يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إزالة البيانات المكررة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يناير 2021)

في الحوسبة، إزالة البيانات المكررة هي تقنية للتخلص من النسخ المكررة من البيانات. تُستخدم هذه التقنية لتحسين استخدام التخزين ويمكن أيضًا تطبيقها على عمليات نقل بيانات الشبكة لتقليل عدد البايتات التي يجب إرسالها. في عملية إلغاء البيانات المكررة ، يتم تحديد أجزاء فريدة من البيانات أو أنماط البايت وتخزينها أثناء عملية التحليل. مع استمرار التحليل ، تتم مقارنة الأجزاء الأخرى بالنسخة المخزنة ، وكلما حدث تطابق ، يتم استبدال الجزء الزائد بمرجع صغير يشير إلى القطعة المخزنة. بالنظر إلى أن نمط البايت نفسه قد يحدث عشرات أو مئات أو حتى آلاف المرات (يعتمد تردد المطابقة على حجم القطعة)، يمكن تقليل كمية البيانات التي يجب تخزينها أو نقلها بشكل كبير. [1] [2]

يختلف إلغاء البيانات المكررة عن خوارزميات ضغط البيانات ، مثل LZ77 و LZ78 . في حين أن خوارزميات الضغط تحدد البيانات الزائدة داخل الملفات الفردية وترميز هذه البيانات المكررة بشكل أكثر كفاءة ، فإن الهدف من إلغاء البيانات المكررة هو فحص كميات كبيرة من البيانات وتحديد الأقسام الكبيرة - مثل الملفات الكاملة أو أقسام كبيرة من الملفات - المتطابقة ، واستبدالها بنسخة مشتركة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Understanding Data Deduplication". Druva (باللغة الإنجليزية). 2009-01-09. مؤرشف من الأصل في 06 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 06 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "SNIA Dictionary » Dictionary D". مؤرشف من الأصل في 24 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.