أين في العالم يوجد أسامة بن لادن؟ (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أين في العالم يوجد أسامة بن لادن؟
Where in the World Is Osama Bin Laden? (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الإنتاج
21 يناير 2008 (2008-01-21) (مهرجان صاندانس السينمائي)
18 أبريل 2008 (2008-04-18) (الولايات المتحدة)
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 90 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
مورجان سبورلوك
الكاتب
جيريمي تشيلنيك
مورجان سبورلوك
السيناريو
البطولة
مورجان سبورلوك
صناعة سينمائية
التوزيع
شركة وينشتاين[1]
نسق التوزيع
الإيرادات
$384,955

أين في العالم يوجد أسامة بن لادن؟ هو فيلم وثائقي لعام 2008، من تأليف آدم ديل وشارك في كتابته وإنتاجه وإخراجه وبطولة مورغان سبورلوك، وهو مخرج أفلام أمريكي مستقل.

عنوان الفيلم هو مسرحية على عنوان برنامج الألعاب التلفزيوني وسلسلة ألعاب الكمبيوتر، أين في العالم كارمن ساندييغو ؟، وغيرها من موضوعات "أين في العالم". [4]

وكشفت وكالة المخابرات المركزية أن أسامة بن لادن نفسه كان لديه نسخة من الفيلم في مخبأه في أبوت آباد، باكستان. [5]

ملخص[عدل]

بعد بعض الرسوم المتحركة الكوميدية التي تتضمن زعيم القاعدة أسامة بن لادن، يُظهر الفيلم سبورلوك وهو يزور بلدانًا مختلفة مرتبطة أو متأثرة بابن لادن. ويحتوي الفيلم على مقابلات قصيرة مع العديد من الأشخاص حول بن لادن والأصولية الإسلامية، وحول الولايات المتحدة وحربها على الإرهاب. من المفترض أن سبورلوك يبحث عن بن لادن، بل إنه يسأل الناس بشكل عشوائي في الشارع عن مكان وجوده.

الفيلم يتخلله صور زوجة سبورلوك في المراحل الأخيرة من حملها. يعتمد جزء كبير من تعليقات سبورلوك على مخاوف الأب الجديد.

يزور سبورلوك المغرب ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن وإسرائيل وأفغانستان وباكستان. وفي أفغانستان، قام بزيارة تورا بورا، تحت حراسة حوالي 21 جنديًا من الجيش الأفغاني. يظهر مسؤول حكومي محلي يريد تحويل الموقع إلى مدينة ترفيهية. يظهر سبورلوك أيضًا في دورية للجيش الأمريكي كصحفي مرافق.

يظهر سبورلوك وهو متردد في دخول المنطقة الباكستانية القريبة من الحدود الأفغانية حيث يتواجد بن لادن في ذلك الوقت، وهي منطقة مغلقة أمام الأجانب، ويقرر عدم الذهاب إلى هناك، بحجة أن الأمر لا يستحق المخاطرة. ويخلص إلى أن الناس في البلدان التي زارها هم أناس عاديون مثله ومثل الجمهور.

ويخمن سبورلوك أن بن لادن من المحتمل أن يكون مختبئًا في أبوت آباد، باكستان، حيث تم العثور عليه بعد ثلاث سنوات. [6]

استقبال[عدل]

تلقى الفيلم استقبالا متباينا من النقاد. حصل الفيلم على موقع روتن توميتوز، على نسبة موافقة 38% بناءً على 108 مراجعة، بمتوسط تقييم 4.90/10.

انظر أيضا[عدل]

  • قائمة المراجع الثقافية لهجمات 11 سبتمبر

مراجع[عدل]

  1. ^ Sciretta, Peter (December 2, 2007). First Look: Morgan Spurlock's Where In the World is Osama Bin Laden نسخة محفوظة 2023-12-22 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ مذكور في: تفريغات بيانات Freebase. الناشر: جوجل.
  3. ^ أ ب "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2022-05-24.
  4. ^ Morgan Spurlock On Finding Osama by Mariana McConnell, Cinema Blend, 2008-04-16 نسخة محفوظة 2024-03-14 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Osama bin Laden had Where in the World is Osama bin Laden in his collection by Cleve R. Wootson Jr., Stuff.co.nz, 2017-11-02 نسخة محفوظة 2019-04-19 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Tom Taylor (29 مايو 2022). "The CIA revealed the bizarre film Osama Bin Laden kept in his Pakistan hideout". Far Out Magazine. مؤرشف من الأصل في 2024-03-14.

روابط خارجية[عدل]

] على موقع أول موفي.