إعادة إقلاع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

إعادة الإقلاع أو إعادة التشغيل (بالإنجليزية: ReBoot)‏ هي عملية تتضمن إعادة تشغيل نظام الحاسب مرة أخرى، إما بصورة متعمدة أو غير متعمدة.[1][2][3]

إعادة التشغيل قد تكون إما إعادة تشغيل باردة (cold reboot) (وتعرف أيضا بالصلبة hard reboot) حيث يفصل الحاسب عن مصدر الكهرباء ثم يعاد وصله بالمصدر مرة أخرى متسببا في بدء التشغيل, وقد تكون إعادة التشغيل دافئة (warm reboot) (وتعرف أيضا بالناعمة soft reboot) حيث تتم إعادة التشغيل بدون قطع التيار الكهربي عن الجهاز، وعادة ما يطلق علي هذا النوع الثاني اسم "إعادة التشغيل" حيث يغلق نظام التشغيل كافة البرامج ويقوم بعملية إعادة لإقلاع بنفسه مرة أخرى.

مراجع[عدل]

  1. ^ Oliver Niehus (December 14, 2012). "Windows 8: Fast Boot". MSDN - Oliver's Blog. مؤرشف من الأصل في 03 يوليو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Osterman, Larry (24 January 2005). "Why is Control-Alt-Delete the secure attention sequence (SAS)?". Larry Osterman's WebLog. شبكة مطوري مايكروسوفت. مؤرشف من الأصل في 09 مايو 2010. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ Microsoft App-V 4.6 SP1 Sequencing Guide نسخة محفوظة 16 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.

انظر أيضا[عدل]

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.