هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

الاقتصاد عاريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (ديسمبر 2017)
الاقتصاد عاريا
الموضوع اقتصاد  تعديل قيمة خاصية الموضوع الرئيسي (P921) في ويكي بيانات
تاريخ الإصدار 31 أغسطس 2002  تعديل قيمة خاصية تاريخ النشر (P577) في ويكي بيانات
المواقع
OCLC 49351809  تعديل قيمة خاصية معرف مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (P243) في ويكي بيانات
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (يناير 2014)

الاقتصاد عاريا هو الترجمة الكاملة لكتاب Naked Economics: Undressing the Dismal Science للمؤلف تشارلز ويلان، والذي يعد أحد أهم كتب الاقتصاد الحديثة، فهو مقدمة تشرح كل المفاهيم الاقتصادية الأساسية في هذا العلم.[1][2] والكتاب خال تماما من المعادلات، والرسوم البيانية المعقدة، وحتى الألفاظ تم اختيارها لتكون سهلة وواضحة لكل قارئ لم يتطرق لعلم الاقتصاد من قبل.

يعتمد الكتاب على أمثلة حية من واقعنا اليومي، فكل الأمثلة التي أوردها المؤلف نلمسها في حياتنا اليومية وذلك لأن الكتاب لا يخاطب المتخصصين فقط بل أنه في الأساس يطرح أفكاره لغير المتخصصين ليذهلهم بقدرة علم الاقتصاد على تفسير اتجاهات وظواهر نلمسها جميعا.

يحاول تشارلز ويلان في هذا الكتاب تبسيط مفاهيم علم الاقتصاد ليبين انه علم شيق و غير معقد ما ان يتم شرحه ببساطة و ازالة الادعاءات و التراكمات عنه. و يستهدف الكتاب كلا من المبتدئين في هذا العلم و الاشخاص الذين يدرسونه بالفعل و يواجهون مشاكل في فهمه.

قامت بترجمة الكتاب ونشر النسخة العربية منه شركة كلمات عربية للترجمة والنشر.

مراجع[عدل]

  1. ^ [1]
  2. ^ Wheelan، Charles. Naked Economics. 
Book stub img.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.