هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الإنترنت في الريف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الإنترنت في الريف هو إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المناطق الريفية  (يشار إلى هذه المناطق أيضا باسم "البلد" ) ، وهي مناطق أو أماكن تكون خارج المدن. يعيش أهلها في القرى, والنجوع ، المزارع, منازل نائية . الجبال وغيرها من التضاريس ما يمكن أن يعرقل سكان الريف من الوصول للإنترنت 

معظم سكان الريف يتصلون بالإنترنت باستخدام خدمة التردد الصوتي عبر مودم، ولكن النوعية الضعيفة لأبراج الإتصال في العديد من المناطق الريفية، والتي كثير منها تم تثبيتها و ترقيتها عام 1930 و 1960 ، قد تحد من فعالية سرعات تحميل الملفات إلى 23-26 كيلوبايت أو أقل.  وذلك لأن العديد من هذه الخطوط تخدم عدد قليل نسبيا من العملاء، شركة صيانة الأعطاب الحاصلة على مستوى هذه الأبراج أو ترقيتها لتغطية أفضل، لا ترقى للمستوى المطلوب.

طرق اتصال بالانترنت في المناطق الريفية هي كالتالي:

في الولايات المتحدة[عدل]

قادت دائرة البحوث الاقتصادية التباعة لوزارة الزراعة الأمريكية بإجراء العديد من الدراسات حول الإنترنت في الأرياف الأمريكية، وتوصّلت مجلة "الاتصالات والإنترنت في ريف أمريكا التابعة للوزارة" إلى "زيادة وتيرة استخدام الإنترنت من قبل الأسر الساكنة في المناطق الريفية والحضرية بشكل ملحوظ منذ عام 1990".[1]

إحصاء آخر للإنترنت في الريف أجرته وزارة الزراعة الأمريكية. تم إجرائه بمراجعة البيانات منذ 2003 وجد أن "56 في المئة من عاملي المزارع تستخدم الإنترنت في حين أن 31 في المئة من العمال الريفيين استخدم الإنترنت في مكان عمله. فحسب"[2] زادت التحديات الإقتصادية على مستوى الاتصالات في السنوات الأخيرة . يعيش الناس في المدن الداخلية في تقارب ، وبالتالي فإن الوصول المستخدمين إلى شبكة الاتصال أقصر و أرخص في البناء والصيانة ، في حين أن المناطق الريفية تتطلب المزيد من المعدات لكل مجموعة مستخدمين في كل جهة أو منطقة. ولكن حتى مع هذا التحدي فإن الطلب على خدمات الإنترنت في نمو مستمر.[3]

إنترنت الأشياء[عدل]

بسبب سوء الاتصالات في معظم المناطق الريفية ، حلول الطاقة المنخفضة مثل تلك التي تقدمها إنترنت الأشياء والتي تعتمد تحليل فعالية التكلفةا والتي تتميز بتكيفّها الجيد مع مختلف البيئات .[4][5][6] مهام مثل مراقبة حالة و أعداد الماشية , وحالة المحاصيل وحمايتها من الآفات أنجزت بشكل تدريجي بواسطة اتصالات m2m Sigfox، أنظمة سيسكو وفوجيتسو فجعلت لنفسها مهاما كالخوض في السوق الزراعية، وتقديم حلول مبتكرة للمشاكل المشتركة لبلدان مثل الولايات المتحدة واليابان وايرلندا وأوروغواي.[7][8][9][10]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ [1] "Communications & the Internet in Rural America."
  2. ^ [2] "Internet on the Range."
  3. ^ [3] Stenberg, Peter L. (July 2006).
  4. ^ Smith، Amanda. "The Internet of Sheep: Farmers in Wales Are Extending The Concept Of IoT". WT Vox. WT Vox. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  5. ^ Alleven، Monica. "Sigfox, Texas Instruments collaborate to deliver Internet of Things solutions". FierceWireless. FierceWireless. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  6. ^ Newenham، Pamela. "New dawn for farm tech: sowing the Internet of Things into agriculture". The Irish Times. The Irish Times. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  7. ^ EGERTON-READ، Seb. "INTERNET OF THINGS COULD BE A PART OF NEW ERA FOR FARMING". Circulate News. Circulate News. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  8. ^ Crozier، Ry. "Why food could be the future of the internet of things". itNews. itNews. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  9. ^ Goldstein، Phil. "Cisco: Wi-Fi, cellular data to make up 67% of all IP traffic in 2019". FierceWireless. FierceWireless. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  10. ^ Davies، Wyre. "Uruguay's world first in cattle farming". BBC News. BBC News. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 

وصلات خارجية[عدل]