ويكيبيديا:أخي الصغير فعلها

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Note! تُصنَّف هذه الصفحة ضمن الطرائف والفكاهة في ويكيبيديا.
تحوي هذه الصفحة معلوماتٍ طريفةٍ ساخرة ومكتوبة بواسطة المستخدمين، لا تأخذها على محمل الجد!
لقد فعلها أخي الصغير، أقسم! فقط انظر إلى الفوضى التي أحدثها!

إذا تم منعك بسبب التخريب ، فيمكنك دائمًا طلب رفع الحظر. لكن لسوء الحظ، يجد المخربون عادةً أن المسؤولين المسيئين يرفضون إلغاء حظر المخربين أو حتى يذهبون إلى أبعد من ذلك لمنع المزيد من الطلبات من خلال حماية صفحات المحادثة الخاصة بهم أو تعديل مدة الحظر. كن مطمئنًا، مع ذلك، هناك طريقة واحدة مؤكدة لإلغاء حظر نفسك، والعودة إلى تخريب المقالات، والتعامل مع المستخدمين الآخرين، (خاصة الإداريين، نظرًا لأنك هدفهم الرئيسي) وتدمير ويكيبيديا من أجل المتعة (أو ربما سبب آخر...). فقط قم بلوم أخاك الصغير!

لماذا ينفع إلقاء اللوم على الأخ الأصغر[عدل]

نظرًا لأن الاعتراف بالتخريب بنفسك لن ينجح أبدًا، فأنت عالق في لوم شخص آخر على ذلك. يمكنك إلقاء اللوم على صديقك المقرب، وبعض الأشخاص يفعلون ذلك، ولكن على الأرجح ستقرر أن أفضل شخص يمكن إلقاء اللوم عليه هو أحد أفراد عائلتك، حيث من الوارد جدا استعمالهم لنفس الحاسوب الذي تستخدمه. وهناك احتمال، أنهم ليسوا على ويكيبيديا، لذلك لن يعرفوا أبدًا على أي حال. ربما لن تحاول إلقاء اللوم على الأخ الأكبر سنًا أو ابن العم أو والديك، لأنه من المفترض أن يكونوا أكثر نضجًا ويتجاوزون "هذا النوع من الأشياء". شقيقتك؟ حسنًا، في بعض الأحيان يحاول أحد المخربين إلقاء اللوم عليها، إنها مسكينة بريئة، لكنك على الأرجح لن تفعل، لأن الفتيات عادة ما يُعتقد أنهن ملتزمات وأشرف من القيام بالأشياء التي قد يفعلها المخرب، لذا لن تكون قادرًا على إقناع أي شخص بأن أختك هي التي دمرت تلك المقالات. هذا بالطبع، يتركك مع شقيقك الصغير. فالأولاد الصغار مزعجون بشكل خاص، لذا فإن المنطق قد يقود المرء إلى الاعتقاد بأن صبيًا صغيرًا يبلغ من العمر 5 إلى 8 سنوات سيكون مخادعًا وشقيًا بشكل خاص، وسيكون بالتأكيد من النوع الذي يستبدل المقالات بـ "أنبوب"، "تبعيعببببفثىة" ، وغيرها من الكلمات غير اللائقة أو الكلمات التي لا معنى لها. ممتاز!

كبش فداء جيد آخر هو قطك أو كلبك، خاصةً إذا قمت بإنشاء مقالة تم حذفها على أنه كلام فارغ. نعلم جميعًا أن قططنا الغاضبة تقوم بأشياء شقية، مثل الجلوس على لوحات مفاتيح الحاسوب لدينا، والاعتقاد بأن فأرة الحاسوب هي حرفيًا فأرة، وبالطبع هذه الغرائز الغاضبة ستكون موضع شك كبير. وكذلك بالنسبة لتلك الكلاب الصغيرة المتسترة؟ إنهم يصدرون الكثير من الضوضاء، ويسببون الكثير من المتاعب، وحتى يتشاجرون مع قطتك المسكينة (القطة التي لم تفعل شيئًا، بالطبع)! العبث بأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة لدينا هو بالضبط ما سيفعلونه!

ولكن ماذا لو لم يكن لدي أخ صغير أو قطة أو كلب؟[عدل]

وماذا في ذلك؟ أنت تكذب على أي حال. فقط تظاهر أن لديك واحدة. المسؤول الذي ينظر في طلب إلغاء الحظر ليس لديه فكرة عن عدد أشقائك أو عدد حيواناتك الأليفة. والأفضل من ذلك، من المفترض أن يفترضوا حسن النية، وبما أننا اخترنا الشخص المثالي الذي يجب إلقاء اللوم عليه، فلن يكون أمامهم خيار سوى أخذ كلمتك على محمل الجد! ستحصل على المزيد من الدرجات إذا تعهدت بعدم السماح لأخيك أو قطك أو كلبك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى بسبب ما فعله. بووم! إلغاء حظر فوري، وستكون في المنزل حراً طليقاً (حتى تقوم بالطبع بتخريب مقال آخر، وقد وعدت بالفعل بعدم السماح لأخيك بالعودة إلى الكمبيوتر مرة أخرى. ومع ذلك، لم يقل أحد أبدًا أنه ليس لديك شقيقان صغيران! ههه...)

ماذا لو علم المشرف بحجة الأخ الصغير/القط/الكلب؟[عدل]

قد يكون عذر "قطتي فعلت ذلك" مفيدًا أيضًا.

ادعي أنك مدرس كان يشرح لصفه سبب عدم ثقتك في ويكيبيديا! نحن عندما يقوم الأشخاص بعرقلة المشروع لإثبات وجهة نظر ما، فلن نتجاهل فقط ادعائك ككاذبة طفولي، ونعتقد أن أي إجراء يتخذه المعلم له ما يبرره. في الواقع، إذا كنت معلمًا حقًا، فإن بعض خطط الدروس الرائعة المشابهة لتخريب ويكيبيديا لإثبات عدم موثوقيتها تتضمن:

  • تعليم اتباع نظام غذائي صحي من خلال جعل الطلاب يواجهون تحدي القرفة أو حتى تحدي تناول عبوات تايد،
  • تثبيط عنف العصابات من خلال الانضمام إلى العصابة،
  • تعليم أهمية السلامة من الحرائق من خلال خوض مسابقات في محطة وقود.

واضح أن تخريب ويكيبيديا هو خيار أفضل بكثير من شرح مايلي:

جدياً، مع ذلك...[عدل]

لا تحاول إلقاء اللوم على شخص آخر. كل ما نعرفه هو أن عنوان IP الخاص بك أو حسابك قد أجرى تعديلات لا ينبغي له القيام بها. لا يمكننا معرفة من على طرف شاشة الحاسوب أو الجهاز المحمول. كما خمنت وجود هذه المقالة، يعد هذا طلبًا شائعًا جدًا لإلغاء الحظر، ولن يتم قبوله. في الواقع، إذا كنت مستخدمًا مسجلاً، فهذا يضمن لك عدم إلغاء الحظر، لأنه إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني أن حسابك قد تعرض للاختراق ويجب أن يظل محظورًا لأسباب تتعلق بالأمان والخصوصية. يرجى إلقاء نظرة على بعض الروابط أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية طلب إلغاء الحظر بشكل صحيح.

إن إهانة ذكاء إداري هو آخر شيء يجب على الشخص المحظور القيام به، وفي الواقع، غالبًا ما يوضح الإداريون كيف أن الشخص فشل في تغيير سلوكه، ويظهر من نواح كثيرة سبب عدم إلغاء حظر الشخص، بل ويفقده ذلك المزيد من الامتيازات إذا لم يكن قد فقدها بالفعل.

انظر أيضًا[عدل]