المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الدولعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2008)

الدولعي إحدى المناطق الواقعة شمال بغداد عاصمة العراق ويحدها من الشمال منطقة الشعلة ومن الجنوب منطقة الحرية ومن الشرق الكاظمية ومن الغرب الغزالية تأسست المنطقة في اواخر الستينات من القرن الماضي ( 1965 م _ 1969 م ) من قبل عائلة بيت الدولعي الذين يقال انهم ملكو الأرض من العهد الملكي وقامو ببيع الأراضي عن طريق الدولة وشهدت الدولعي التتطور العمراني في نهاية السبعينيات ( 1977 م _ 1980 م )حيث قامت شركة ميدماك الكورية بإنشاء المشاريع الخدمية والبنى التحتية في المنطقة يسكن هذه المدينة خليط متجانس من المسلمين , ويعد هذا الحي من سائر الأحياء التي شهدت احداث عنف طائفي في 2006و مقارنتا بباقي احياء بغداد تعد الدولعي من المناطق الشعبية ذات الغالبية الشيعية التي تعرضت لهجمات من تنظيم القاعدة عبر كافة الوسائل إلى هذا العام 2014 م حيث قام تنظيم داعش بأستهداف سوق الدولعي بثلاث سيارات مفخخة أدت إلى مقتل وجرح العديد من الناس

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.