إذا اختفت القطط من العالم

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إذا اختفت القطط من العالم
معلومات عامة
تاريخ الإنتاج
14 مايو 2016 (2016-05-14)
مدة العرض
١٠٣ دقائق
اللغة الأصلية
اليابانية
مأخوذ عن
البلد
اليابان
الطاقم
المخرج
البطولة
الموسيقى
صناعة سينمائية
التوزيع
الإيرادات
4٫7 million دولار أمريكي[1]

آ

إذا اختفت القطط من العالم هو فيلم درامي ياباني من إخراج Akira Nagai [永井聡]a، بطولة تاكيرو ساتوه وأوي ميازاكي  الفلم مستوحى من رواية إذا اختفت القطط من العالم للكاتب جنكي كاوامورا Genki Kawamura [川村元気] [ja]  ، تم إصداره في اليابان من قبل Toho في ١٤ مايو عام ٢٠١٦

الحبكة[عدل]

شاب بدون اسم ، يعيش بمفرده ويعمل كساعي بريد، تم تشخيصه بإصابته بسرطان الدماغ. بينما ييأس ويتساءل من سيفتقده عندما يموت، يعود إلى المنزل ليجد شبيهًا لنفسه، يدّعي أنه الشيطان. يخبر "الشيطان" الرجل بأنه إذا وافق على أن نوعًا واحدًا من الأشياء التي يختارها الشيطان ، سيتم إزالته من العالم (كما لو أنها لم تكن موجودة أبدًا)، وبذلك يمكن للرجل أن يعيش يوم آخر بدلاً من الموت اليوم التالي، العناصر تتم ازالتها من قبل الشيطان نهاية ذلك اليوم، مما يمنح الرجل يومًا أخيرًا ظاهريًا للاستمتاع بها قبل أن تختفي من العالم. تستمر القصة عبر أيام متتالية مع إزالة أشياء جديدة كل يوم: أولاً الهواتف، ثم الأفلام، والساعات، وأخيراً القطط. تركز القصة على الطريقة التي يختلف بها العالم بالنسبة للرجل وخلفيته الدرامية دون العناصر التي تمت ازالتها. كل عنصر من العناصر يلعب دور مهم إلى حد ما بالنسبه لعلاقاته مع اصدقائه و عائلته منهم : صديقة سابقة، وصديق مقرب كان يعرف كيفية التفاعل مع الآخرين من خلال مشاركة الأفلام فقط، وأحد المعارف الذين التقى بهم في بوينس آيرس، والأهم من ذلك، والدته، الأم التي ورث قطتها. تُروى القصة في الحاضر وفي سلسلة من ذكريات الماضي، ويتوصل المشاهد إلى فهم أفضل لعلاقات الشاب مع العائلة والأصدقاء، وألم الموت وجماله.

طاقم العمل[عدل]

استقبال[عدل]

في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في شباك التذاكر الياباني، احتل الفيلم المركز الثالث، مع قبول 141 691 وإجمالي 184.7 مليون ين. في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، احتلت المركز الثالث مرة أخرى من خلال القبول، مع 104،440، واحتلت المركز الثاني بإجمالي 141.4 مليون ين.

أنظر أيضا[عدل]

تقترح كلمات «Fantasou Apla» للفنانة اليونانية Despina Vandi أيضًا تخيل عالم تختفي فيه فئة من العناصر واحدة تلو الأخرى، وتركز على كيفية اختلاف العالم في كل مرة، كوسيلة للكشف عن أهمية تلاشي العلاقة .

مراجع[عدل]

  1. ^ "If Cats Disappeared from the World". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 2019-04-28. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-27.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ "世界から猫が消えたなら(2016)". allcinema (باليابانية). Singray. Archived from the original on 2019-05-01. Retrieved 2016-05-27.

روابط خارجية[عدل]