يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

الحركة النسوية الحديثة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2019)

تعد الحركة النسوية الحديثة شكلًا من أشكال النسوية المسيحية التي لا تركز فقط على المساواة الكاملة بين الرجال والنساء، وبدلًا من المفاضلة بين الرجال على حساب النساء أو النساء على حساب الرجال تدعو إلى تقدير الأشخاص من المهد إلى اللحد.[1]

تدعم الحركة النسوية الحديثة، التي هي شكل من أشكال النسوية المختلفة، فكرة أن الرجال والنساء يملكون قوة جسمانية، ووجهات نظر، وأدوار مختلفة، على الرغم من التأكيد على أهمية وكرامة كل من الجنسين. ولا تؤثر الاختلافات البيولوجية على المساواة بين الجنسين، وهذا من ضمن مفاهيمها الأساسية. ترى النسوية الحديثة أنه ينبغي تقدير المرأة بدورها في حمل الأطفال، وأن النساء أفراد متساوون مع الرجال اجتماعيًا واقتصاديًا وقانونيًا مع تقبل الفروق الطبيعية بين الجنسين.

المراجع[عدل]

People icon.svg
هذه بذرة مقالة عن مجتمع ما، في مكان ما، في العالم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
  1. ^ Allen, Prudence (2006-07-12). "Man-Woman Complementarity: The Catholic Inspiration". Logos: A Journal of Catholic Thought and Culture (باللغة الإنجليزية). 9 (3): 87–108. doi:10.1353/log.2006.0021. ISSN 1533-791X. مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)