ويكيبيديا:مساعدة للمستخدمين الجدد/أرشيف/02/2009

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


أهلا بك في
صفحة المساعدة للمستخدمين الجدد
أين تحصل على أجوبة أخرى


'كيف تسأل'

  1. اطرح سؤال بالنقر على : انقر هنا لطرح سؤالك بالأسفل.
  2. لا تنس التوقيع مع نهاية السؤال --~~~~.
  3. لا تضع البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. راجع الصفحة حتى يتطوع أحد المستخدمين للجواب عن سؤالك.
  5. رجاء لا تضع أسئلة خارج الموضوع. هذه الصفحة خاصة بالأسئلة عن تحرير الصفحات والتصفح .

<sub::>الأرشيف الحالي هو : مايو-2024


انتماء الموقع[عدل]

صباح الخير هل الموقع تابع لحكومة إسرائيل واذا كنت عربي فهل هناك اشكال بذلك .هل هناك خطر بالتحدث وانشاء المقالات.تقبلوا فائق احترامي#تحويل المكان المقصود

  • لا يا أخي العزيز ، ويكيبيديا موسوعة حرة لا تتبع لاي دولة اضغط على الرابط ويكيبيديا لقراءة لمعرفة المزيد
أما عن انشاء المقالات فأنت مرحب بك في أي وقت لانشاءها تحت الشروط التالية اقرأ أيضا ويكيبيديا:سياسات وإرشادات --Antime •(نقاش) 16:28، 2 فبراير 2009 (UTC)

كيف اكتب المواضيع[عدل]

لماذا اضع مقالات وتكتب في صفحة شخصيةhanna montanaنقاش--@ (نقاش) 15:38، 4 فبراير 2009 (UTC)2/40/2009

لأنك فعلاً تكتبين في صفحتك الشخصية. راجعي مساعدة:تحرير --ш|دـóــソノ (نقاشمساهمات) 15:43، 4 فبراير 2009 (UTC)

كيف اكتب مقال مفسر للاحداث


كيف تصبح صاحب علم[عدل]

كيف تصبح صاحب علم --[[[مستخدم:Antime|Antime]] •(نقاش) 00:14، 6 فبراير 2009 (UTC)

وضح السؤال أكثر لو سمحت. --ш|دـóــソノ (نقاشمساهمات) 15:28، 6 فبراير 2009 (UTC)

هل يمكن نشر المواضيع[عدل]

هل يمكنني نشر مواضيع في الويكيبديا,كنت قد نشرتها قي مواقع أخرى,مع العلم أن المواضيع من تأليفي,وشكراً imaddalati Imaddalati (نقاش) 11:47، 6 فبراير 2009 (UTC)

على حسب الموقع الذي تم النشر فيه. إن كان ذو حقوق نشر محفوظة فذلك غير ممكن. نرحب بمواضيعك الجديدة هنا. مرحباً بك --ш|دـóــソノ (نقاشمساهمات) 15:27، 6 فبراير 2009 (UTC)


ساعدوني! أرجوكم.[عدل]

السلام عليكم. لوسمحتم أود أن تساعدوني في إضافة مصادر لملف ملف:Anime 22.jpg لأني لم أعرف من هو النتج لهذه الصورة , و لست متأكدا بأن هذه المصادر صحيحة لقد تأكدت بالمصدر و لا أدري بالباقي . و شكرا.Fikrat (نقاش) 10:39، 9 فبراير 2009 (UTC)

للأسف هذا الملف سيكون مصيره الحذف، لأنه ملف استخدام عادل بدون نص حرج يتكلم عن الصورة في المقالة حتى وإن تم تثبيت المصدر الصحيح. راجع ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول استخدام الصور. تحياتي --ш|دـóــソノ (نقاشمساهمات) 12:58، 9 فبراير 2009 (UTC)

كيف يمكنني المشاركة[عدل]

كيف يمكنني المشاركة في اليوم الخامس لوكبيدياhanna montanaنقاشوشكرا--@ (نقاش) 15:05، 10 فبراير 2009 (UTC)

رجاء الاطلاع على صفحة اليوم ويكيبيديا:يوم ويكيبيديا العربية الخامس --ш|دـóــソノ (نقاشمساهمات) 15:07، 10 فبراير 2009 (UTC)


هل ممكن من خلال اشتراكي ان اسال علي اي شىء بخصوص الفن مثلا.

توجيه الأسئلة يكون في قسم الأسئلة العامة --سايفرز (نقاشمساهمات) 06:44، 12 فبراير 2009 (UTC)
في اليوم الخامس لوكبيديا يتم التواصل في غرفة المحادثة الخاصة بويكيبيديا العربية irc://irc.freenode.net/wikipedia-ar. وللدخول مباشرة على غرفة الدردشة دون أى برامج اضغط هنا Salam32 (نقاش) 05:57، 11 فبراير 2009 (UTC)


استرجاع[عدل]

كنت قد كتبت موضوعا تحت عنوان أولاد دمان في تصنيف قبائل مويتانية قبل أن أسجل في الشبكة. فكيف أسترجعه؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه محمد ولد الشيخ (نقاشمساهمات) .

تقدم بطلب في قسم الاسترجاع. --سايفرز (نقاشمساهمات) 06:44، 12 فبراير 2009 (UTC)

حقوق النشر والحفظ[عدل]

كيف اعرف ان المواضيع الموضوعة على الانترنت لها حقوق حفظ ونشر ؟ ّ ّ ّ ّّ

plaise[عدل]

ارجوكم ساعدوني حاولت بكل اطرق ولم انجح كيف اسجل نفسي في اليوم الخامس لويكبيديا قالب:Hanna montanaنقاش--@ (نقاش) 15:13، 15 فبراير 2009 (UTC)

خطأ مخجل[عدل]

كنت اضن انه لا وجود لمقالة عبد الرزاق عبد الواحد لان لوحة المفاتيح الخاصة بي خانتني بحرف الراء وكان البحث عن العنوان بدون حرف الراء وكتبت مقالة كاملة عن الشاعر و كان العنوان بدون حرف الراء ايظاً وبعد ذلك قام أحد الاخوان بتصحيح العنوان بتحويله إلى عبد الرزاق عبد الواحد لكن العنوان كان موجود اصلاً اذ ان التحويل كان لمقالة قديمة اخرى ولا اعلم اين المقالة ذات العنوان الخاطئ ارجو شطبها ان وجدت.

على كل حال قمت باضافة المعلومات إلى المقالة القديمة لأنها لم تكن سوى بذرة.
خطأ مخجل بالفعل لكن اعدكم انه لن يتكرر--§علي الخزرجي§ (نقاش) 13:35، 16 فبراير 2009 (UTC)
 تم --سايفرز (نقاشمساهمات) 14:07، 16 فبراير 2009 (UTC)

كيف[عدل]

كيف يمكننى تحرير صفحة

قوة خالي

كيف أضع مصدر ؟!

كيف أكتب موضوعا ؟ Dj15 (نقاش) 18:30، 18 فبراير 2009 (UTC)

راجع ويكيبيديا:كيف تحرر صفحة، ويكيبيديا:مصادر، ويكيبيديا:أول مقال ستجد ضالتك هناك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 16:43، 19 فبراير 2009 (UTC)

إضافة الشخصية[عدل]

أريد إضافة الشخصية الأردنية إلى الموسوعة و هو عيد العلايا المولود في مدينة البتراء عام 1942 و حصل على بكلوريوس في الآداب عام 1967 و عمل مديرا لمدرسة وادي موسى الثانوية و مدرسا لطلبتها لمدة أربعة عشر عاما ثم عضوا في المجلس الوطني الإستشاري الثالث ثم حاكما إداريا في وزارة الداخلية إلى أن حيل على التقاعد برتبة محافظ. عصام ّ ّ ّ ّ

مقالة عن التجارة الإلكترونية[عدل]

اريد ان اكتب مقال عن التجارة الالكترونية في العلم العربى و اريد ان اعرف هل هذا ممكن هنا و هل يمكن طرح امثلة ام لا؟ هيثم Haitham alshafey (نقاش) 22:57، 22 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

ربما بإمكانك إضافة مقالتك إلى مقالة تجارة إلكترونية أو إنشاء مقالة جديدة إذا كان النص طويلاً لكن تأكد من وضع مصادر المقالة. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:11، 24 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

أرجوكم ساعدوني, في الترجمة !؟[عدل]

سلام عليكم , أود أن تساعدوني في تعديل و إضافة معلومات إضافية في مقالة سوزوكا و سرعة جرافر, و أتمنى أيضاً أن أعرف ما هي الطريقة الجيدة لترجة المقالات و شكرا لتعاونكم معي؟ Fikrat (نقاش) 14:20، 24 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

  • أخي العزيز فكرت ، أولا اود ان اشكرك على السؤال المهم ، بصورة عامة اضافة قالب {{ بذرة انمي}} يكفي حيث تدل على نقص في معلومات المقالة .
أما الشق الثاني فلا توجد طريقة محددة اقرئي ويكيبيديا:ترجمة ولكن بصورة عامة يمكنك ترجمة المقالات بوساطة أي مترجم تحبه أو بدون ان كنت تجيد اللغة ، و تذكر ان المعلومة تختص بالقارىء العربي فحاول قدر الامكان ان تضعها في سياق لغوي مقبول ، وان صعبت عليك الترجمة يمكن ادراج قالب {{تدقيق_لغوي|تاريخ={{نسخ:اسم_شهر}}_{{نسخ:عام}}}} ، تجدها في اسفل صفحة التحرير ، و نشكرك على مساهمتك في الموسوعة و لاتتردد في السؤال مرة أخرى ، تحياتي --Antime •(نقاش) 15:56، 24 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

كيف أبدأ التحرير لصفحة جديدة[عدل]

السلام ، كيف ابدى تحرير صفحة جديدة و لماذا اصبحت شاشاة التحرير فيها ادوات زيادة و اريد ان اعرف كيف اعطل المنبثقات و كيف ارفع الصور و شكرا

  • عزيزي باك ، أولا احب ان ارحب بك في الموسوعة ويمكنك التوقيع بادراج ~~~~ بعد السؤال ،
لتبدأ تحرير صفحة اقرأ مساعدة:تحرير أو ابدا من مساعدة:مبتدئون و تتبع القائمة التي على يسراك و بصورة عامة لانشاء صفحة جديدة اكتب اسم الصفحة في البحث و ان لم تجدها في الموسوعة ستظهر لك اضغط على صفحة جديدة بهذا العنوان .
لم افهم سؤالك الثاني ولربما تقصد ويكيبيديا:ويك-إد لازالة الشريط اذهب إلى تفضيلاتي تجدها في اعلى الصفحة إلى اليسار ثم اضافات و من ثم ازل علامة الصح من ويك-أد.
اما المنبثقات فجرب نفس الخطوات و ازل الصح من منبثقات التصفح.
أما بخصوص الصور فراجع
أسئلة متكررة عن الصور
و بصورة عامة في صندوق الادوات على يمين الصفحة تجد زر مكتوب عليه ويكيبيديا:رفع الصور ، وأخيرا تذكر ان الجميع يساهم هنا بطواعية ولا تترد في السؤال مرة اخرى Antime •(نقاش) 12:56، 25 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

لعبة ذا سيمز (The Sims)[عدل]

السلام عليكم,أشكر كل المستخدمين والإدارين على تطوير ويكيبيديا, و أتمنى أن أعرف لماذا لا تضيفوا و تعدلوا مقالة ذا سيمز؟ لأنها بحاجة إلى مصادر موثوقة و أتمنى أن تعدلوها في وقت قريب, و شكراً.Fikrat (نقاش) 13:39، 25 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم اريد شرحا عن كيفية المشاركة ولكتابة في الموقع وهل يحتاج الامر إلى بريد الكتروني خاص وشكرا


كيف اكشف عن معنى كلمة[عدل]

كيفية تحويل صفحة المستخدم الي صفحة علي الموسوعة تدرج حسب الحروف الهجائية

  • عزيزي محمد راجع ويكيبيديا:صفحة المستخدم و بصورة عامة صفحات المستخدم تعتبر شخصية ضمن مجتمع ويكيبيديا و ليس المقصود منها الشهرة ، و بادراج قوالب المستخدم يمكنك معرفة الويكيبيديون الذين يشاطرونك الهوايات انظر

تحياتي Antime •(نقاش) 15:14، 28 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)


كيف يمكنني أن أضيف إلى ما كتبت صورة من ملفي الشخصي داخل كمبيوتري بلييييز إذا بتسمحو أريد جواب ضروري ؟--Maria Fadil (نقاش) 19:06، 28 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

  • أهلا بك ناسف على التاخير في الاجابة جربي قراءة هذا القالب --Antime •(نقاش) 16:14، 1 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

.


هذه تحويلة متعلقة بنطاق ويكيبيديا.

فضلًا اطلب حذف هذه التحويلة حذفًا سريعًا إن لم تكن ضرورية.