أفيرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
افيرا
Avira logo 2014.svg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
النوع
الشكل القانوني
GmbH (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
الموظفون
459[2] (2017) عدل القيمة على Wikidata

أفيرا (بالإنجليزية: Avira)‏ شركة محدودة ألمانية وهي مختصة في برامج مكافحة الفيروسات وتعتبر حاليا واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال في العالم حيث أنه يستطيع مسح أي فيروس بسهولة مطلقة وأيضا سريع جدا في البحث ويتوفر منه نسخة مجانية ونسخة تجارية.

النسخة التجارية[عدل]

تستطيع هذا النسخة ان تمحي وتحذف معظم الفيروسات وهي موجهة إلى الشركات لكن بالدفع.

النسخة المجانية[عدل]

هذه النسخة هي الأكثر استخدما حسب مواقع الإحصائيات وكما انه أفضل برامج الانتي فيروس المجانية عيبها انه لا تستطيع تحمي جميع الفيروسات ولكن تسطيع ان تكتشفه بدون حذفها. يتم تحديثها بشكل منتظم وسلس لكن في بعض الاحيان يتأخر وصول التحديث لاي سبب من الاسباب

شركاء[عدل]

تقدم أفيرا محركها المضاد للفيروسات في شكل مجموعة تطوير برمجيات لتطبيقها في منتجات تكميلية. يشمل شركاء أفيرا الاستراتيجيين والتقنيين الكنسي، شبكات CYAN، IBM، والاستخبارات AG، ومايكروسوفت، نوفيل، OPSWAT، التآزر الأنظمة وغيرها.

في 4 سبتمبر 2014 ، أعلنت أفيرا عن شراكة مع دروب بوكس، لدمج أمان أفيرا مع إمكانات دروب بوكس «المزامنة والمشاركة».[4]

اشترت مجموعة انوستكورب في المنامة (البحرين) ما يقرب من 100% من الحصص في شركة للدفاع السيبراني ‘ أوفيرا في صفقة مع مؤسسها تجارك أورباخ.,[5][6] فقد اشترت شركة الاستثمار أوفيرا الحصص في صفقة تم وقوعها بسعر 180 مليون دولار في إبريل 2020 وتضم أعضاء مجلس الإدارة لهيئة الاستثمار من العائلة المالكة من السعودية وكويت وبحرين والإمارات وغيرها . تحتفظ الحصص الأولية في الشركة، والتي تشكل 20% من إجمالي الحصص صندوق ثروة سيادية تابع لمجموعة مبادلة التي تقع في أبو ظبي منذ عام 2017 وتعتبر الإمارات العربية المتحدة مقرا لشركة الأمن السيبراني المزعومة بنفسها المسمي بداركماتر ‘ التي تعرضت لانتقادات بسبب انتهاكها للقانون الإنساني الدولي بالتجسس على المعارضين والناشطين والمنافسين السياسيين والصحفيين ومن بعضهم محتجزين في الدول الخليجية. وهناك دعوي شديدة ان هيئة الاستثمار قامت بالهجومات السيبرانية تجاه مسؤولي فيفا والمراقبة في اغتيال جمال خاشوجي ويمتلك محمد بن زايد آل نهيان معهدا يسمي إي سي أس أس آر الذي يقال إنه تستخدمه الإمارات في التأثير على الأكاديميين الألمانيين لكسب القوى الناعمة لصالح الإمارات.[5][7]

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://www.golem.de/0602/43119.html.
  2. أ ب وصلة مرجع: https://www.bundesanzeiger.de.
  3. ^ مذكور في: المكتبة الوطنية المركزية للبرمجيات.
  4. ^ "Avira Partners with Dropbox to Bring Secure Sync and Share to Millions Globally"، Business Wire، 04 سبتمبر 2014، مؤرشف من الأصل في 04 سبتمبر 2014، اطلع عليه بتاريخ 04 سبتمبر 2014.
  5. أ ب "Le hacker militaire qui a acheté Avira - The military hacker who bought Avira"، Mediapart، 26 سبتمبر 2020، مؤرشف من الأصل في 26 سبتمبر 2020، اطلع عليه بتاريخ 26 سبتمبر 2020.
  6. ^ "Investcorp acquires Germany's leading cybersecurity company, Avira"، Investcorp، 09 أبريل 2020، مؤرشف من الأصل في 09 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 09 أبريل 2020.
  7. ^ "Special Report: Inside the UAE's secret hacking team of U.S. mercenaries"، Reuters، 30 يناير 2019، مؤرشف من الأصل في 30 يناير 2019، اطلع عليه بتاريخ 30 يناير 2019.