المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

البجعة الأمريكية البيضاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2015)

لونها أبيض بشكل رئيسي،والقوادم سوداء،وبعض الأصفر على الكتف وخوافي الجناح.وعلى عكس الأنواع الأخرى هناك ريش على الوجنتين.يزن هذا الطائر أكثر من 9 كغ،وإذا فرد الجناحان فإن المسافة بين طرفيهما تبلغ 3 متر.تعشش على البحيرات الممتدة من كولومبيا البريطانية وماكنزي إلى أواسط كاليفورنيا وشمال داكوتا.وفي الشتاء تكون في مكسيكو وشرق فلوريدا.مع أن البجع الأبيض يكون بنياً في مراحل ما قبل النضوج،فإن البجعة البنية تظل بنية اللون كاملة مدى الحياة،باستثناء الرأس وجانبي العنق البيضاء وفي فصل التكاثر يصبح لون العنق من الخلف كستنائياً داكناً،طول الطائر 100-125سم ووزنه حوالي 7 كغ،يطير ساحباً عنقه إلى الخلف على كتفيه كما تطير أنواع البجع الأخرى،وهو النوع الوحيد من البجع الذي يلتقط الأسماك بالاندفاع بسرعة كبيرة من الجو،ويضرب الماء ضربات قوية بجناحيه،ويختفي تحت سطح الماءللحظات. تعشش البجعة البنية في مستعمرات كبيرة.في مواقع مبعثرة على شواطئ العالم الجديد من جنوب كارولينا وأواسط كاليفورنيا وحتى شمالي تشيلي وشمال شرق البرازيل بمعدل عشرين للمتر المربع تقريباً،وإن المستعمرات الكبيرة يمكن أن تكون فقط حيث تتوفر الأسماك يكثرة لأن الكميات المطلوبة لإطعام الصغار(تبلغ الحضنة2-3 أفراخ) ليست قليلة. وتعتبر البجعة البنية مصدراً قيماً للغوانو في البيرو.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.