أيه كيه كومكس

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أ ك كومكس)
شعار أيه كيه كومكس

شركة أيه كيه كومكس (بالإنجليزية: AK Comics)‏ هي شركة نشر في مصر تنشر مجلات القصص المصورة، أو ما يعرف بالـ «كومكس» (Comics).[1] هذه الشركة من الشركات القليلة المختصه في نشر القصص المصورة في الشرق الأوسط و‌شمال أفريقيا.

بدأت هذه الشركة بنشر مجلات القصص المصورة منذ فبراير (شباط) 2004، وتنشر مجلاتها باللغات العربية و‌الإنجليزية. تأسست شركة أيه كيه كومكس من قِبل الد. أيمن قنديل (اسم الشركة مستوح من الأحرف الأولى من اسمه بالحروف الاتينية Ayman Kandeelوليد التلباني هو المدير الفني، ومدير التحرير (أ/محيي الدين صديق حسن)وسارة كريم هي المحررة باللغة الإنجليزية.

إن القصص المصورة لأيه كيه كومكس متأثرة بشدة بالقصص المصورة الأميركية مثل مارفل كومكس ودي سي كومكس، وأيضاً القصص المصورة البريطانية، وكذلك الرسوم المتحركة اليبانية، وحتى أفلام سينمائية مثل كيل بيل.

عنوين السلسلة الأصلية من أيه كيه[عدل]

  • مغامرات زين - الفرعون الأخير
  • مغامرات جليلة|مغامرات جليلة - حماية مدينة كل الأديان
  • مغامرات راكان - المحارب الوحيد
  • مغامرات آية - أميرة الظلام

يقوم بكتابة وتأليف القصص د/ أيمن قنديل والأستاذ/ محيي الدين صديق حسن مدير التحرير الذي قام أيضا بإدخال صفحات تحريرية تحت عنوان: من هنا وهناك " و " همس الحروف " كان لهذه الصفحات كثيرا من القرأء أعجبتهم فكرتها والقيم التربوية التي تتضمنها، كما أن كثيرين من الأطفال تفاعلوا معها بشكل ملحوظ.

مراجع[عدل]

  1. ^ Middle East gets first superheroes." BBC. Monday 7 March 2005. Retrieved 10 August 2014. نسخة محفوظة 06 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضاً[عدل]