أسيطيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أسيطيل[1][2] أو أسطول صغير (من الإسبانية، flota تعني أسطول صغير ( أسطول بحري) من السفن)، أو أسطول بحري، هو تشكيل صغير من السفن الحربية التي قد تكون جزءا من أسطول أكبر. يتكون الأسطول عادة من مجموعة متجانسة من نفس الفئة من السفن الحربية، مثل فرقاطات أو مدمرات أو قوارب طوربيد أو غواصات أو زوارق حربية أو كاسحات ألغام. عادة ما تسمى تشكيل أو مجموعة السفن الحربية الكبيرة أسراب، لكن الوحدات المماثلة للسفن غير الرئيسية يمكن أن تسمى أسراب في بعض الحالات وأساطيل في أخرى. عادة ما تسمى التشكيلات التي تضم أكثر من سفينة رئيسية واحدة مثل البوارج وحاملات الطائرات إلى جانب السفن الأصغر ومركبات الدعم أسطول بحري، أما كل جزء تقوده سفينة رئيسية تكون سربًا أو وحدة حربية.

عادة ما يتم قيادة الأسطول بواسطة عقيد بحري أو عميد بحري أو قبطان، وهذا يتوقف على أهمية الأمر (نائب الأميرال أي لواء سيطلب عادةً سربًا). وغالبا ما ينقسم اسطول إلى اثنين أو أكثر أقسام ، كل منها قد أمر من قبل كبار قائد ، ودائما ما يقرب من ملازم على أقل تقدير. غالبًا ما يكون الأسطول دائمًا وليس دائمًا.

في الأساطيل الحديثة، تميل الأساطير الصغيرة لتصبح وحدات إدارية تحتوي على عدة أسراب. [3] مع نمو السفن الحربية، استبدل مصطلح السرب تدريجياً مصطلح الأسطول لتشكيل المدمرات والفرقاطات والغواصات في العديد من القوات البحرية.

ليس للأسطول البحري أي مكافئ مباشر على الأرض، لكنه ربما يكون المكافئ التقريبي في القيمة التكتيكية للواء أو الفوج .

خفر السواحل الامريكية[عدل]

البحرية الروسية[عدل]

الاستخدام غير العسكري[عدل]

أنظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  • Chief Director of Auxiliary (2007-02-15). "USCG G-PCX Web Site – Flotilla Organizational Structure". USCG Auxiliary Office of the Chief Director (CG-3PCX). مؤرشف من الأصل في 28 سبتمبر 2007. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2007. 
  1. ^ "معنى أسطول صغير في قاموس البراق". قاموس البراق. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2019. 
  2. ^ Team، Almaany. "ترجمة و معنى flotilla بالعربي في قاموس المعاني. قاموس عربي انجليزي مصطلحات صفحة 1". www.almaany.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 13 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2019. 
  3. ^ "military unit." Encyclopædia Britannica. 2010. Encyclopædia Britannica Online. 16 Oct. 2010 <http://www.britannica.com/EBchecked/topic/1346160/military-unit>: "Administratively, several ships of the same type (e.g., destroyers) are organized into a squadron. Several squadrons in turn form a flotilla, several of which in turn form a fleet. For operations, however, many navies organize their vessels into task units (3–5 ships), task or battle groups (4–10 ships), task forces (2–5 task groups), and fleets (several task forces)."

روابط خارجية[عدل]