أصحاب ولا أعز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أصحاب… ولا أعزّ
ملصق فيلم أصاب ولا أعز.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
دراما
تاريخ الصدور
20 يناير 2022
مدة العرض
99 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
وسام سميرة
البطولة
صناعة سينمائية
التوزيع
نسق التوزيع

أصحاب ولا أعز هو فيلم كوميديا دراما من إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، نادين لبكي، جورج خباز، وفؤاد يمين.[1] الفيلم مأخوذ من الفيلم الإيطالي غرباء بالكامل،[2] تم إنتاج الفيلم بواسطة ثلاث شركات من لبنان-مصر-الإمارات. تم تصوير الفيلم في بيروت.[3] تم عرض الفيلم على منصة نتفليكس في 20 يناير 2022.[4]

نبذة[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

نقد[عدل]

أصبح الفيلم على الفور أول فيلم عربي على Netflix يتصدر المخططات، لكنه جذب انتقادات في الوقت نفسه، مما أدى إلى لحظره على منصة OTT. تسببت إعادة إنتاج الفيلم الإيطالي الذي يحمل نفس الاسم في موجة من الغضب في مصر مع دعوات لحظر خدمة البث المباشر وانتقاد الممثلة المصرية منى زكي التي شاركت في الفيلم. وجاء رد الفعل العنيف ضد منى زكي بعد أدوارها السابقة «النظيفة» مقارنة بالزوجة التي تتبادل رسائل مثيرة مع شخص غريب في فيلم Perfect Strangers. في غضون ذلك، دعا المدافعون عن الفيلم منتقديه وطالبوهم بإلغاء اشتراكهم في Netflix.[5]

المراجع[عدل]

  1. ^ "عرض فيلم "أصحاب ولا أعز" لمنى زكي وإياد نصار في 20 يناير"، في الفن، مؤرشف من الأصل في 21 ديسمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2021.
  2. ^ ""أصحاب ولا أعز" النسخة العربية من الفيلم الإيطالي perfect strangers"، اليوم السابع، اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2021.
  3. ^ فيلم - أصحاب ولا أعز - 2022 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد العرض، مؤرشف من الأصل في 20 يناير 2022، اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2022
  4. ^ "في أول إنتاج عربي لـ نتفليكس.. نادين لبكي تشارك في بطولة «أصحاب ولا أعز»"، البلد، اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2021.
  5. ^ "Netflix's Arabic 'Perfect Strangers' Draws Outrage in Egypt Over Gay Character as Film Hits No. 1"، The Wrap، 26 يناير 2022، مؤرشف من الأصل في 26 يناير 2022، اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2022.

وصلات خارجية[عدل]