إدواردو أنييلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إدواردو أنييلي
إدواردو أنييلي في الصفّ الأوّل من صلاة الجمعة في طهران في 3 أبريل 1981 بإمامة آية الله الخامنئي[1]
إدواردو أنييلي في الصفّ الأوّل من صلاة الجمعة في طهران في 3 أبريل 1981 بإمامة آية الله الخامنئي[1]

معلومات شخصية
الميلاد 9 يونيو 1954(1954-06-09)
مدينة نيويورك
الوفاة 15 نوفمبر 2000 (46 سنة)
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة الإسلام الشيعي
الأب جيوفاني أنييلي
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة برنستون
المهنة رائد أعمال  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

إدواردو أنييلي (مهدي) الوريث الشرعي لعائلة أنيللي [بحاجة لمصدر].[2][3][4] ولد في 9 يونيو عام 1954 في نيويورك الأمريكية. والده جيوفاني أنييلي من سلالة عائلة آنيلي العريقة ومالك نادي اليوفنتوس. والدته الأميرة ماريلا الأستقراطية وهي من العائلة الملكية كارلوجي. أكمل إدواردو دراسته الابتدائية في مدرسة سان جوزيف بتورينو، ثم سافر إلى (بريطانيا) لإكمال دراسته الأكاديمية، بعدها انتقل لدراسة الأديان السماوية وفلسفة الشرق في جامعة برنيستون الأمريكية ونال شهادة الدكتوراه.

عائلة أدواردو[عدل]

هي عائلة آنيللي الثريه، العائلة التي تبسط نفوذها على مستوى إيطاليا، وتسيطر على الاقتصاد الإيطالي. وتمتلك عائلة آنيللي نادي يوفنتوس الأيطالي إلى جانب العديد من الشركات الكبرى، منها سيارات الفيراري والفيات، وتمتلك أشهرالصحف الإيطالية مثل صحيفة Corriere dello Sport وصحيفة La Stampa، ومجموعة كبيرة من الشركات القابضة.

إسلام أدواردو[عدل]

في العشرين من عمره انتقل أدواردو إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الديانات السماوية وفلسفة الشرق في جامعة برنيستون الأمريكية، وحصل على شهادة الدكتوراه، ومن هنا بحث حتى أستقر على الديانة الإسلامية بعد اقتناعه بالدين الإسلامي، وقام بتغيير اسمه إلى (مهدي)، ولكن آدواردو لم يعلن عن اعتناقه للدين الإسلامي وعاد بعدها إلى إيطاليا وأصبح يساهم بشكل فعال في الرابطة الإسلامية لمسلمين إيطاليا، وقام بعد ذلك بزيارة لجمهورية إيران الإسلامية وقابل المسؤلين الإيرانيين الذين رحبوا كثيرا بإبن إمبراطور كبرى الشركات الإيطالية.

إبعاده عن عائلة آنيللي[عدل]

بعد أن علم الإيطاليون ان أدواردو قد أسلم وبشكل مؤكد وذهابه إلى الرابطة الإسلامية في إيطاليا وإلى زيارة إيران عدة أيام كتب صحفي تابع لـ أحد صحف عائلة آنيلي أن الإمام الخميني سحر ابن إمبراطوريه آنيلي.

و يذكر أحد أصدقائه المقربين وهو الدكتور (حسين عبداللهي) أنه وقبل استشهاده بفترة وجيزة كان راغباً في السفر إلى إيران وإلى مدينة قم ((إحدى منابع العلوم الإسلامية للمسلمين الشيعة الإثني عشرية)) لدراسة العلوم الإسلامية هناك.

مقتل أدواردو[عدل]

في صبيحة يوم الخميس بتاريخ 15/11/2000 وفي تمام الساعة 10 صباحا أعلنت السلطات الإيطالية أنها قد وجدت جثة أدواردو ملطخه بالدماء خلف جسر يطلق عليه (سافينو) في مدينة تورينو، وحضر والده جيوفاني آنيللي الذي آتى بسرعة عن طريق طائرة مروحية. وكان له من العمر 46 عاماً.[5]

انظر ايضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ من كان إدواردو أنيلي وكيف اعتنق الإسلام؟ + الصور ومقاطع الفيديو- مشرق نیوز- 28 تیر 1391
  2. ^ "Fiat family's search for an heir.". Sunday Business. 26 November 2000. اطلع عليه بتاريخ 2008-04-04. 
  3. ^ Whittaker، Malcolm. "Fiat magnate Agnelli's only son found dead at Bridge of Suicides". The Independent. اطلع عليه بتاريخ 10 December 2015. 
  4. ^ "Edoardo Agnelli was a Shiite Martyr". كوريري ديلا سيرا. 11 November 2005. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-01. 
  5. ^ https://www.youtube.com/watch?v=gz9vivD7aKIأدواردو جيوفاني آنيللي

المراجع[عدل]