هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أبحاث أكينو التذكارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أبحاث أكينو التذكارية دراسات في مجال الامن البشري والتنمية المستدامة في اسيا الوسطى والمناطق المجاورة تقدمها جامعة الامم المتحدة. تم تأسيسها في عام 1999[1]  في ذكرى وفاة  الدكتورة يوتاكا أكينو، التي قُتلت في يوليو 1998 أثناء خدمتها كموظف للشؤون المدنية في بعثة مراقبي الأمم المتحدة في طاجيكستان (UNMOT).[2] هذه الزمالة تربط  مشروع الجامعة لأبحاث اكينو التذكارية  حول آسيا الوسطى والمناطق المجاورة حيث كان ليوتاكا أكينو اهتمام أكاديمي ومهني. تمنح الجامعة الزمالات لمواطني دول آسيا الوسطى الذين يدرسون في إحدى الجامعات اليابانية. في عام 1999، حصلت جامعة الأمم المتحدة على تبرع بقيمة 100 مليون ين ياباني من الحكومة اليابانية في ذكرى وفاة أكينو، حيث تستخدم الجامعة نصف التبرعات  لتمويل مشروع أبحاث أكينو التذكاري الذي يمتد لخمس سنوات.

مراجع[عدل]

  1. ^ "UNU selects 2001 Akino Memorial research fellows". UNU Update. مؤرشف من الأصل في 08 يونيو 2010. اطلع عليه بتاريخ 11 يناير 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "UNU Akino Memorial Research Fellowships". United Nations University. مؤرشف من الأصل في 21 مايو 2008. اطلع عليه بتاريخ 11 يناير 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن كاتب ياباني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.