أنشارتد: ثروة دريك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أنشارتد: ثروة دريك
uncharted 1 drake's fortune
Uncharted-drakes-fortune-ar.jpg

المطور نوتي دوغ
الناشر سوني كمبيوتر إنترتينمنت
المخرج إيمي هينيج  تعديل قيمة خاصية المخرج (P57) في ويكي بيانات
الكاتب إيمي هينيج
سلسلة اللعبة أنشارتد (سلسلة)
محرك اللعبة نوتي دوج جيم إنجين
الدقة 1080HD 60P
النظام (بلاي ستايشن 3) (3 play station) النسخة العادية (NORMAL) (بلاي ستايشن 4) ( play station4)النسخة المطورة (REMASTERED)
تاریخ الإصدار النسخ العادية (3 play station).

19 نوفمبر 2007 في امريكا الشمالية (اول اصدار) 6 ديسمبر 2007 في استراليا(ثاني اصدار) 7 ديسمبر 2007 في اوروبا (ثالث اصدار)

النسخ المطورة ( play station4). 7 اكتوبر 2015 في اوروبا (اول اصدار)

9 اكتوبر 2015 في امريكا الشمالية&المملكة المتحدة(ثاني اصدار)
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات، تصويب منظور الشخص الثالث
النمط لاعب واحد
التقدير 15+
الوسائط قرص بلوراي،  وبلاي ستيشن نيتورك  تعديل قيمة خاصية نوع التوزيع (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية تقييم إي إس أر بي (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Teen.svg
PEGI تعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 16
USK تعديل قيمة خاصية تقييم هيئة البرمجيات الترفيهية ذاتية التنظيم (P914) في ويكي بيانات
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي (اللغة الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png  
أنشارتد 2: بين اللصوص  تعديل قيمة خاصية تبعه (P156) في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

أنشارتد: دريك فورتشن (بالإنجليزية: Uncharted: Drake's Fortune) هي لعبة من نوع لعبة أكشن-مغامرات، تصويب منظور الشخص الثالث وهي أول لعبة من سلسلة أنشارتد. صدرت في عام 2007 وهي متوفرة على بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4. اللعبة من تطوير نوتي دوغ ونشر شركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت. أول مرة تم الإعلان عن اللعبة كان ذلك في معرض إي3 2006.[1]

قصة اللعبة[عدل]

تبدأ اللعبة مع نيثن دريك "نيت" حيث يقوم باسترجاع تابوت المستكشف السير فرانسيس دريك (جده المزيف) الذي دفن في قاع المحيط منذ 400 عام (1587)، ولقد ورث خاتم من إحداثيات الرحلة الاستكشافية المنقوشة. ويتم تمويل الرحلة الاستكشافية عن طريق الصحفية إيلينا فيشر (Elena Fisher) خطيبة نيت، التي هي متواجدة لتسجيل فيلم وثائقي عن احداث رحلة البحث عن التابوت لإيجاد ما كان يسعى له فرانسيس دريك.
عندما يفتح نيت التابوت يكتشفان أنه يحتوي فقط على مذكرات السير فرانسيس دريك لتبين ما كان يسعى خلفه دريك (الدورادو)، وتاكد أن السير فرانسيس قام بتزوير وفاته كما كان نيت يعتقد. فظهرت عصابة من القراصنة الذين كانوا يتعقبون نيت فجأة وتدمير قاربهما، ولكن يتم انقاذ نيت وإلينا من قبل شريك نيت هو فيكتور سوليفان "سالي". يكتشف نيت وسالي ان الصفحة الاخيرة من المذكرات مفقودة بدون اخبار (Elena Fisher). فيخونان الينا ويذهبان بقارب إلى احدى الجزر التي يعتقدان انها تحتوي على الكنز (الدورادو) من المذكرات. بعد البحث يكتشف سالي ان الارض هشة فيسقط نيثن صخرة كبيرة فيفتح كهف الكنز (الدورادو). فيحلان الغاز تحمي الكنز (الدورادو) ويعثران على موضع الكنز (الدورادو المدينة الذهبية) فيكتشف نيت ان الكنز ليس مدينة ذهبية بل معبود ذهبي (رجل ذهبي) ويريان اثار الكنز وهو يسحب فيكتشف نيثن ان الاسبان من سحبوه. يلحقان بلاثار ويجدان سفينة المانية عالقة في شلال،يقترح نيثن تفقدها لكن سوليفان يرفض فيترك نيت المذكرات عند سالي ويذهب الى الباخرة فيجد في قمرة القبطان الصفحة المفقودة من المذكرات وخريطة السير فرانسيس وعندما يعود تعود الصواريخ (المتفجرات) للعمل فيهرب من اسفل الباخرة ولمل يصل يجد صديق سالي القديم غابريل رومان مع اتوك نيفارو وهو يدين لسوليفان بمبلغ كبير من المال، فيطلب من نيثن اعطائه الخريطة ليجد هو الكنز كتعويض عن ديون سالي فيعطيه نيثن الخريطة لكن غابريل يحاول قتل نيثن فيقنعه سالي بعدم قتله لكن يقتل غابريل سالي. يغضب نيثن ويحاول اخذ سلاح نيفارو لكن القنابل الموجودة في الباخرة تنفجر فيسقط نيفارو ورومان ويهرب نيثن فيامر رومان بقتله لكن نيثن يختبا فتظهر (Elena Fisher) وتفاجئ نيثن وتلكمه لخيانته لها فيخبرها بما حصل والمفاجاة هي انها تملك مسدسا. فيقاتل نيت والينا للهروب من الجزيرة. بعد الخروج ياخذان طائرة سالي ويتوجهان الى المكان المشار اليه في خريطة دريك UK2642 وهو مكان الدورادو. عندما يصلان الى حدود الجزيرة يتم اطلاق النار على الطائرة من قبل عصابة بقيادة ايدي راجا فتقفز الينا ويقفز بعدها نيت لكنه يترك الخريطة في الطائرة ويتبين ان باراشوته لا يعمللكنه يعلق في شجرة وينجو نيثن. اصبحت مهمة نيثن في الجزيرة هي ايجاد الطائرة لايجاد الخريطة وصراع طويل مع عصابة راجا يجد بعضهم يقتحمونها وهي عالقة في شجرة. يمنعهم نيثن من اخذ الخريطة ويصعد لياخذها فتفقد الطائرة توازنها لينزلق نيثن الى النافذة ويبصر قلعة ضخمة يعلوها باراشوت الينا فيذهب نيت لتفقد الامور ويجد رجال ايدي يسيطرون عليها فيقاتلهم لحماية الينا. وبعد عراك يصعد لمبنى عال ويجدها تصور مرفا في الجزيرة ويرى تحته رجلين يحاولان قتلها، فيقتل الاول ويطلق الثاني إلى جانبه بقنبلة.

يستيقظ نيثن في السجن ويتكلم مع الينا من القضبان التي تطل للخارج وتخبره بانها ستنقذه ثم فجاة يظهر ايدي ومعه خريطة نيثن فيعرض على نيثن المساعدة في ايجاد الكنز وفي هذه الاثناء تقوم الينا بربط حبل بالقضبان الخارجية وتسحبه بالسيارة فيسرق نيت الخريطة من يد ايدي ويركب في السيارة فتنطلق الينا ويتمكنان من الهرب. بعدما تسير السيارة مسافة طويلة تتوقف الينا فجاة في طريق مسدود فيسقط نيثن لكنه يتمسك في اخر لحظة وتنقذه الينا وعندما يحاول الانطلاق يجد ايدي ورجاله أمامهما فيأمره ايدي راجا بأن يعطيه الخريطة لكن نيثن يرجع بالسيارة إلى الخلف فتسقط بهما في الماء لكنهما يخرجان ويهربان. يقاتلان رجال ايدي وعندما يصلان لمكان آمن تريه الينا فيديو تصور فيه مرفا وتخبره بان السفن تمرر كل حمولاتها من ذلك المرفا فاذا كان الدورادو موجودا فسيمر من المرفا، وينتبه نيت لقارب صغير ويقول بانه الطريقة الوحيدة للخروج. في طريقهما للمرفا يريان كتابا يحتوي على معلومات عن الكنز"الصورة-الوزن...الخ". عندما يصلان يكتشفان أنهما سلكا طريقا خاطئا والقارب من الجهة الاخرى فيذهب نيثن لاحضاره بينما تبقى الينا، ولكن عندما يصل يجد رجال رومان وعندما يحاول قتلهمتاتي الينا وتوقفه فتريه فيديو يظهر فيه سالي كرهينة عند رومان فيذهبان لانقاذه. فيخبرهما بأنه يحاول تضليل غابريل وقد نجى بفضل المذكرات، فيكتشفون ان المكان المتواجدون فيه (الدير) يحتوي على خزنة سرية فيها خبؤا الكنز فيفتحون غرفة سرية ومنها يذهب نيت الى مكان الكنز. يكتشف نيثن ان رومان وايدي يعملان معا وان سوليفان ارسلهم مباشرة الى مكان يعلو الكنز عن طريق الخطا لكن سالي يعيد استدعائهم للدير ويتجه مع الينا الى مكان نيثن فيفتح لهم باب، يمر منه نيت والينا لكن الينا تتسرع وتشغل فخا يتسبب في اقفاله قبل دخول سالي. يتابع نيثن والينا سيرهما فيقابلان ايدي مرة اخرى فيهربان إلى أن يصلا لطريق مسدود فيجد نيت جثة جده فرانسيس دريك.

تصعد الينا لجلب سلم لنيت وبينما هو ينتظر ياتي ايدي مع مساعده دون علمهما بوجوده فيفاجئهما ويخبرانه عن كائنات غريبة تطاردهما فيسحب مساعد راجا وتظهر هذه الكائنات فيتبين انهم الاسبان قد تحولوا الى وحوش مشردة بعدما حلت عليهم لعنة الدورادو المظلمة فيقاتلان الى أن يموت ايدي لكن الينا ترمي له حبلا فيصعد عليه ويتبعه المتحولون فيطاردونهما الى ان يصلا الى غرفة كبيرة ويجدان بابا لكنه يفتح بالكهرباء فيذهب نيت ويترك الينا وحدها ليشغل المولد وعندما يعود يخطئ الطريق فيذهب الى الغرفة المجاورة ويرى الينا رهينة عند رومان. يقاتل نيثن الاسبان ورجال رومان وهو يبحث عن سوليفان فيصادفه في طريقه ويذهبان الى اعماق الكهوف ويريان غابريل قد وجد الدورادو فيحاولان قتله لكن رجاله يظهرون من ورائهم، يخبر نيفارو رئيسه أن الكنز الحقيقي في داخل التمثال وعندما يفتحه تحل عليه لعنة الدورادو لكن نيفارو يقتله وياخذ الكنز بالطائرة فيقتل نيت وسالي رجال رومان ويأخذان اسلحتهما،فيظهر الاسبان لكن سالي يشتتهم. يلحق نيت نيفارو ويتشبث بالحبال. يكتشف رجل من رجال نيفارو أنه يتبعهم فيخبرهم في الراديو ويطلق واحد منهم على نيت لكن الينا تدفعه فيقتل السائق لتسقط الطائرة في سفينة نيفارو ويقاتل نيت إلى أن يصل الى الطائرة لكن نيفارو يفجر برميلا،يسقط نيت ويسقط سلاحه في البحر فيقاتل نيفارو بلا سلاح. يغيب نيفارو عن الوعي فينقذ نيثن الينا لكن نيفارو ينهض، يدفع نيت الطائرة فتربط قدم نيفارو ويسقط في البحر مع الطائرة والدورادو. يحظر سالي قاربا ويفاجئهما بكثير من الذهب.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]