يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

إغراق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (سبتمبر 2019)
نصب تذكاري لأماندوس أدامسون للسفن المغرقة في سيفاستوبول. كان أسطول البحر الأسود الروسي المغرق قبل حصار سيفاستوبول خلال حرب القرم.

Scuttling هو غرق سفينة بشكل متعمد عن طريق السماح بتدفق المياه إلى داخل هيكل السفينة. يمكن تحقيق ذلك بعدة طرق - منها فتح الصنبور على البدن أو يتم شق الثقوب في الهيكل باستخدام بالمتفجرات. قد يتم تنفيذ عملية الإغراق للتخلص من سفينة مهجورة أو قديمة أو تم الاستيلاء عليها كعمل من أعمال التدمير الذاتي لمنع السفينة من الاستيلاء عليها بواسطة قوة معادية.

أمثلة تاريخية بارزة[عدل]

الحقبة المعاصرة[عدل]

اليوم، يتم إغراق السفن أحيانًا للمساعدة في تكوين الشعاب المرجانية الاصطناعية. من الشائع أيضًا أن تستخدم المنظمات العسكرية السفن القديمة كأهداف أو في ألعاب الحرب أو في تجارب أخرى مختلفة. على سبيل المثال، حاملة الطائرات التي تم إيقاف تشغيلها USS America التي تعرضت لانفجارات على سطحها وتحت سطح الماء في عام 2005 كجزء من الأبحاث المصنفة للمساعدة في تصميم الجيل التالي من الناقلات.

ملاحظات[عدل]

قائمة المراجع[عدل]

  • George, S. C. (1981). Jutland to Junkyard. Edinburgh: Paul Harris Publishing. ISBN 9780862280291. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Circle-icons-anchor.svg
هذه بذرة مقالة عن الملاحة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.