ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف 4

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 4


أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

ما مفهوم المنظور في التربية التشكيلية العربية

ما مفهوم المنظور في شعبة التربية التشكيلية

كل مجسم في الفضاء ذو البعد 3، يتمثل بنقطة تباعد تمتل العين التي ترى الجسم، كمثال طريقة رسم المكعب على ورقى لفضاء ذو بعد 2. --196.206.102.43 23:13, 5 نوفمبر 2006 (UTC)

اين يقع مصب نهر النيل

اين يقع مصب نهر النيل

في البحر...الأحمر. --196.206.102.43 23:15, 5 نوفمبر 2006 (UTC)
  • مصب نهر النيل يقع في البحر الأبيض المتوسط
  • السلام عليكم

ارجو ان تساعدوني في الرد على سؤالي هل يوجد بنك في السنغال او في أفريقيا باسم Islamic Regional Trust Bank وما هو البريد الالكتروني وشكرا لك

اقتصاد _بنوك

السلام عليكم اجو المساعدة,هل يوجد بنك في السنغال باسم Islamic Regional Trust Bank Plc Rue 336 Marie Diop Crescent Place Independence,Dakar Senegal وماهو العنوان الالكتروني شكرا لكم سلفا

واشنطن

DC في كلمة واشنطن اختصار لي شنو؟ واشنطن DC ماذا تعني DC؟ 41.209.122.160 06:35, 6 نوفمبر 2006 (UTC)

DC هي اختصار "District of Columbia" أي "مقاطعة كولومبيا". لاحظ أن ليس المقصود بكولومبيا هنا دولة كولومبيا (Colombia). محمد (ناقش) 11:46, 6 نوفمبر 2006 (UTC)

نهر الدانوب

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته انا سائلة من الجزائر الرجاء افادتي بمعلومات كافية عن نهر الدانوب والخسائر التى نتجت عنه

تفسير القرآن

السلام عليكم يتردد في ذهني العديد من الأسئلة عند قراءة القرآن ولم أجد لها تفسير وهنا أحدها: في سورة آل عمران الآياتين 124 و 125 يرد العدد ثلاثة آلاف حسب قول النبي ثم يقول الله (بلى إن تصبروا وتتقوا يمددكم الله بخمسة آلاف إلى آخر الآية) السؤال هنا ما الفارق العددي بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف ولماذا هذه الزيادة مع أن ملاك واحد من جند الرحمن يمكن أن يهلك الكرة الأرضية كلها فما الحكمة وما شرح ذلك.

السلام عليكم يا أخى الكريم أولا انا اقدم لك نصحية و هى انك عندما تقف في فهم أى أية من ايات القران ان ترجع إلى كتاب تفسير يشرح لك ما لم تفهمه و ارشح لك مختصر تفسير بن كثير أو تفسير السعدى أو سماع دروس التفسير للشيخ الشعراوى. أما الآيات التى تسأل عنها تتحدث عن غزوة بدر و ان الله أمد المسلمين بالملائكة و لكنها لم تشارك في القتال و لكن كان نزولهم لتثبيت المسلمين و لتطمئن قلوبهم و ذلك في الآية127 في نفس السورة ( و ماجعله الله إلا بشرى لكم و لتطمئن قلوبكم به و ما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم ) فكانت الملائكة لمباشرة القتال و ليس المشاركة فيه هذا و الله أعلم .Tamer Maged 17:40, 7 نوفمبر 2006 (UTC)

مامعنى الطابو؟

الطابو (على الأقل في اللهجة العراقية) هو محل تسجيل، او تحويل الأملاك من شخص إلى آخر . فإذا أردت ان تبيع بيتك وتسجله بإسم المشتري ، يجب ان تذهب إلى "الطابو" لتحويل الملكية. --Lord Anubis (ناقش) 12:38, 8 نوفمبر 2006 (UTC)

ما معنى الطوباوية؟

من كلمة "طوبى" ، أي "لِيكن سعيداً"، كما في الإنجيل "طوبى لفاعلي السلام، لأنهم أبناء الله يدعون" . --Lord Anubis (ناقش) 12:38, 8 نوفمبر 2006 (UTC)

لماذا احتجز العائلة الملكية في المنفى

كم يبلغ طول القطار الذي ينقل الحديد من نواذيبو إلى الزويرات في موريتانيا؟

شفرة بيانات

أرجو من حضرتكم مساعدتى فورا في معرفة ما معنى شفرة بيانات للحاسوب؟

  • لو أتيت بسياق لأمكن الإجابة بدقة على سؤالك. في طرحه الحالي الإجابة كما يلي:
    • الشفرة تستعمل في اللغة العربية بمعنى أن المعلومات على الحاسوب مشفرة أي لا يستطيع قرائتها و فهمها إلا من معه الشفرة. و لذلك ربما تجد أحيانا مصطلح فك شفرة كذا و المعني بها جعل الغير مقروء مقروء أو الغير مفهوم مفهوما. و لعلك تجد أحيانا فك شفرة الجهاز أي وإيجاد كلمة السر التي تمكنك من استعماله. هذه المعاني التي اكتسها لفظة شفرة في الميدان التقني في اللغة العربية على ما أظن
    • علميا الشفرة ليس من اللازم أن تكون سرية أو لغرض السرية أو جعل معلومة ما غير مفهومة. بل هي على عكس ذلك كل مجموعة من الرموز يمكنها أن تحمل معلومة من منبع إلى متلقي كشفرة براي أو شفرة المورس.
    • البيانات في الحاسوب هي كل ما يتم تخزينه عليه
    • على هذا الأساس فإن الأرجح أن مفردة شفرة بيانات الحاسوب تعني بكل بساطة المعلومات المخزنة في الحاسوب.

محرر 16:28, 16 نوفمبر 2006 (UTC)

أسماء الحجاج

الرجاء أين أجد موقع أسماء الحجاج

التربيون

من هو التربيون؟

فاغنر

ما هو فاغنر وما هي مسيرته الموسيقية؟

الرجاء التحقق قبل طرح السؤال أن الجواب غير موجود في الموسوعة محرر 14:27, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

الرسكلة

ماهي الرسكلة؟

  • الرسكلة في الميدان الصناعي هي إعادة استعمال بعض المواد التي يمكن إعتبارها نفايات. مثلا رسكلة الورق حيث يتم استخراج ورق جديد من الورق القديم أو رسكلة البلور حيث يتم صنع أدوات بلورية جديدة إنطلاقا من البلور المتكسر أو المستعمل أو رسكلة المياه حيث يتم تطهير المياه و إعادة إستعمالها أو رسكلة السيارات حيث يتم مثلا استخراج حديدها و تذويبه و استعماله في بناء آلات حديدية أخرى أو رسكلة النفايات البيولوجية كاستعمالها كأسمدة و مخصبات زراعية إلخ.... في بعض الأحيان يستعمل هذا اللفظ أيضا لدلالة على عملية تكوين و التعليم المستمر للميتخدمين و الموظفين. محرر 14:23, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

الصاعقه والمشاه معلومات

عن6 أكتوبر ومحاورات المصريين سلاح الدفاع الجوي

اللوحة الأم

هل توجد معلومات عن اللوحة الأم

هناك معلومات عامة هنا: لوحة أم

  • إذا كنت تبحث عن علامة بعينها من المستحسن الذهاب مباشرة إلى صفحة المصنع ك ASus أو sis مثلا محرر 14:35, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

الأنتخابات

السلام عليكم:

عندي سؤال عن الأنتخابات أنا من المنطقة الشمالية الدائرة السادسة لايوجد أحد يستحق صوتي وأريد نصيحه من هذه الجمعية المرشدة إلى عمل الخير أريد أسم الذي يستحق صوتي بأسر من السرعة

وشكرا

الأخت الفاضلة، يبدو أنك لست في الموقع الصحيح. إذا كنت تقصدين جمعية الوفاق، بإمكانك مراسلتهم عبر بريدهم الإلكتروني وهو webmaster@alwefaq.org أو بإمكانك زيارة موقعهم [1]. هذا الموقع هو موسوعة، لا دخل لها بتلك الجمعية. محمد (ناقش) 19:42, 10 نوفمبر 2006 (UTC)

مركز الثقل

س:لماذا عندما نتدافع الباب ويضع أحدنا قدمه على الأرض ويتكيءبها على الباب نعجز تماما عن دفع الباباتجاهنا؟أرجو الإجابة

  • ج: نحن لا نعجز تماما عن فتح الباب إذا زاد مقابلك القوة لإنفتح الباب. القوى في حالة توازن أي أن مجموعها الشعاعي صفرا (بالإضافة إلى مجموع اللي) مما يجعل الباب لا يتحرك. مركز الثقل هي النقطة التي لا يعطي فيها مجال قوى متوازي أي تأثير لي أو لوي (moment) و يمكن إعتبار مجموع قوى معينة و كأنها تأثر عليه في هذه النقطة. محرر 14:39, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

قوانين الطلاب

ان طالب مغربى اريد ان اعرف قوانين الطلاب باستراليا لكى اتمم دراستى هناك

سياحه في مصر

ممكن بحث عن السياحه في مصر وعدد السياحه في مصر هذا العام وعدد الرحلت هذا العام

قد تساعدك هذه المقالة. محمد (ناقش) 15:24, 12 نوفمبر 2006 (UTC)

الذكاء الأصطناعي

ما هو الفرق بين reasoning&inference

  • أظن ال inference هي حصرا عملية الإستنتاج من الشروط. مثلا في المنطق ضبابي إذا كان الشرط كذا و الشرط كذا متوفرا فافعل كذا. أي أنه يتم معالجة الدالة التي تأخذ بعين الإعتبار الحالة الآنية للشرط (متوفر غير متوفر) و تحسب المخرج أي ماذا يجب أن نفعل.
  • reasoning أظن أشمل قليلا و تحتوي على ال inference كجزء منها كما أنها ربما تحتوي على بعض المهمات الغير محسوبة على الذكاء الإصطناعي كحفظ البيانات و أين يتم حفظها أو أهميتها إلخ... ربما يمكن إعتبارها الخوارزمية الكبرى أو الإطار الأكبر التي يمكن تحتها أن توجد خوارزمية جزئية تعتمد على الإستنتاج inference

سكين جبل العركى

ماهى المدينه المصريه التى اكتشفوافيها سكين جبل العركى؟ أرجو الاجابة.

ريا

أريد موضوع حول نشأه التعليم الخاص في مصر قبل ثورة 1952

طب

السلام عليكم في البداية أود الاعتذار لانه مش موضوع هواستشارة طبية انا فتاة متزوجة حديثا ليس لدي اطفال عمري 25 سنة منذ ثاني ايام رمضان افقت على انتفاخات في يدي وقدمي من عند نالكاحل وفوق الركبة ومازالت هذة الحالة حتى الان في البداية لم اشعر باي المي لكن الان اشعر بام بجميع مفاصلي حتى اسابع يدي مع وجدو التورمات واحيانا اشعر بوجوند شريان باصبعي يمنعة من الحركة لكم بعد ان اقوم بعملية التدليك يعود الوضع إلى طبيعتة عملت فحوصات للروماتيزم وللروماتيد وقالو انها سليمة ان ماع عنننننندي فقط من مجرد التفكير علما اني لا اشعر بذلك اعطوني مسكنات لكن سعرت ان الالم زاد عليها واوقفتها ولا ادري ماذا افعل الان ؟؟؟؟؟ الرجاء نصحي قبل فوات الأوان لاني اشعر ان نفسيتي بدأـ تتعب

  • أستبعد أن يكون التفكير سبب الأعراض التي تصفينها. لست من أهل الإختصاص لكن ربما يكون من الحمل. الرجاء الذهاب مجددا إلى طبيب آخر للعلاج و طلب النصح حيث أنني لا أظن أنك ستجدين ضالتك هنا. محرر 14:52, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

ابسلون؟

ما اصل أو معنى كلمة(ابسلون)الواردة في تعريف نهاية المتتابعة اللانهائية ؟ الرجاء ممن يعرف الاجابة الرد قبل يوم السبت 18/11/2006

الإبسلون (Ε أو ε) هو حرف من حروف الكتابة اليونانية. محمد (ناقش) 16:28, 13 نوفمبر 2006 (UTC)

أول كلمة

ماهي أول كلمة قيلت وانقلت إلى الطرف الاخر من خلال الهاتف عند اختراع أول جهاز هاتف؟

هي جملة قالها ألكسندر غراهام بيل و كانت "Mr. Watson--come here--I want to see you."
و معناها : سيد واتسون -- نعال هنا -- أريد أن أراك
--Tarawneh 06:32, 22 نوفمبر 2006 (UTC)

طلب مساعدة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اريد منكم سيدي ان تفيدوني بدراسة حالة لشركة ستريت gmc

  • مستعد للقيام بالدراسة للشركة بثمن 1500 دولار
  • مستعد للقيام بدراسة إمكانيات الإستمثال لكم بثمن 3000 دولار الدفع 50% مسبقا
  • حسب عمق الدراسة و المصاريف المحتملة لها يمكن أن يزداد الثمن
  • في حالة أنكم لا تريدون صرف مال في هذا الأمر أنصح باستعمال غوغل و قرائة المجلات الإقتصادية المناسبة. إذا كانت الشركة مرسمة بالبورصة فهي عادة يجب أن تقوم بكشف كل 4 أشهر يمكن من خلاله القيام ببعض الإستنتاجات و التوقعات.

محرر 15:08, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

سؤال حول MySQL

استعمل برنامج easyphp1.7 لأستعمال صفحات pHP و MySQL لكني أحتاج لتفعيل LOAD DATA التي هي عندي غير مشغلة، و شكرا مسبقا.--196.206.98.81 18:02, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

بحر البلطيق

اريد معرفة معلومات كثيرة عن بحر البلطيق؟

التربيون

ما هو التربيون؟

  • سؤالك غير واضح أو لا أحد يعلم جوابه الرجاء الإتيان بسياق أو بالإسم الكامل أو التحقق من صحة الرقن محرر 16:44, 16 نوفمبر 2006 (UTC)

مالقة

الرجاء المساعدة في الحصول علي تاريخ مدينة مالقة من الفتح الاسلامي حتي سقوطها في يد الأسبان مرة اخري. ملحوظة/ أهم جزء هو تأثير المسلمين فيها وأنجازاتهم وشاكر لحسن التعاون شريف ميهوب باحث

الديناصور

ما هي النظريات التي توضح سبب انقراض الديناصور؟ شكرا

  • النظريات كالآتي:
    • إرتطام مذنب بالأرض قضى على الدينصورات
    • إرتطام مذنب بالأرض تسبب في تغير مناخي تسبب في موت الدينصورات
    • تغير مناخي تسبب في موت الدينصورات
    • وباء

محرر 16:34, 16 نوفمبر 2006 (UTC)

third part provider

اريد معرفة معنى هذا المصطلح اللغوى والاصطلاحى؟

  • المعنى اللغوي: هو معنى الكلمة لغويا و اشتقاقها أي من أين أتت الكلمة لغويا. كأن تقول حاسوب من حسب يحسب أشياءا فهو حاسوب أي يقوم بفعل الحساب. أو جساسة أي من جست تجس جسا فهي تقوم بفعل الإجتساس
  • المعنى الإصطلاحي : هو المعنى المتعارف عليه للكلمة بين مجموعة من الناس. فالحاسوب كما هو متعارف عليه هو الكمبيوتر و الجساسة كلمة تدل على مخلوق في الديانة الإسلامية.

محرر 16:41, 16 نوفمبر 2006 (UTC)

البحث عن عائلة

سؤالي ابحث عن عنوان اومكان عائلة قمقمجي اوقم قم جي في تركيا مع خلص شكري وتقديري لكم

هذا ليس من عمل الموسعة --Tarawneh 11:27, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

ميكروبروسيسور

السلام عليكم أريد أن أصمم بروجكت باستخدام الميكروبروسيسور فما أفضل نوع يوفر لي مساحة ذاكره كبيره لتخزين المعلومات. كنت قد سمعت بأن الميكروكونترولر أحدث ولم أجد مصدر للبحث عنه فماذا أختار؟ أشكر لكم تعاونكم

  • إختيارك للمعالج مرتبط بنوع البروجكت الذي تريد عمله. ما أعرفه أن بروسيسورات الحواسيب العادية أي المنزلية لا يوفر إمكانية برمجته أو تخزين معلومات عليه مباشرة. بالنسبة للفظتين التي إستعملتهما فهما عادة ما يستعملون للدلالة على نفس الشيء أي ميكروبروسيسور مرادفة لميكرو كونترولر مع أن اللفظ الأول أكثر إنتشارا بالنسبة لمعالجات الحواسيب العادية أو المنزلية و الثانية للأنظمة المحمولة أو المضمنة embeded systems. بالنسبة للتطبيق الثاني فإن طريقة كلاسيكية لعمل برامج تتفاوت في التعقيد هو ما يسمى بال programmable logic controller لكن أظن إذا كان البروجاكت معقدا جدا فإنه يجب أن تقتني ربما تقنية عالية أو حتى مصنوعة لك شخصيا. بالنسبة لل plc على هذا الرابط تجد برأيي كل ما تحتاجه و أظنه كافيا بالنسبة لك كما تجد فيه وصلات إلى مواضيع ذات علاقة: [2]. استخدم غوغل في البحث و ستجد أكثر من ذلك أنا متأكد. تحياتي محرر 22:41, 20 نوفمبر 2006 (UTC)

مامعنى الفسطاط

مامعنى الفسطاط؟

الخيمة على ما أظن. --Marquez 13:49, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

اللوحة الام

من الذى اخترع اللوحة الام؟ولماذا؟ عزيز مفتاح عالم رياضي شتوكي

التربية التشكيلية

ما معنى المفهوم التشكيلي؟

س

هل يمكن ان يكون لي بريد الكتروني على ويكيبيديا؟

  • للأسف لا يمكن. ما يمكن فعله هو أن تسجل لدى أي صفحة تقدم هذه الخدمة و تقوم بكتابة بريدك في صفحة تفضيلاتك هنا حتى يتمكن الأعضاء في ويكيباديا من أن يكتبوا لك على لإيمايل إذا إضطر المر ذلك.في نظام ويكيباديا نفسها يكفي أن تكتب رسالتك إلى المستخدم أي المحرر الذي تريده في صفحة نقاشه و حين يدخل للموسوعة مجددا سيجد الرسالة و يقرؤها.محرر 11:23, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

البالتوك

يا جماعة كل ما أحمل البالتوك من النت يقول لي أن اسم المستخدم nick name خطأ إيش أسوي علما بأني ميييح في الإنجليزي

إذهب إلى منتدى بالتوك العرب http://www.pal4arb.com . إن شاء الله سيساعدونك --Tarawneh 23:18, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

الأس الهيدروجينى PH

الأخوة في المنتدى السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الرجاء منكم الافادة في السؤال التالى و جزاكم الله كل خير السؤالـ .. ماذا يعنى أن PH لمركب ثانى اكسيد الكربون أقل من ( 7 )؟ 23نوفمبر2006 --ملاحة 08:42, 23 نوفمبر 2006 (UTC)

وعليكم السلام
  1. هذا ليس منتدى!
  • pH ببساطة و بصفة عامة :هو اللوغاريتم السالب لتركيز أيونات الهيدروجين - الهيدروليوم - [H3O+] في المحلول المائي

يكتب pH وهو مساوي لpH = -log CA - حالة الحمض القوي - و CA تعني تركيز الحمض والذي يساوي تركيز أيونات الهيدروجين لأنه لايوجد واحد بدون وجود الآخر. مثال: عندما يذوب HCl في الماء مكوناً حمض الهيدروكلوريك: H+ و Cl- وذلك لأن الهيدروكلوريك حمض قوي يتأين تأينا كاملا.. فأنت عندما تقيس تركيز أيونات الحمض فأنك تقيس تركيز الهيدروجين المتأين أيضاً...

ويكتب pH=14+logCB حالة القاعدة القوية مثل NaOH ; KOH


pH + pOH = 14

pH = pOH = 7 متعادل - يعني تركيز آيونات الهيدرونيوم يساوي تركيز آيونات الهيدروكسيد آي [H3O+] = [HO] = ١٠ آس -٧ pH أقل من 7 وأقل من pOH اذا فالمحلول حمضي pH أعلى من 7 وأعلى من pOH اذا فالمحلول قاعدي أو قلوي

ثانى أكسيد الكربون هو غاز حمضي لذلك فان رقم ال pH الخاص به يكون أقل من

7 وهذا يعني أنك عندما تذيبه في الماء فأنه يعطيك محلول حمضي (تعبان) ضعيف، يسمى أحيانا بحمض الكربونيك، وأملاحه هى البيكربونات وأيونات البيكربونات هذه لها أهمية شديدة في محلول الجسم المنظم...


--Alnokta 11:14, 23 نوفمبر 2006 (UTC)

سرعة دوران الألكترون

السلام عليكم سؤالي هو:هل بالأمكان معرفة سرعة دوران الألكترونات حول الذرة, وهل تختلف من مادة لأخرى؟ وبالتالي ممكن استنتاج تردد اشعاع كهرومغناطيسي ينبعث او يمُتص خاص بكل مادة.

وبارك الله فبكم وفتح عليكم ابواب العلم والمعرفة.

المهندس نبيل المفتي

سؤال

-كم يبلغ الطول العادي للقصيب عند الانسان ؟ وهل يمكن زيادة طوله وسمكه بدون جراحة؟ ان كان نع ؟ ممكن اعطاء طريقة دلك ‌جندب21 09:39, 23 نوفمبر 2006 (UTC) وشكرا.

طول القضيب الطبيعى يبدا من 10 سم فيما فوق --محمد مصطفى 10:25, 23 نوفمبر 2006 (UTC)

طمعانه بكرمكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موسوعة رائعه الف شكر عالقائمين عليها بحثت بالموسوعه عن علماء بالفن الحديث وهو فازيلي (فاسيلي) كاند نسكي وهو أشهر فناني المدرسة التجريدية

وأيضآ الفنانين (جوان ميرو) و (ماكس آرنست) من أهم الفنانين بالمدرسة السيريانية ولم أجد عنهم اي معلومه

أتمنى التكرم علي بأعطاائي معلومات عن احدى الفنانين بالمدارس ولكم مني صادق الدعوات وأحلى التشكراات

  • إذا كنت تجيدين الإنجليزية أو الفرنسية أو ما شابهها فهذا موقع رائع يحتوي كل ما تحتاجين عليه حول فاسيلي: [3]

و لد سنة 1866 في موسكو و توفي بفرنسا في Neuilly-sur-Seine, سنة 1944

درس الحقوق و الإقتصاد في جامعة موسوكو ثم صار مدرسا هناك. سنة 1896 تحول إلى ميونخ بألمانيا حيث درس الفنون

  • و هذا موقع حول أرنست:[4]

ولد سنة1891 في بريل بألمانيا و توفي في 1976 في باريس و هو سريالي ألماني. درس بمدينة بون الألمانية الفلسفة البسيكلوجيا و تاريخ الفنون. شارك في الحرب الأولى في بولاندا و فرنسا.

هذه مجرد معلومات مقتضبة تجدين المزيد على الوصلات التي وضعتها لك محرر 23:46, 23 نوفمبر 2006 (UTC)

الطاقات المتجددة

الطاقات المتجددة كحل مستقبلي لاشكالية الطاقة في المغرب

المؤتمر الصحفي

كيف تكون التغطية الصحفية في المؤتمر الصحفي في التلفزيون؟

صوت العرب

ما هي الموجة التي تيث عليها إذاعة صوت العرب في مصر --محمد مصطفى 12:49, 25 نوفمبر 2006 (UTC)

علوم القرآن

ما الطريقة التي جاء بها الوحي إلى الانبياء؟ استشهد مع بعض الايات التي تدل على ذلك؟

التعليم في تايلاند

أريد أى بحث عن التعليم في تايلاند وخاصه دور الحضانه ورياض الاطفال؟

المعادلة

انا كانت في الصنايع وعوز أعمل المعادلة عشان ادخل الهندسة ارجو الافادة؟

أول كائن حي تم حمله إلى الفضاء

لماذا أول كائن حي تم حمله إلى الفضاء حيوان وليس انسان؟

لأن مخاطر السفرة لم تكن معروفة و كل التقنيات يجب تجربتها قبل أن يستعملها الإنسان لذلك جربت التقنة و مخاطرها على الحيوان أي الكلبة لايكا قبل أن ينطلق يوري غارغارين إلى الفضاء.

fortran77 compiler

بسم الله الرحمن الرحيم ارجو مساعدتي بتزويدي بنسخة من fortran77 compiler رغم قدمها لكني بحاجة ماسة لها. مع الشكر والتقدير

حاول هنا:[5] محرر 22:28, 26 نوفمبر 2006 (UTC)

معنى كلمة علي

علي : أي شخص عالي أو مرتفع ، وقد تأتي كصفة لله ، لانه مرتفع وعالي المكانة:

وجاءت في القرآن في سورة البقرة آية 255:

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

وأيضاً في الإنجيل، لوقا إصحاح 1 آية 31-32:

31 وَها أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً، وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 
32 إِنَّهُ يَكُونُ عَظِيماً، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيَمْنَحُهُ الرَّبُ الإِلهُ عَرْشَ دَاوُدَ أَبِيهِ، 

--Lord Anubis (ناقش) 23:00, 26 نوفمبر 2006 (UTC)

ترجمة fiat panis

لقد ترجمتها من الترجمة الإنجليزية إلى "أوجدوا خبزا!"، فما رأيكم؟ الترجمة الإنجليزية:"let there be bread"--Alnokta 23:15, 26 نوفمبر 2006 (UTC)

الالكترونات (الذرة)

لماذا لا تنجذب الالكترونات نحو الذرة بما ان الالكترونات سالبة الشحنة و الذرة تحتوى على بروتونات موجبة الشحنة؟ جزاكم الله كل خير --ملاحة 08:43, 27 نوفمبر 2006 (UTC) 27/ 11/2006

وذلك تبعآ لقوه الطرد المركز الناتجة عن دوران الألكرونات حول نفسها في مسار معلق
هذا هو التفسير الكلاسيكي فقط، و هو غير صحيح.

الذكاء الأصطناعي

أنظر الأرشيف و الذكاء اصطناعي

سؤال حول البوت

  • ماهي المعارف التي أحتاجها لكتابة بوت لويكيبيديا؟
  • ماهي لغة برمجة البوت؟
  • هل هناك صفحة جيدة تعلم برمجة البوت؟

مع الشكر المسبق على الإجابة محرر 16:10, 27 نوفمبر 2006 (UTC)

على ما أعتقد:
  1. بعض القراءة والتجارب.
  2. يمكن برمجة البوتات بأي لغة برمجة ومنهم PHP و PERL ولكن اللغة المستخدمة من قبل الويكيبيديين هى الPython.
  3. أنت لا تحتاج لتتعلم البرمجة لتشغيل الخواص الأساسية ولكنك ستحتاج لتعلمها عندما تريد عمل أشياء أكثر تعقيداً... هل ألقيت نظرة هنا؟

مع أطيب تمنياتي بالنجاح، كلما زادت البوتات كلما زادت الفائدة... --Alnokta 16:19, 27 نوفمبر 2006 (UTC)

شكرا محرر 22:26, 27 نوفمبر 2006 (UTC)

إن لم تكن مبرمجاً محترفاً يمكنه صناعة بوت خاص به، بإمكانك استخدام برنامج الـ Python الجاهز، وإليك خطوات تشغيله:
أولاً: حمل برناج Python من هنا، وقم بعد ذلك بتثبيته.
ثانياً: قم بتحميل ملفات البوت الخاص بويكيبيديا من هنا، وبعد ذلك فك ضغط الملفات وضعهم في مجلدات.
ثالثاً: اذهب إلى المجلد الذي يحتوي على الملفات، وانشأ ملفاً جديداً باسم "user-config.py". حرر الملف بواسطة برنامج لتحرير النصوص (Notepad مثلاً)، واكتب ما يلي:
mylang = 'ar'
usernames['wikipedia']['ar'] = 'اسم البوت هنا'
console_encoding = 'utf-8'
استبدل "اسم البوت هنا" باسم الحساب الذي تريد أن يعمل عليه البوت. ثم قم بحفظه في نفس مكان الملفات.
رابعاً: اذهب إلى Start > Run، وادخل "cmd.exe".
خامساً: اكتب في الـ DOS ما يلي:
cd "وصلة المجلد الذي يحتوي على ملفات البوت في جهازك هنا"
بعد دخولك، اكتب:
login.py
سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي كتبته في ملف "user-config.py". ادخلها (ستكون غير مرئية)، وإذا كانت صحيحة ستتمكن من البدأ بعمل البوت.
أنا شخصياً لا أعرف طريقة العمل بعد هذه النقطة، أو بالأحرى غير مهتم لذلك. بإمكانك مراجعة m:Using the python wikipediabot أو طرح الأسئلة عبر الـ IRC هنا.
محمد (ناقش) 16:58, 28 نوفمبر 2006 (UTC)

مضادات الجاذبية الأرضية

أريد أن أعرف أخر ما توصل اليه العلماء في anti gravitation

البلور

ماهو البلور وماهي استعمالاته؟