المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أنف وثلاث عيون (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
أنف وثلاث عيون
تاريخ الصدور 4 نوفمبر 1972
مدة العرض 142
البلد  مصر
اللغة الأصلية العربية
الطاقم
المخرج حسين كمال
الإنتاج أفلام ماجدة
قصة إحسان عبد القدوس
سيناريو وحوار مصطفى كامل
عاصم توفيق
البطولة ماجدة
نجلاء فتحي
محمود ياسين
ميرفت أمين
صلاح منصور
حمدي أحمد
موسيقى علي إسماعيل
صناعة سينمائية
تصوير سينمائي عبدالحليم نصر
التركيب رشيدة عبدالسلام
توزيع أفلام ماجدة

أنف وثلاث عيون هو فيلم سينمائي درامي مصري، عن قصة لإحسان عبد القدوس. أنتج عام 1972 وأخرجه حسين كمال. حصل الفيلم على جائزة الإخراج في المهرجان القومي. والفيلم بطولة ماجدة، نجلاء فتحي، محمود ياسين، ميرفت أمين، صلاح منصور، حمدي أحمد.

قصة الفيلم[عدل]

الدكتور هاشم (محمود ياسين) رجل ناجح في عمله و له مغامرات نسائية عديدة. تعجب به أمينة (ماجدة) رغم إنها متزوجة من عبد السلام (حمدي أحمد)، تنجح في إقامة علاقة معه. ينصحها هاشم أن تتركه وتعود لزوجها فتعمل بنصيحته مضطرة؛ لكنها ما تلبث أن تمل من الحياة مع زوجها وتطلب الطلاق وتعود للدكتور هاشم الذي يحاول أن يتهرب منها رغم حبها الشديد له. يقابل هاشم نجوى (نجلاء فتحي) إحدى مريضاته التي تعاني من عدم القدرة علي السير بسبب حالتها النفسية، فيقع في حبها ويقرر أن يتزوجها؛ فيتخلص من أمينة ويهجرها في نفس الوقت التي تعترف له نجوى أنها تعيش مع رجل يصرف عليها وأنها لا تصلح للزواج منه. فينهار ويحاول أن يتعرّف علي أخرى وبالفعل يقابل رحاب (ميرفت أمين) الفتاة الهيبية المتحررة والتي لا تتوانى في أن تقيم علاقة مع أي شاب ولكنه يرفض تحررها هذا ولا يستطيع مجارتها. يشعر هاشم بالتعاسة لفشله في الحب رغم مغامراته العاطفية. في النهاية يقابل أمينة من جديد في أحد البارات بعد أن أصبحت تبيع نفسها لمن يدفع. ويدرك أنه السبب في ضياعها ولكن بعد فوات الأوان.

الممثلون[عدل]

Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.