ألتراس سور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الالتراس سور (بالاسبانية Ultras Sur) هم مجموعة متعصبة في مباريات كرة القدم المرتبطة بفريق ريال مدريد أحد أنجح الأندية في أوروبا، وبالرغم من أنهم يتبعون تقليد ألترا الإيطالي وارتبطوا ارتباطًا وثيقًا بالهتافات العنصرية والعنف، إلا أن التطرف المرتبط بكرة القدم في إسبانيا أقل انتشارًا بشكل عام من أي مكان آخر في أوروبا وخاصة إيطاليا، حيث يوجد مشجعو الالتراس منذ فترة طويلة، أما في أوروبا الشرقية فقد ارتفع معدل الشغب في كرة القدم بشكل كبير منذ سقوط الشيوعية.[1]

المجموعة بين المعارضة والتاييد[عدل]

كان خوزي لويس اوشايتا قائد المجموعة لعدة سنوات، تورط في العديد من الشجارات وأُلقي القبض عليه عدة مرات ومنع من دخول الملاعب الرياضية. طيلة تاريخ المجموعة، كانت لهم بعض النزاعات مع لاعبي ريال مدريد، ولكن بعض اللاعبين من الفريق الملكي أعلنوا تاييدهم علنا للمجموعة ومن ابرزهم (خوانيتو) الذي حمل الوان الملكي لمدة 10 سنوات وتوفي في حادث سير، وتخليدا لذكرى خوانيتو تغني المجموعة في كل مباراة لريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو أغنية مهداة له بعنوان (illa illa illa Juanito Maravilla) وتحديدا عند الدقيقة 7 وهو رقم قميصه الذي كان يحمله عندما لعب مع ريال مدريد .

وسائل الإعلام والصحافة[عدل]

رغم صعوبة الحصول على معلومات حول مجموعة الـ (التراس سور) إلا انهم واجهو بعض الصعوبات مع إصدارات الصحافة، فقد اصدر صحفي متخفي باسم ( أنتونيو سالاس) مقالاً تحدث فيه عن تحركات المجموعة داخل وخارج الملعب، وعن تاييدها للحركة النازية، وهي نفس التجربة التي عاشها الشرطي (دافيد مدريد) الذي قام بتحقيقات تغلغل على اثرها داخل عدة الترات إسبانية، وأصدر بخصوص ذلك كتاب (Insider) .

حدث شهير غير مجرى الأمور[عدل]

في 1 أبريل 1998، و في إطار مباراة نصف نهائي رابطة الابطال بين فريقي ريال مدريد ودورتموند، تسلقت مجموعة من الالتراس سور الاعمدة الفولاذية الداعمة للمرمى الجنوبي، مما أدى إلى انهياره وسقوط المرمى، فتأخر انطلاق المباراة 75 دقيقة كاملة، مما دعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لفرض غرامة كبيرة على إداراة النادي الملكي، ومنذ ذلك اليوم أصبح تعامل الإدارة المدريدية أكثر حزمًا مع المجموعة فنقلوا إلى المدرجات العلوية، وبعد أن تولى فلورنتينو بيريز رئاسة النادي، أعاد المجموعة إلى مكانها خلف المرمى الجنوبي لكن مع تقليص المقاعد المخصصة لهم، مما ادى فعلا إلى انخفاض الحوادث، ولكنه اثر على مظهر الجماهير الحقيقية لـ ريال مدريد.[2][3]

ايديلوجية المجموعة[عدل]

سياسيا هي تنتمي إلى (اقصى اليمين) ، بحيث تجدهم يرفعون اعلام من فترة فرانكو، كما يعتبرهم الكثيرون من مجموعة الـ(skinhead) الداعمة للنازية .

أصدقاء وأعداء المجموعة[عدل]

صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Ultras Sur | Encyclopedia.com"، www.encyclopedia.com، مؤرشف من الأصل في 7 مايو 2021، اطلع عليه بتاريخ 20 فبراير 2022.
  2. ^ "Página web Oficial ULTRAS SUR since 1980 - Historia"، مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2007، اطلع عليه بتاريخ 20 مارس 2022. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |urlarchivo= (مساعدة)
  3. ^ "AS USA - Diario online de deportes. Fútbol, NFL, motor, tenis, boxeo y más" (باللغة الإسبانية)، مؤرشف من الأصل في 6 أكتوبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 20 مارس 2022.