الذهب الأبيض (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الذهب الأبيض
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2010
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
جايان مودلي
بول رايلتون
السيناريو
جيان مودلي
صناعة سينمائية
المنتج
أفريكن لوتس برودكشن
سيرانديبتي برودكشن
أفريكن ميديومز

الذهب الأبيض (بالإنجليزية: White Gold)‏ هو فيلم جنوب إفريقي صدر عام 2010 من إخراج جايان مودلي وبول رايلتون.[1] الفيلمُ من إنتاج أفريكن لوتس برودكشن (بالإنجليزية: African Lotus Productions)‏ بالتعاون مع سيرانديبتي برودكشن (بالإنجليزية: Serendipity Productions)‏ وأفريكن ميديومز (بالإنجليزية: African Mediums)‏. بُرمج توقيت الإفراجِ عن الفيلم ليتزامن مع الاحتفالات بالذكرى 150 للوجود الهندي في جنوب إفريقيا.[2] الفيلم عبارة عن دراما تاريخية تدور حول تجارب العمال الهنود المستأجرين الذين تم تجنيدهم في مزارع السُكَّر في مستعمرةِ ناتال في القرن التاسع عشر وأطفالهم وأحفادهم.[3] استوحت جيان مودلي وهي كاتبةُ سيناريو الفيلم فضلًا عن مشاركتها في الإخراج القصّة من تاريخ عائلتها في جنوب أفريقيا.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Martin Botha, South African Cinema, 1896–2010 (Intellect Books, 2012), p. 280.
  2. ^ Anton Burggraaf (2010). "Indian indie gold in White Gold". gautengfilm.org.za. Gauteng Film Commission. مؤرشف من الأصل في 2020-11-04.
  3. ^ Lindy Stiebel, "Planted Firmly in South African Soul: Literary Recollections of Indenture", in Relations and Networks in South African Indian Writing, edited by Felicity Hand and Esther Pujolràs-Noguer (Brill, 2018), p. 16.
  4. ^ Haseenah Ebrahim, "South Africa", in Women Screenwriters: An International Guide, edited by Jill Nelmes, Jule Selbo (Springer, 2015), p. 42.