هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

الرياضة النسائية الاحترافية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2021)
الرياضة النسائية الاحترافية
معلومات شخصية

يتميز الرياضيات المحترفات عن الرياضيين الهواة بحكم حصولهم على أجر كاف لكسب لقمة العيش. في جميع أنحاء العالم، لا تتقاضى معظم اللاعبات البارزات أجورًا، ويعملن بدوام كامل أو بدوام جزئي بالإضافة إلى تدريبهن وممارستهن وجداول المنافسة. تتحدى المنظمات الرياضية المهنية النسائية هذا الاتجاه. هذه المنظمات جديدة نسبيًا، وهي أكثر شيوعًا في البلدان المتقدمة اقتصاديًا للغاية، حيث يتوفر المستثمرون لشراء فرق، ويمكن للشركات تحمل رعايتها مقابل الدعاية والترويج لمنتجاتها. عدد قليل جدًا من الحكومات يدعم الرياضات الاحترافية، ذكورًا وإناثًا.

التاريخ[عدل]

منذ القرن التاسع عشر، كانت هناك نظرة إلى النساء على أنهن حساسات أو أضعف، يجب أن يكون هدفهن وقيادتهن ونشاطهن موجهًا فقط نحو الإنجاب وتربية الأطفال. قدمت العقلانيات الطبية في ذلك الوقت مخاوف بشأن آثار ما قد يحدث للجهاز التناسلي للأنثى ووظائفها إذا شاركت المرأة في الرياضة. "يمكن أن تؤدي الحركات العنيفة للجسم إلى حدوث تغيير في الوضع وتخفيف الرحم بالإضافة إلى التدلي والنزيف ، مما يؤدي إلى حدوث عقم ، وبالتالي هزيمة الهدف الحقيقي للمرأة في الحياة ، أي إنجاب أطفال أقوياء.[1] توصل نظرية الضعف المرأة بطبيعة الحال إلى أن تكون أضعف وضعيفة مقارنة بالرجل. ومع ذلك، إذا كانت المرأة ستمتلك أي وسيلة من وسائل القوة أو القوة، فلن يكون ذلك إلا من خلال امتلاك الطاقة للاستفادة في أزمة من غرائز الأمومة لحماية أطفالها. [2]

المراجع[عدل]

  1. ^ Pfister, Gertrud (1990). "The Medical Discourse on Female Physical Culture in Germany in the 19th and Early 20th Centuries". Journal of Sport History. 17 (2): 183–198. ISSN 0094-1700. JSTOR 43611566.
  2. ^ Schultz, Jaime (2018). Women's Sports: What Everyone Needs to Know. New York: Oxford University Press. pp. 10–28. ISBN 9780190657703.


P sport blue.png
هذه بذرة مقالة عن الرياضة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.