ويكيبيديا:إداريون/تصويت/سامي الرحيلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبأ ارغب بترشيح الزميل سامي الرحيلي لصلاحية الأداري فهو نشيط و لديه خبرة جيدة و كذلك المستخدم لديه ما يقارب 35 الف تعديل و قد انشئ ما يقارب 1300 مقالة و اتمنى ان تمنحو سامي الرحيلي ثقتكم. --فرنسيس (راسلني . مساهماتي) 08:19، 16 مايو 2014 (ت ع م)

مع
  1. مع لأني رشحته --فرنسيس (راسلني . مساهماتي) 08:26، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  2. مع عدد تعديلاته ومقالاته يدل على مجهوده ---Avicenno (نقاش) 08:37، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  3. مع حيادي ومثقف وطيار وراح يفيد الموسوعة كاداري كما افدها هو محرر --خليل (نقاشي) 08:37، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  4. مع --سليم راسلني! 09:14، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  5. مع حيادي ومساعد وله ثقافة الإنصات والحوار البناء والهاديء، كما راجعت مناقشاته وجدتها كلها منطقية وهادئة،ويتحدث بالدليل العلمي، لا تصبو الى مجرد التشكيك أو خلق البلبلة، بقدر ما يكون الطرح منطقيا. هذا فيما يخص المرشح، أما من حيث الشكل والإدارة، فقد قمت بجولة قصيرة مقارنة مع الويكيبيديات الأخرى الناجحة، نموذج النسخة الفرنسية،التي تتوفر على حوالي 500 إداري [1]. فكيف يمكن للنسخة التي ترفع شعار مليون مقال بعدد قليل من الإداريين، وقد وضحت على صفحتي من خلال الصندوق الويكيبيدي (ضد الإدارة)أنني معارض للإدارة ولا أطمح بالمرة أن يكون لي أي دور إداري، ولكن هذا لا يمنعني أن أبدي رأيي في الموضوع. وبناءا على ما سبق فإني أمنح صوتي الى المرشح نظرا لتوافق جميع المؤشرات الخاصة مع المرشح، أو العامة مع الحاجة الى العنصر البشري في النسخة العربية. للتواصل والدعم والدفع أكثر فأكثر. وشكرا --محمد بوعلام عصامي «Md.Boualam» (نقاش) 13:24، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  6. مع بقوة؛ كنت سأرشحه بنفسي؛ مستخدم قديم وله خبرة واسعة في مجالات متعددة في ويكيبيديا. --Meno25 (نقاش) 16:46، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  7. مع، مستخدم موثوق وحيادي ومتواجد باستمرار، ومن القلة التي حافظت على نشاطها طوال الفترة السابقة.--ASammour (ناقش) 18:02، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  8. مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 18:56، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  9. مع بالتأكيد، لم أنتبه إلى أنه ليس إداريّاً إلّا عندما بدء الترشيح.. --شبيب السبيعي..ناقشني 02:28، 17 مايو 2014 (ت ع م)
  10. مع، سامي له نشاطات واضحة في الموسوعة، وترقيته لإداري سيجعل من الموسوعة أكثر نشاط وموسوعية، أرشحه وبقوة. --عبدالعزيز الحمادي اسألني! 21:24، 17 مايو 2014 (ت ع م)
  11. مع سامي نشيط في مجال ترشيح المقالات للشطب السريع. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 21:33، 17 أيار 2014 (ت.ع.م)
  12. مع عمرو محق --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:18، 18 مايو 2014 (ت ع م)
  13. مع،كنت اعتقد أنه إداري Hejazi Israeli ناقش!
  14. مع--زياد0نقاش 08:36، 20 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
  15. مع بالتوفيق. --زاهر نقاش 18:51، 22 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
  16. مع بالتوفيق اخي سامي --عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 14:13، 25 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
  17. مع مواظب بشكل شبه دائم، وله إسهامات جليلة ضرب فيها بالسهم المصيب، تمنياتي للأخ سامي بالتوفيق.----Moussa Kerroum (نقاش) 23:14، 25 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
ضد

بالرغم تقديري الكبير للأخ سامي ولكن لدي العديد من التحفظات علي عملية الترشيح ، بخلاف ان عملية الترشيح تمت بعشوائية كبيرة حيث ان القائم بالترشيح يقوم بمراسلة الكثير من المستخدمين لترشيحهم بدون سابق معرفة او صلة (هذا يعتبر عبث) ، ثانيا: الاخ سامي أغلب نشاطه يرتكز علي الناحية التحريرية ولم نرى له أي اهتمامات مسبقة بالأمور الإدارية ولم أري له تواجد ملفت في غرف صناعة القرار او كما تسمي الأمور الإداريةإلا بشكل محدود جدا وغير ملحوظ ، ثالثا: كانت هناك واقعة من فترة قريبة في ترشيح مقالة (المسجد الحرام) للأسف الاخ سامي لم يتعامل مع الأمر بحكمة ، وأثار خلاف شديد جدا حول نقطة (بدون داعي) تحولت الي صراع وحرب تحريرية ! هذا وان دل ان الاخ سامي قد لا يتعامل مع المشاكل بشكل جيد وحكيم وهو ما نتعرض له كإداريين بشكل يومي والأمر ليس سهلا . لذلك انا مشفق علي الاخ سامي من هذه المسئولية ولذلك سأصوت بضد وشكرا --إبراهيـمـ (نقاش) 09:58، 16 مايو 2014 (ت ع م)

@Ibrahim.ID: اهلا إبراهيم، سعيد لتصويتك وسماع رأيك، وبداية سوف أرد على نقطتك الثانية، والتي ترى فيها بأنه ليس لي أي اهتمامات مسبقة بالأمور الإدارية. وأسمح لي بأن أضعك في الصورة الصحيحة، حيث يبدو لي بأنك لست متابع جيدا لصفحة أحدث التغييرات ولو كنت كذلك، لعرفت قوة مشاركاتي ومساهماتي اليومية فيها، وذلك من خلال مراجعة الصفحات الجديدة، ومراجعة التعديلات، والنقل وشطب الصفحات وإصلاح التخريب المتعمد وغير المتعمد، والترحيب بالمستخدمين الجدد، وغيرها من الاعمال الادارية التطوعية. والتي قد تتخطى بمراحل مشاركاتك و أَنْتَ الاداري. كذلك فأن مساهماتي في نقاشات المنع والحذف والنقل ملحوظة. لا تخفى على المتابع. وانصحك بزيارة إِحصائيّة عدد مراجعة التعديلات وكذلك إِحصائيّة عدد الإنشاءات من مقالات وتصنيف وقوالب وملاحق وتعديلات. وبالنسبة لنقطتك الأولى فالمستخدم له حق مكتسب لا تستطيع أنت أو أنا من منعه في ترشيح ما يراه مناسبا لخدمة الموسوعة، أما بالنسبة لنقطتك الثالثة، فيمكن الرجوع لصفحة نقاش المسجد الحرام، ولصفحة الترشيح لمعرفة وجهة نظري. تقبل تحيتي ودمت بخير.---- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 11:58، 16 مايو 2014 (ت ع م)

: أتفق عموماً مع رأي الأخ ابراهيم، وسابقاً كموقف ثانوي أو كنقد بنّاء قام بنقل مقالة أنشئتها فقط للإستحواذ على الإسم (ساب 2000 كترجمة ل sap 2000 ولكنه استحوذها كترجمة ل saab 2000) مع أنه كان بإمكانه إنشاء صفحة توضيح، وعند النقاش مع زميل آخر إداري حول الموضوع، قمت بالإشارة إلى الأخ سامي وتجاهل ذلك، مع أني تداركت الموضوع وقلت لا مشكلة لأني لا احب تضخيم الأمور البسيطة والثانوية. ولكن المغزى أن المرشح الإدارى يجب أن يتمتع بحس المناقشة للجميع. وبالتوفيق --حبيب نقاش 11:25، 16 مايو 2014 (ت ع م) تم تغيير الصوت إلى محايد --حبيب نقاش 14:04، 16 مايو 2014 (ت ع م) :@Syrian Eng: أهلا مهندس حبيب، وأفتخر بنقدك البناء وأتقبله بصدر رحب، وللإيضاح يا عزيزي، فقد تم النقل على أساس مقارنة التسمية في اللغات الأخرى من ويكيبيديا، فمقالة طائرة ساب 2000 سوف تجدها بنفس الاسم في 21 لغة مختلفة في ويكيبيديا. بينما مقالة برنامج ساب 2000 (sap 2000) لن تجد لها آثرا في مشاريع ويكيبيديا الاخرى، والسبب في ذلك يعود لاكتفائهم بمقالة الشركة المنتجة للبرنامج وهي (Computers and Structures)، فالأولى هو أن يذهب المسمى للطائرة وليس للبرنامج، وعليه فقد تم النقل إلي ساب 2000 (برنامج حاسب). ---- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 12:48، 16 مايو 2014 (ت ع م)

  1. no ضد ثلاث ساعات وانا اراجع تعديلات المستخدم مالاحظته فيها هو كثرة التعديلات الدالة على النشاط الكبير (الاغلبية العظمى منها طفيفة) كما اني لم اجد مايطعن بحياديته لكن قيام المستخدم بمخالفات تحريرية كبيرة امر لايمكن عدم ملاحظته، حيث انه يقوم في الكثير من الاحيان بالنسخ واللصق مثلا هذا او هذا وحتى هذه الاضافة التي نسخت من هذا المنتدى بل انه قام بانشاء مقالات كاملة بالنسخ من مواقع اخرى مثلا هذه المنسوخة حرفيا من هنا وقد لا ابالغ اذا قلت ان كل تعديلات المستخدم هي اما تعديلات طفيفة (وضع تصنيفات في الغالب) او نسخ ولصق من مواقع اخرى. كما اني لا اعرف حجم موسوعية بعض مقالاته مثل طريق الأنبياء اما بالنسبة لاستخدام مصطلحات التفخيم فحدث ولاحرج. كل هذه الخروق التحريرية تدل على فقر القدرة التحريرية للمستخدم وعدم الالتزام بابسط بديهيات التحرير وهذه عيوب كبيرة يجب ان لايتحلى بها الاداري. كما واني لاحظت من خلال مساهمته قلة (او انعدام) مشاركة المستخدم في النقاشات الجارية في الميداين الويكيبيدية. ولاجل كل هذا لا اعتقد ان جعل سامي ادري في الموسوعة سياتي باي اضافة مفيدة لها--Haider90 (نقاش) 16:28، 21 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
    @Haider90:أهلا حيدر، سعيد بقلمك وملاحظاتك، وبداية أشكر لك تفضلك الكريم بالتنوية عن حيادتي. كما أني أشكر لك أهتمامك البالغ بي وإعطائي ثلاث ساعات من وقتك لتفحص مشاركاتي، والتي خرجت بها بهذه الملاحظات البسيطة التي تحتاج مني بعض الإيضاخ لكم عن ما يكون قد فات أوخفي عليك:
    • بالنسبة لرابطك الأول: فأنني بديت الجملة بالتالي: قال المقدسي، في كتابه: أحسن التقاسيم في معرفة الأقاليم: ونقلت عنه ما كتبه حرفيا، وحاش وكلا أن أضيف أو أحذف مما قال المقدسي شي. وكما تعلم فأن النقل الحرفي مقبول، في حالات معينة مثل نقل (الايات القرانية، والاحاديث النبوية، وأقوال الائمة والعلماء والقصائد الشعرية وغيرها الكثير).
    • وبالنسبة لرابطك الثاني: الوارد في صفحة فينيثايلين فهو عملية دمــــج لصفحة علاج الكبتاجون مع صفحة فينيثايلين، (أرجع لتاريخ صفحة علاج الكبتاجون لتتأكد من ذلك) حيث تم الدمج ونقل المحتويات الي صفحة فينيثايلين، وعمل تحويلة من صفحة علاج الكبتاجون إلي فينيثايلين. فانا دمجت ولم أنسخ كما تتدعي.
    • بالنسبة لرابطك الثالث: والخاص بصفحة أرجان، فقد ورد ما سميتة أنت نسخا تحت ما ذكره المؤرخون، حيث تم نقل ما كتبه المؤرخون حرفيا، وحاشا لله أن أضيف أو اُزيد أو أن أحذف حرف تشكيل واحد مما كتبوه، فما بالك بكلمة.
    • ورابطك الرابع: المقالة بذرة تعريفية صغيرة لا تتوفر عن الشخصية معلومات كبيرة إلا ما ذكر في المقال. وقد نقل من مصدر موضح في الصفحة، مع تعديل طفيف، فهل تريدني أن أغير اسم الشخص أو أن أقول عنه فارس وهو شاعر اما أنك تريدني أن اقول عاش في العصر العباسي بدل من العصر الأموي. حتى لا يكون نسخا.
    أخيرا، أتمنى أن اكون قد اوضحت لك ماسميتة انت بخروق تحريرية. وأرجو أن يتسع صدرك لقبول ردي. ودمت بخير.---- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 18:00، 21 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
    مبدئياً فكل مانكتبه في ويكيبيديا هو منقول من كتب ومواقع، ومع ان معلوماتنا مقتبسة من تلك الكتب فان هذا لايسوغ لنا النسخ منها بشكل مباشر واذا كان لابد من الاقتباس فيجب ان يكون مختصراً وليس بهذه الاحجام، على المحرر الويكيبيدي ان يجمع المعلومات من الكتب ويضعها بصيغة موسوعية منسقة ومنسجمة بحيث تشكل موضوعا كاملا ولو نسخ كل شخص النصوص حرفيا لتحولت المقالة الى كتل مقتبسة وبتالي ستكون المقالة رديئة التحرير بشكل كبير. القاعدة الاهم للتحرير في ويكيبيديا هي"لاتنسخ ابدا" لذا اعتبر تعديلاتك بخصوص هذا الوضع خرقا تحريريا ومخالفا لاصل سياسة التحرير في الموسوعة. "واعتذر لعدم انتباهي لمسالة دمج صفحة فينيثايلين"--Haider90 (نقاش) 21:11، 21 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
  2. no ضد الزميل سامي محرر نشط ولكن طريقة تعامله مع الأمور أو الحروب التحريرية غير دقيقة بالمرة.. يتطرق إلى الجدال والمماطلة بشكل كبير ثم اللجوء إلى طلبات المنع وهذا الأسلوب أنا أبغضه بشدة وينم عن عدم إلمام أو تحمل كامل للمسئولية في التعامل مع الغير وهذا التطبيق الأخير هو شرط ينبغي توفره في الإداري حيث عليه أن يتعامل بحنكة مع الأمور.--د. ولاء ناقشني!07:57، 20 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
  3. no ضد الصلاحيات الإدارية لا تتعلق فقط في ترشيحات المقالات للحذف فهذا جزء بسيط، هناك نقاط اهم تتعلق بمساهمة الإداري في الميدان ونقاشات الحذف وكذلك وقدرته على إدارة الحوار والمبادرة والخروج بقرارات صائبة، هذه النقاط غائبة في المستخدم، هناك نقاط تتعلق بالتحرير وهي مهمة للإداري بما انه سيكون حكم/مدير ومنها ما يتعلق بالحيادية والكتابة بأسلوب موسوعي وليس ديني أو نثري --بدارين 06:14، 30 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]

أهلا أخي @بدارين:، أعتقد بأن حصرك لنشاطي فيما ذكرت فيه نوع من الظلم. ومع ذلك فأني متأكد من مشاركتي في الميدان ونقاشات الحذف والتي قد أكون فيها مُقلاً بعض الشي، بسبب أن مشاركاتي تأتي وفق قاعدة (الأهم ثم المهم). ومعظم مساهماتي كانت وفق المهام الموضحة في مهمات الإداري والتي للاسف أبتعد عن أداؤها الكثير من الزملاء مما جعل الموسوعة مُتَرَهِّله بالاف المقالات التي تحتاج إلى أعمال صيانة من مُراجعة للتعديلات وتصحيح لحالات تخريب. وسوف تجد في سجل مشاركاتي، الاف المساهمات في صيانة المقالات. واخير تقبل تحيتي ودمت بخير.---- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 10:59، 30 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]

محايد
  1. محايد انا متحفظ مع ما قاله الاخ ابراهيم ولكن انا no ضد نقطة ان سامي لم يتعامل في الامور الاداريية فأنا اراه كثيراً في مراجعة الصفحات الجديدة--زين الرماحي″نقاشي″ 13:01، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  2. محايد--حبيب نقاش 14:04، 16 مايو 2014 (ت ع م)
  3. محايد تقديري لمسألة قلة نشاطه في الأمور الإدارية لم يكن دقيق ، ولكن تبقي مسألة التعامل مع الخلافات حائلا دون التصويت بمع --إبراهيـمـ (نقاش) 10:19، 17 مايو 2014 (ت ع م)
  4. محايد --'محمد'راسلني 14:59، 19 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
    محايد أقرب إلى no الضد الزميل سامي محرر نشط ولكن طريقة تعامله مع الأمور أو الحروب التحريرية غير دقيقة بالمرة.. يتطرق إلى الجدال والمماطلة بشكل كبير ثم اللجوء إلى طلبات المنع وهذا الأسلوب أنا أبغضه بشدة وينم عن عدم إلمام أو تحمل كامل للمسئولية في التعامل مع الغير وهذا التطبيق الأخير هو شرط ينبغي توفره في الإداري حيث عليه أن يتعامل بحنكة مع الأمور.--د. ولاء ناقشني!07:57، 20 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
  5. محايد أنا مع ترشيح زملاء جدد للإدارة لتقسيم الحمل، والزميل سامي من النشطين حاليًا، لكني أرى تأجيل الترشيح قليلًا لحين اكتساب بعض الخبرة في السياسات والتعامل مع الخلافات. بالتوفيق أخي سامي. --زيوس الجديد راسلني 14:06، 20 مايو 2014 (ت ع م)[ردّ]
تعليق