المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أونيغيري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2012)

الأونيغيري[عدل]

الأونيغيري (お握り أو 御握り; おにぎり)والمعروف أيضاً بالأُموسوبي (お結び; おむすび)أو كرات الأرز هو نوع من أنواع المأكولات اليابانية.يصنع الأونيغيري من الأرز الأبيض ويلف بـالنُّوري(أعشاب بحرية مجففة) على شكل مثلثات أو الشكل البيضاوي.عادة ما يكون الأونيغيري محشواً بمختلف أنواع الحشوات بدأً من البرقوق المخلل (الأوميبوشي) , سمك السالمون المملح, سمك التونة المجفف(الكاتسوبوشي), الكومبو(نوع من الأعشاب البحرية), بيض السمك أو ما يسمى بـالتاراكو و أي نوع من أنواع الحشوات المالحة أو الحامضة والتي تعمل كمواد حافظة طبيعية. ولأن الأونيغيري من أشهر المأكولات وأكثرها شعبية في اليابان تقوم المحلات الكبرى والمتاجر الصغيرة ببيعها بمختلف الأشكال والحشوات والنكهات.بلإضافة إلى أن هنالك متاجر متخصصة فقط لبيع الأونيغيري.

Salmon onigiri by yomi955

نظرة عامة[عدل]

بغض النظر عن الاعتقاد الشائع لا يعتبر الأونيغيري نوعاً من أنواع السوشي. يعد الأونيغيري عادة من الأرز السادة (قد يضاف إليه القليل من الملح), بينما يعد السوشي من الأرز بعد إضافة الخل والملح والسكر إليه.الأونيغيري يجعل الرز سهل النقل والأكل بالإضافة إلى حفظه بينما يعتبر السوشي طريقة لحفظ السمك.

كما يتوفر الأونيغيري في كثير من المتاجر في هونغ كونغ, الصين, تايوان و كوريا الجنوبية. في كوريا يسمى بـ"جوميوك باب" (هانغول:주먹밥) أو "سمجاك جمباب" (هانغول:삼각김밥)ومعناها حرفياً "أرز القبضة" أو "أرز أعشاب البحر ذو الشكل المثلث".

Jean victor balin bread.svg
هذه بذرة مقالة عن الغذاء أو الشراب أو أدواته بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.