إم إس فريدوم أوف ذي سيز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فريدوم أوف ذي سيز

فريدوم اوف ذي سيز (بالإنجليزية Freedom of the Seas) وتعني حرية البحار هي أكبر سفينة لنقل الركاب في العالم.[1][2][3] وتعد السفينة الفنلندية الصنع مفخرة خطوط الكاريبي الملكية البحرية الدولية. وتستطيع السفينة ان تحمل على متنها 4375 مسافرا في كل رحلة تقطعها عبر الكاريبي. تزن السفينة 160 ألف طن وطولها 339 مترا وعرضها 56 مترا وبمقدورها الإبحار بسرعة 21.6 عقدة.

وتضم "فريدوم اوف ذي سيز" أول حوض في العالم للتزلج على سطح المياه على متن سفينة، ومكانا خاصا للتزلج على الجليد وجدارا صخريا لهواة التسلق. كما تحتوي السفينة على حديقة مائية وتماثيل ومنحوتات ملونة وكثير من المطاعم والبارات والصالونات.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن إم إس فريدوم أوف ذي سيز على موقع vesselregister.dnvgl.com". vesselregister.dnvgl.com. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن إم إس فريدوم أوف ذي سيز على موقع marinetraffic.com". marinetraffic.com. مؤرشف من الأصل في 31 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن إم إس فريدوم أوف ذي سيز على موقع marinetraffic.com". marinetraffic.com. مؤرشف من الأصل في 4 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


IFREMER - Pourquoi pas ?.JPG
هذه بذرة مقالة عن النقل المائي أوالسفن أو الغواصات أو الناقلات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.