آدم صباغ

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
آدم صباغ
معلومات شخصية
مواطنة لبنان  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم الجامعة اللبنانية  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

آدم صباغ ممثل وعارض أزياء ورياضي لبناني، حصل على ماجستير علوم سياسية من الجامعة اللبنانية ثم كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية، ويحضر لدكتوراه في العلوم السياسية في نيويورك.[1][2][3]

حياته الفنية[عدل]

ربح مسابقة جمال رجال (Mr Lebanon Manhunt International) و (Mr Arab) وسمّي "Renaissance Man" في مسابقة Manhunt International. ظهر في عدد من الأفلام الدعائية والتسويقية وظهر في عروضات فنية للأزياء والموضة في فرنسا والبرازيل وأوكرانيا وإسبانيا وروسشيا واليابان.

انتقل إلى الولايات المتحدة حيث يقيم في نيويورك ولوس أنجيلوس، ولعب دور الدكتور Kevin Hourani في المسلسل التلفزيوني (The Bay) ومثّل في دور مهم في الفيلم Mansion of Blood. وسيقوم بدور رئيسي في فيلم Rampage.

هو رياضي بارع خصوصا في الفروسية. كما أنه يجيد السباحة، والملاكمة وsnowboarding. يتكلم عدة لغات منها العربية والفرنسية والإنجليزية والروسية كما أنه بعمل في برامج خيرية عدة مثل الإيدز، وسرطان الأطفال والمجاعة في أفريقيا. اشترى سيارة «بورش» كانت لـ David Beckham بمبلغ 270 ألف دولار. يملك والده مستشفى في لبنان. ظهر في العديد من المجلات والمحطات التلفزيونية مثل E!, TMZ, Fox, ABC, People, Star, OK وجريدة Daily Mail البريطانية

مراجع[عدل]

  1. ^ "أدم صباغ - فيلموجرافيا، صور، فيديو". elCinema.com. مؤرشف من الأصل في 2019-10-25. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-24.
  2. ^ "آدم صباغ: لم اترك ملفات عالقة ورائي .. وصديقتي هي باريس هلتون". Elfann News. مؤرشف من الأصل في 2019-10-24. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-24.
  3. ^ "آدم صباغ يرفع إسم لبنان في المحافل الدولية – بالصور". مؤرشف من الأصل في 2016-05-06. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-24.

وصلات خارجية[عدل]