ بسلسله غزل اللي شافها بين أغراضها وملفها.. وبعدين بيتسبب هو وعلي بحريق للميتم انتقاماً منهم لانهم استغنوا عن غزل.. وبيتشردوا بالشوارع.. من جوعهم بيحاولوا يسرقوا الخبز بس يجري وراهم صاحب المحل وفجأة تطلع الشرطة بوجههم (يعني ضحكوني بهالمشهد شرطة راكضة ورا طفلين عشان رغيف خبز لو كان شي عصابة أو مجرم خطير كانت اجت الشرطة بآخر الحلقة) المهم الشرطة تمسك علي..أما أسمر بيتظاهر انه رمى نفسه من البناية وعلي بيفكر انه مات..

الاحداث الحالية[عدل]

بعد مرور 23 سنة.. يصبح علي ضابط بالشرطة وخاطب بنت شرطية مثله.. وأسمر أصبح الذراع اليمين لزعيم عصابة المافيا بقيادة سليمان شكري الت يتلاحقها الشرطة بقيادة علي.. وبإحدى العمليات التي اقت بها العصابة تكاد الشرطة الامساك بأسمر وسليمان الشرطة وتصير مضاربة بين العصابة بوجود أسمر والشرطة بوجود علي وخطيبته.. اسمر بيحاول ينقذ رئيس العصابة وفعلاً بينجح بس فجأة بتظهر بوجهه الشرطية خطيبة علي.. وبيرفعوا المسدسات على بعض ومن بعيد بيشوفهم علي وبيخاف على خطيبته فبيطلق رصاصة على الطاير وكرد فعل بيقوص اسمر خطيبة علي براسها وبيهرب مع رئيسه.. أما الحلوة غزل كبرت وصارت دكتورة كما كانت تحلم وطبعا عائلتها سمتها نادين على اسم بنتهم اللي ماتت وتتزوج من محامي اسمه ايسر بس شكلها مو متفاهمة هي وياه أبداً (لازم يكون فيه خلافات حتى يبعد عن الطريق وتحب واحد من البطلين) بيتصلوا فيها من المشفى وبيخبروها عن حالة طارئه لشرطية مصابة.. وهناك بتشوف علي وطبعاً بتصير مشاجرة بينها وبينه لما تطلع من غرفة العمليات ويسألها عن وضع خطيبته فهي بتقوله حالتها خطيرة وهو بيبدا يصارخ بوجهها..

تتوالى الأحداث علي مع خطيبته واهلها بالمشفى منتظرين مصيرها بغرفة العمليات سليمان رئيس العصابة وصل لبيته سالم بفضل اسمر وزوجته بتقوله أديش بتوثق بأسمر قلها بعتبره متل ابني.. أسمر لساته عايش بذكريات غزل وبيدور عليها ومحتفظ بسلسلتها.. وتشاء الصدف انها توقع منه مرة وتشوفها زوجة سليمان وبتنصدم وبتروح لواحدة مقعدة وبتقولها قوليلي وين ابني هذه القلادة شلتيها من رقبتي لما كنت عم أولد أكيد انتي بتعرفي وينه..المقعدة بتقولها :ابنك مات.. بس طبعاً زوجة سليمان مابتصدقها وهي مقتنعة انه ابنها عايش (وطبعاً ابنها هي غزل بس هي مابتعرف حتى جنس المولود) اسمر بيتلقى أمر بقتل الشرطية لانها شافت وجه سليمان أكبر رجل اعمال بتركيا واكيد إذا عاشت بتفضحه.. وهو بالمشفى بيلتقى بالصدفة مع علي وغزل من دون مايعرفهم وبينظر نظرة غريبة لغزل وبتتلاقى نظراتهم بشكل سريع.. بعدين بيجيه خبر انهم لاقوا غزل بملجئ بس بيكتشف بعدين انها مو هي غزل لانه غزل لون عيونها زرق اما البنت لون عيونها عسلي..''''

طاقم العمل والشخصيات[عدل]

الشخصية العربية الممثل مؤدي الصوت العربي معلومات عن الشخصية
أسمر ساروهان هانيل عاصم حواط أحد الابطال الثلاث في المسلسل
نادين ـ غزل ياسيم بويار نسرين الحكيم إحدى الابطال الثلاث في المسلسل
علي بوراك هاكي إياس أبو غزالة أحد الابطال الثلاث في المسلسل
ماهر Yesim Buber له دور غامض حيث له علاقة بعلي وأسمردون علمهما وله علاقات كبيرة وقوة تنفيذية لها سيطرة ومعلومات كثيرة
سليمان شكري Fikret Hakan محمد خاوندي زعيم المافيا يعمل معه أسمر
أيسر Ahmet Kaynak ليث المفتي زوج نادين ويعمل محامي ولكن بعد مرور حلقات يتطلقون
روزا Semra Dinçer أماني الحكيم أم ندين الحقيقية
فاطمة Nihal Menzil وفاء موصللي أم على التي ربته
مأمون Levent Güner Seda Yıldız أخو نادين
فرات Canan Hoşgör Yeşim Alıç زوجة مأمون
ياسمين إيفلين حسن دكتورة صديقة ندين لها علاقة بزوج ندين أيسر وتحب على
ليال لينا ضوا ابنة مأمون أخو نادين
لينار نهال منزال تعمل مع سليمان والعقل المدبر له
أشرف يحيى الكفري شريك سليمان ونينيار وممكن ان يكون والد اسمر
أنور ابن أشرف شريك سليمان ولكن يموت
صباح ابنة أشرف شريك سليمان
منار ابنة سليمان التي ماتت
ندى ابنة سليمات أتت من انقرة عند وفاة أختها وتموت هي أيضا
نوران
اسراء
مراد شاب يعتني به اسمر وقد مات
لينا خطبية على التي ماتت Dilek Serbest
الطفلة آية طفلة مات أهلها وتربيها نادين
منير ضابط زوج فاطمة وابو على ولكنه يموت
اسم الممثل العربي
بلغار اب ندين وهي لا تعرف ولكن في الحلقات الأخيرة تعرف انه والدها وهو زوج روزا
مهند الصغير ابن نادين من اسمر دون أن يعلم عنها
ملك فتاة يعتني بها اسمر ولكنه لايحبها

دبلجة المسلسل[عدل]

تم دبلجة المسلسل من اللغة التركية إلى العربية باللهجة السورية بواسطة شركة سامة للإنتاج والتوزيع الفني السورية، وقد أدى الدبلجة مجموعة من الممثلين السوريين.

ملخص المسلسل[عدل]

يتحدث المسلسل عن أصدقاء كانوا في ملجأة وافترقوا والان اجتعوا دون أن يغرفوا ذلك ،اسمر وعلي ونادين (غزل) الأبطال الرئيسيون، وتدور حولهم القصص. هناك ولد يدعى أسمر قفز من سطح عال ولكن أصدقاءه علي كان يعتني بغزال فرآه علي يقفز فصرخ وناداه أسمر ومصدر المسلسل.

مغزى المسلسل[عدل]

عبارة ترددها أحد المذيعات في أثناء كلاشيهات المسلسل : أنه قال حكيم أن لا وجود للحاضرولا للمستقبل وانما الماضي الذي يعيد نفسه مرارا وتكرارا"" حيث افترقوا هؤلاء الثلات وتبدأ القصة بعد أن أراد زوجان أن يربيا فتاة فأخذوا غزل بإجبارها على ذلك وغيروا اسمها باسم نادين.

حلقات المسلسل[عدل]

تم عرض المسلسل من السبت إلى الاربعاء بواقع 5 حلقات اسبوعيا على قناة أم بي سي

الاسبوع الثامن[عدل]

  • الحلقة 36 : يقوم اسمر وعلي بخدعة نينار بموت على وتحرير سيهام التي ارسلها مراد، وتنجح خطة اسمر ويذهب على للاختفاء لانه من المفترضانه مات
  • الحلقة 37 :يتم اخذ سيهام إلى المشفى ويعرف اسمر انها ليست غزل وييرفع المسدس بوجه ماهر، وفي نهاية الحلقة يجد أسمر على في بيت معزول ويكون قد تسمم منالطعام الذي يأكله، يخبر أسمر على بأنه هو زيحمله، وتظهر لقطة لاسمر يحمل على مثل مثل عندما كا أطفال.
  • الحلقة 38 : يأخذ اسمر على إلى بيت معلمه الذي يذهب اليه دائما ويتص بنادين فتأتي أخيرا وتساعد على و يعلم ان كنان هو اسمر بعد ان يرى قلادة زيزو ، تقوم عائلة أشرف بزيارة عائلة سليمان للتحدث بشأن زواج أنور من ندى،. على الجاني الاخر يخبر ماهر رئيسه بقصة خاتم أسمر (كنان مرجان) الذي يشبه خاتم أشرف عضو المافيا (اي أن قد يكون والده) وتظهر كلمات جديدة مثل "الأجهزة " في إشارة لعمل اسمر في الأجهزة وليسفيا لمافيا (اي عميل داخل المافيا). ويتم عمل جنازة لعي ويتم تحضيره ليصبح شخصية جديدة
  • الحلقة 39 : علي يحب نادين و يغار من اسمر و لكنه يقنع نفسه بانه صديقة و هو يظن ان سيهام هي غزل و انه و جد ماضيه.
  • الحلقة 43 : فرات تجد عمل و تراها ياسمين تتقرب من مؤمون لولاد فرات يخاطبون امها الفقيرة بوقاحة و علي بين اربعة جدران فقط يثمل.
  • الحلقة 44 : اسمرمتهم بقتل علي و دخوله للسجن يحزن نادين تتوجه لعلي و تخبره و لكن سليمان يتصرف و يخبر نادين ان تتعود ليال تكره امها و امها تصفعها .
  • الحلقة 45 :
  • الحلقة 46 : انور يعرف من نادين ان ندى حامل منه دون علمها و ايسر تزيد علاقته بنينار و ياسمين بعد ان خدعت نادين و علي تتمسك بمؤمون و ليال تكره امها اسمر يعرض الزواج على نادين و هي توافق و يتعرضون لاطلاق نار و علي يكره حياته في ذلك المنزل و يحاول الانتحار لكن غزل ( سيهام ) تمنعه .
  • الحلقة 47 : بلغار اب نادين و نادين تتعشا في بيت اسمر و فجاة ياتي علي و سيهام علي يتاسف و لكن سيهام تاصرف بوقاحة مع نادين ايسر يخبر نينار بحمل ندى و هي تدفن اسمر و نادين احياء و ينجوان بصعوبة نادين تفكر في الانفصال و تكره هذه الظروف علي يخرج بهوية جديدة باسم مهند .
  • الحلقة 48 :
  • الحلقة 49 :
  • الحلقة 50:
  • الحلقة 51  :
  • الحلقة 52 : اسمر يعرف خطط سلمان و يقرر ان ينفذها هو و علي مع عصابتهم العدالة تعني حب الوطن و نادين تتصل بعلي و اسمر يتعقبه و يفكر بوقاحة ان علي يخدعه عندما يرى علي مع نادين و علي صحيح انه يحبها الا انه يمنع نفسه لاجل صديقيه ثم يضرب اسمر علي و علي يقول له الحقيقة لكنه لا يصدق ثم تضرب نادين اسمر و علي و تذهب و اسمر يحزن لكن اللوم عليه .
  • الحلقة 53 : اسمر يعود لسليمان ماهر يموت و يترك لاسمر مفتاح و روزا تعرف ان نادين هي ابنتها و اسمر يعرف غزل الحقيقية و يصارحها ثم يحظرون عشاء و يدعون علي و هو يحزن و لكنه يكتم حزنه كالعادة و يخبروه و يفرح .
  • الحلقة 54 : علي و اسمر و زيزو يفطرون و اسمر يطلب من غزل الخروج ثم يقترح علي ان يرافقهم ثم يركبون بالسيارة و اسمر يتصرف بغرابة و يحزن بدون سبب و هم يتذكون ايام الطفولة ثم يوقف السيارة و ينزل علي بوقاحة و يتركه و يذهب ( اصبح اسمر مملا يتصءف تصرفات حمقاء و يحتقر علي كان نادين نلكه اذا كان هكذا فلما يخبر نادين بانه هو علي ) ندى تتصرف بوقاحة مع عائلة انور و هو دائما معها و نينار تخطف.

مراجع[عدل]

وصلات داخلية[عدل]