المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تشكيل كومكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2007)


شركة تشكيل للقصص المصورة
تشكيل كومكس
Teshkeel Comics
Teshkeelarabia.png

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 2006
النوع خاص
أهم الشخصيات
المؤسس دكتور نايف المطوع
أهم الشخصيات الدكتور نايف المطوع، رئيس التحرير وكبير المدراء التنفيذيين
المقر الرئيسي الصفاة، 13048 الكويت
الشركة الأم مجموعة تشكيل الإعلامية
الصناعة نشر
المنتجات قصص مصورة

شركة تشكيل للقصص المصورة، أيضاً معروفة بـتشكيل كومكس (أو باللغة الإنجليزية كـ"Teshkeel Comics") هي شركة نشر في الكويت تنشر مجلات القصص المصورة، أو "كومكس" (Comics). هذه الشركة من الشركات القليلة التي مختصة في نشر القصص المصورة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شركة تشكيل تعاونت مع شركة مارفل كومكس الأمريكية لنشر وتوزيع القصص المصورة لشركة مارفل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغة العربية. ولكن شركة تشكيل أيضاً عقدت إتفق مع شركة دي سي كومكس وشركة آرتشي كومكس لتنشر وتوزع القصص المصورة لهم أيضاً باللغة العربية.

غير عن الترجمة للقصص المصورة من هذه الشركات الأمريكية، شركة تشكيل أيضاً لديها سلسلة قصص مصورة خاصة بها. وتلقب هذه السلسلة بـالـ 99. هذه السلسلة تدور عن فريق من الأبطال الخارقين في العالم يعتمد على الثقافة والتاريخ الإسلامي. نُشر هذه السلسلة لأول مرة في عدد خاص كبير في مايو 2006، وتبع ذلك ظهور أعداد جديدة شهريا بانتظام منذ سبتمبر 2006. إن سلسلة الـ 99 تنشَر بلغات العربية والإنجليزية، ولكن يتم التخطيط بنشرها بلغات أخرى أيضاً.[بحاجة لمصدر]

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

Speech balloon.svg
هذه بذرة مقالة عن قصص مصورة وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag-map of Kuwait.svg
هذه بذرة مقالة عن الكويت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.