أزياء ستيمبانك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مثال على أزياء ستيمبانك

أزياء ستيمبانك هي نوع فرعي من حركة ستيم بانك في الخيال العلمي. إنه مزيج من النظرة الرومانسية للعصر الفيكتوري للعلوم في الأدب وعناصر من الثورة الصناعية في أوروبا خلال القرن التاسع عشر. تم تصميم الأزياء مع وضع فترة ما بعد نهاية العالم في الاعتبار. تتكون أزياء ستيمبانك من الملابس وقصات الشعر والمجوهرات وتعديل الجسم والمكياج. يمكن أن تشمل المُثُل الأكثر حداثة لـستيمبانك قمصانًا ذات تصميمات متنوعة أو الجينز المتواضع المزين بالأحزمة وحافظات الأسلحة.

تاريخ[عدل]

أزياء ستيمبانك تعتبر مزيج من النظرة الرومانسية للعصر الفيكتوري للعلوم في الأدب والتصنيع في معظم أنحاء أوروبا. تم تصميم جماليات الموضة مع وضع عصر ما بعد نهاية العالم في الاعتبار. [1] في مؤتمر ستيمبانك الأول، "SalonCon" صالون كون، في عام 2006، ارتدى عشاق ستيمبانك أزياء تعكس تلك الحقبة. وشملت الأزياء الملابس وقصات الشعر والمجوهرات وتعديل الجسم والمكياج. استمرت أزياءستيمبانك لاحقًا لتشمل الأدوات والتجهيزات المتناقضة. [2]

جمالي[عدل]

زي ستيمبانك مع سترة جلدية، ومسدس ثقيل، ودرع الدرع ، وآلة الزمن على الظهر، وقناع، وملابس فيكتورية
إكسسوارات نحاسية
الموضة في عام 1887

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Slothower، Chuck (24 يناير 2015). "What is steampunk? - Snowdown embraces Victorian vision of the future". durangoherald.com/. The Durango Herald. مؤرشف من الأصل في 2016-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-04.
  2. ^ Sutton، Tina (20 فبراير 2011). "Meet the steampunkers - They're taking Victorian fashion back to the future". www.boston.com. بوسطن غلوب. مؤرشف من الأصل في 2022-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-04.

قراءة متعمقة[عدل]

روابط خارجية[عدل]