المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

السواسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2015)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يناير 2008)

إحداثيات: 35°20′41″N 10°32′54″E / 35.34472°N 10.54833°E / 35.34472; 10.54833 السواسي هي إحدى مدن الجمهورية التونسية، تتبع إدارياً ولاية المهدية، ويبلغ عدد سكانها بنحو 20000 ساكن من مختلف المناطق. بها 11 منطقة منها: المنصورة، سيدي زيد، أولاد بو هلال، الثوابتية، الكساسبة، الزعيرات، أولاد مولاهم الشمالية، أولاد مولاهم الغربية، الشحيمات القبلية. تتميز السواسي بطابعها الفلاحي (تربية الماشية والزراعات) ويعرف أهالي مدينة السواسي بالكرم وحسن الضيافة، ومن بين أشهر مواليدها: المرحوم الشاعر محمد الصغير الساسي، والقائمة تطول بأسماء عدة لثوريين ساهموا في تحرير تونس من الاستعمار الفرنسي. السواسي هي مدينة تتكون من ثلاث احياء لافهاش الملاجي الفيلات.

facebook.com/smala5140

مواضيع ذات علاقة[عدل]

TunisiaStub.svg
هذه بذرة مقالة عن جغرافيا تونس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.