هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

أروى بن عباس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (مارس 2016)
أروى بن عباس
أروى بن عباس

نائبة عن دائرة تونس الثانية الانتخابية
(عن حركة النهضة)
تولت المنصب
2 ديسمبر 2014
معلومات شخصية
الميلاد 1963
باردو -  تونس
الجنسية تونسية
الديانة إسلام
الحزب حركة النهضة
الحياة العملية
المهنة مهندسة ديكور

أروى بن عباس (بالفرنسية: Aroua Ben Abbas) ولدت في 1963 في باردو في ضواحي تونس العاصمة. هي سياسية تونسية، وقيادية في حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي.
فازت بمقعدها كنائبة في مجلس نواب الشعب بعد انتخابات 26 أكتوبر 2014 عن النهضة في دائرة تونس الثانية الانتخابية.

السيرة الذاتية[عدل]

زاولت أروى بن عباس تعليمها الابتدائي والثانوي بتونس العاصمة، وتحصلت على شهادة الباكالوريا من معهد الفتيات بنهج روسيا، وبعدها انتقلت للدراسة في الجامعة حيث درست بالمعهد التكنولوجي للفن والهندسة المعمارية والتعمير بتونس التابع لجامعة قرطاج أين تحصلت على شهادة الهندسة في تصميم الفضاءات الداخلية والديكور. واشتغلت على إعداد عديد الديكورات وعملت بعديد شركات الهندسة المعمارية، وبذلك هي مهندسة في تصميم الفضاءات الداخلية حيث تدير مكتبها المختص في تجارة وخدمات التصميم الداخلي.[1]
ظهرت للعلن ولأول مرة في أغسطس 2014 عند ترشيحها للانتخابات من قبل حركة النهضة.[2] انتخبت كنائبة في مجلس نواب الشعب بعد انتخابات 26 أكتوبر 2014 عن النهضة في دائرة تونس الثانية الانتخابية. في هذا المجلس هي عضوة في لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية والمقررة المساعدة الأولى في اللجنة الانتخابية وكذلك عضوة في اللجنة الخاصة بدراسة و فرز ملفات الترشح لعضوية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

مقالات ذات صلة[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ (بالعربية) بطاقة تعريف سياسية:المهندسة أروى بن عباس:وجه جديد في حركة «النهضة»، التونسية، 30 أغسطس 2014
  2. ^ (بالفرنسية) Arwa Ben Abbes, nouvelle figure de proue d’Ennahdha، إسباس مانجر، 28 أغسطس 2014.