هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اتحاد السوريين في المهجر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)

[1]إغلاق </ref> مفقود لوسم <ref>[2] اتحاد السوريين في المهجر

إتحاد السوريين في المهجر
تاريخ التأسيس 10.09.2011
النوع منظمة غير ربحية NPO غير حكومية NGO
مجال العمل إجتماعي, إغاثي, إعلامي, ثقافي, حقوقي
عدد الأعضاء 23 جالية سورية إضافة ل 4 منظمات سورية تعمل في الخارج
الموقع الإلكتروني www.syriansabroad.org

'إتحاد السوريين في المهجر:منظمة غير عنصرية، غير طائفية وغير إقليمية تعمل على تجميع جهود السوريين في بلدان المهجر بإختلاف إنتماءاتهم بهدف إسقاط نظام بشار الأسد الديكتاتوري بكل رموزه وأركانه ودعم ثورة الشعب السوري الأبي في الداخل وحمايتها بعد إسقاط النظام والمساعدة على بناء دولة سورية الديمقراطية التعددية المدنية الحرة, وهو رديف حقيقي للحراك الثوري الآن وبعد سقوط النظام. الغرض من الإتحاد: تشكيل نواة ل لوبي سوري في بلاد المهجر يكون داعما لقضايا أهلنا في الداخل وفي الخارج على حد سواء, ومحاولة للإستفادة من الجهود العظيمة للمغتربين السوريين والذين يتجاوز عددهم 15 مليون مغترب منتشرين في جميع أنحاء العالم.

النشأة: الفكرة إنطلقت من الجالية السورية في النمسا والتي دعت إلى مؤتمر لممثلي الجاليات السورية في بعض الدول الأوروبية بغرض توحيد لدعم ثورة الشعب السوري في الداخل المؤتمر التأسيسي: فيينا 10.09.2011 عقد في مدينة فيينا بحضور ممثلين عن 8 جاليات سورية في كل من النمسا، هنغاريا, رومانيا, بولونيا, التشيك, اليونان, فرنسا, إسبانيا ونم في ختامه الإعلان عن ولادة اتحاد السوريين في المهجر ومقره الدائم مدينة فيينا.

تطور الاتحاد خلال عام 2011 عقد الاتحاد مؤتمرين اثنين تحت اسم المؤتمر الأول في فيينا أيضا والمؤتمر الثاني في العاصمة القبرصية نيقوسيا, تم من خلال هذين المؤتمر المصادقة على النظام الداخلي للإتحاد وقبول عضوية بعض الجاليات الجديدة وتشكيل ورشات عمل إغاثية وإعلامية وحقوقية تختص بدعم الحراك الثوري السلمي في الداخل, كما تم من خلال المؤتمر الثاني والذي عقد في قبرص انتخاب مكتب إداري جديد للإتحاد.

تطور الاتحاد خلال عام 2012 عقد الاتحاد في خلال هذا العام 3 مؤتمرات في كل من بودابست, بخارست واخيرا مدريد, تابع الاتحاد من خلالهم توسعه وتقوية كوادره العاملة على الأرض ومع نهاية أعمال مؤتمر الاتحاد الخامس في مدريد أصبح للإتحاد مكاتب في الدول التالية: النمسا، قبرص، رومانيا,ألمانيا، كرواتيا,إسبانيا، فرنسا، بلجيكا,إيطاليا، اليونان,هنغاريا، البوسنة,سلوفينية، بولونيا، بلغاريا,سويسرا، هولندا، السويد، تركيا، مصر، السعودية وإنجلترا. كما أنه يضم عدة منظمات بين أعضاءه اتحاد الأكادميين السوريين الأحرار, التجمع الأوروبي، تجمع الوطنيين الأحرار وتجمع حرائر سورية

علاقة الاتحاد بالمجلس الوطني السوري: عمل الاتحاد ومنذ نشأته على توطيد علاقته بالداخل الثائر عن طريق شراكته مع كل من اتحاد تنسيقيات الثورة السورية والهيئة العامة للثورة السورية ولجان التنسيق المحلية وقام في هذا الصدد بتأييد كل ما صدر عنها ومنها المجلس الوطني يمثلني, رغم المآخذ الكثيرة على المكتب التنفيذي الذي يدير شؤون المجلس الوطني بشكل غير فعال وبيروقراطي.

البنية التنظيمية للإتحاد: المؤتمر العام يضم جميع الأعضاء ويعقد أعماله بواقع مرة كل عام الهيئة العامة تضم ممثلين عن الجاليات بواقع 2 عن كل جالية وممثل عن كل منظمة المكتب الإداري يتكون من 11 مكتب يدير شؤون الاتحاد الإدارية ويتم انتخابه من ممثلي الأعضاء في الهيئة العامة

   :' .

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]